منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   عالمنا الخاص (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=49)
-   -   هل انت فعلا مثالى وطيب وابن ناس ؟؟؟ (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=321109)

>> شادن << 01-23-2010 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mkgfabo (المشاركة 443827)
[align=right]الجميع يتصرف بمثالية لأنهم يعرفون عيوبهم ومواطن النقص فيهم
فهم بذلك يسعون للشخصية الكاملة الخالية من العيوب ,,,
ففي الواقع ,, يكون الشخص مثقفا إلى حد بسيط ,,, وعلى النت لا شيء يمنعه من أن يكون المثقف الأول
والطيبة والحب والعمل والأخلاق وكل شيء يُضرب فيه المثال بنفس الطريقة

:)
تحياتي
[/align]

::

كلام سليم اخوي وهدا اللي بدي اوصله دائما نرى المثاليه وعدم الخروج عن المألوف في الحوار دائما دبلوماسي ديناميكي كل شيء مثالي ولكن هل بالحقيقه هم كذلك
ارجو ان يكونوا كذلك او على الاقل ليبقوا امامنا كذلك

سعدت بوجودك دمت بخير

::

>> شادن << 01-23-2010 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feda'a (المشاركة 443844)
انا اخر انسانة ممكن تكون مثالية

انا طيبة ممكن وعالاغلب هبلة ومثالية ابدا لو اني مثالية مابكون عصبية ومتسرعة ومرات بكون حزينة
وبنت ناس اكيد بنت ناس يعني بهاي انا اكيد فيها


وانا معك احنا لا ملائكة ولا منزلين حتى نكون معصومين عالخطأ

موضوع حلو يسلمو عالطرح

::

الله يسلمك اختي فداء

لا يوجد أنسان بلا خطايأ ..

الانسان القادر على تحقيق أهدافه و تسيير حياته بنجاح ومرونه تتوافق مع الدين والبيئه
وقد تعرض كاتبنا الكبير حسن السوالمى للمثاليه بمنطق ساخر ولطيف
وقد تعرض للمثاليه الماديه من وجه نظر واقعيه فى زمن شاذ فأضحكنا وضحك معنا ساخرا
ومن الصعب جدا أن تكون مثاليا فى زمن الفوضى والتزوير وانهيار القيم واختفاء المبادئ
فأنتِ فى هذه الحاله ستبدين مثل القادم من المريخ الى كوكب الأرض
وحتى يكون للمثاليه وجود
يجب ان يكون هناك أولا مجتمع مستقيم او شبه مستقيم

وحياك الله تعالى

::

>> شادن << 01-23-2010 02:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوسو (المشاركة 443849)
موضوع حلو
لكن وين ألتمستي المثالية بالأعضاء و كيفية ردودهم و طرحهم للمواضيع لأنه لا يوجد أحد بهده الدنيا مثالي
آآآآآه ممكن يكون طيب زيادة عن غيره أو ناس ملاح مثل ما انقولو لكن المثالية كلمة شوي كبيرة
لأننا لسنا ملائكة و لا نعيش بمدينة أفلاطون الفاضلة
و تحكمنا غرائز عديدة حب تملك و حب دات و نرجسية ......ولو أننا ممكن أن نتحكم بغرائزنا لكن ليس بشكل كبير
ممكن نكون بالمنتدى نتصرف بأكثر تعقل و تهديب على الحياة الخاصة بكل شخص
لكن ما مدى تطابق الشخص الواحد بين طبعه و داته الحقيقية و ما يظهره بالمنتدى
هل أنا ك جوسو نفس الشي ك .....؟؟؟؟؟؟ أكيد ليس بالمطلق لكن لدرجة كبيرة اييه
الا ادا كان للشخص انفصام في الشخصية , فهو يستطيع أن يعيش بعدة شخصيات أو ممثل هههههههههه
حسب رأيي أنا فكل شخص يمثل داته الحقيقية من خلال ردوده و مواضيعه و لو بالشيء القليل
تقبلي مروري

::

عزيزتي جوسو

قد خطت اناملك كلمات مثيره فكلنا نلتقي لكي نرتقي

لو قطعت اشوااط بيديك لم تجدي في مثل قمه وروعه

اعضااااااء منتديات الاردن متميزين برونقه اقلاااامهم

وبحسن اختياااااااارهم المواااااااضيع

ولا تنسي انهم صهوه المنتدياااااااات

قلبوووووووو

::

جوسو 01-23-2010 02:24 AM

قد خطت اناملك كلمات مثيره فكلنا نلتقي لكي نرتقي


كيف مثيرة و الله ما افهمت شو قصدك ممكن توضحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادا سمحتي حبيبتي

>> شادن << 01-23-2010 02:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوسو (المشاركة 443862)
قد خطت اناملك كلمات مثيره فكلنا نلتقي لكي نرتقي
كيف مثيرة و الله ما افهمت شو قصدك ممكن توضحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادا سمحتي حبيبتي

::

جوسو كلمات مثيره >> اذهلتني بكلماتك ,, ففيها الشفافيه

//

المثالية والكمال لله سبحانه وتعالى ..
ولا اعتقد انه يوجد شخص على ظهر هذا العالم مثالي .. لكل منا حسناته وسيئاته ...
ولكن هذا لا يعني ان لا نسعى الى المثاليه ...
وذلك بتحسين اسلوبنا وطريقه تعاملنا مع الناس ومنهج تفكرينا الخ ..
الخفايا التي تخبؤها سطورك أعتقد انها تتكلم عن لباس يلبسه ناس ويتجردو منه في مواقف معينه .. وربما كل الناس للسعي الى المثاليه..
قيل كيف يستطيع البخيل أن يكتسب صفه الكرم ويتخلص من البُخل؟!!
الجواب ..
ان يمثل انه كريم ويبدأ يكرم من حوله ويستمر في التمثيل الى ان يصبح الكرَم فيه طبع.

والعصبي كيف يصبح حليم .. !؟
بأن يمسك نفسه ويمثل انه حليم حتى تكون صفه فيه ..

والمؤمن كيف يكتسب صفة المؤمن ..
ان يتمثل ويقتدي بهم وبصفاتهم حتى تصبح مع الزمن صفه الخ

حتى يصبح هذا اللباس طبع من هذا الانسان...
ودايما نسمع
" فلان كذاب أنه اتربى على الكذب "
أن كثير من الناس يتصنعون ربما لإكتساب الصفات الحسنه ( اذا احسنا النيه )
ولكن عندما تكون هذه الشريحه من الناس في وضع ضعف ( نقطه ضعف اي انسان)
يفشل في عدم اللباس واكتساب الصفه ويظهر الوجه الحقيقي لهذه الشريحه ...
والقليل منهم الذي تجاوز خلع اللباس عند ضعفهم وهؤلاء الناس الذين فعلا نجحوا في تحويل
اللباس الى طبع وصفه حقيقيه

" وهل فعلا نجدها في شخص ما؟؟ "
مستحيل !
لكن هناك شريحه تسعى للمثاليه وتتصنع حتى تكتسب صفات جيده من هذا التصنُّع ..
وانا في اعتقادي هذي الشريحه هي الشريحه الناجحه من الناس
" الذي يكتشف عيوبه ويحاول يصلح فيها ويعمل لها سمكره وبوية وتلميع "

دمتي بود

::

جوسو 01-23-2010 02:52 AM

كلام رائع و سليم

وهدا ما أقصده , و جميل أن يغير الانسان من سلوكاته باكتسابه للسمات الحميدة و الحسنة

لكن السعي لاكتساب الصفات الجيدة و الصفات المحبدة ليس نفسه السعي للمثالية باكتساب الصفات الجيدة

فليس اكتساب الصفات الجيدة بالمثالية لأن المثالية لا توجد أبدا على الأرض و أول ما يولد الانسان تولد لديه غرائز لا بد من اشباعها

و وجود غرائز لدى الانسان يعيش بها تمنعه من الوصول للمثالية , لأن الانسان لو لم يشبع غرائزه , لكان كله اضطرابات و أعراض مرضية

توم كروز 01-30-2010 05:23 AM

[align=justify]
موضوع رائع شادن ويستحق المتابعه

المثاليه هي طموح كل انسان ، ولا اعتقد انه يمكن قياس المثاليه من خلال حبراً يكتب فوق الورق ...
ولكن اذا رجعنا الى المثاليه بالفلسفه فهي افكار وصور يتبناها العقل ويؤمن بها اي انها واقعيه تعبر عن طبيعة الاشياء بمفرداتها الذاتية والمثاليه انواع هناك الواقعيه واللامادية والمطلقة والمتعاليه والموضوعيه وغيرها ...

المنتدى يضم مئات الاعضاء واعتقد ان مشاركاتهم من خلال مواضيعهم المنتقاه او ردودهم ما هي الا نتاج للشخصية التي يتقمصونها ... فالذي يكتب عن الرياضه هو انسان يحب ويعشق الرياضه ويعبر عن ذاته في هذا الاتجاة ... والذي يكتب الشعر والخواطر اكيد انسان مرهف الاحساس وعاشق ويعبر عن مكنونات نفسه ... والى اخر الامثلة الكثيرة ...

اين تكمن المشكلة اذا كان الانسان مندفع ومخلص ومحب وفلسفي وعاشق ومتدين ومحاور وعملي الى آخرة - اليس هذه هي اطباع البشر ...


كما قال الزملاء : كل انسان يطمح ان يكون مثالياً امام الناس وان يثبت ذلك من خلال مهاراته وابداعاته الشخصية ...
حتى وان كان يختبىء وراء شاشه هذا لا يلغي وجودة والخطأ موجود عند الجميع والاهم من ذلك ان نتعلم ونستفيد ونفيد ...

مشكورة عالموضوع الرائع
[/align]


الساعة الآن 11:40 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar