منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   مذكراتي و أوراقي (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=40)
-   -   مذكراتٍ بـ عبقِ الذكرياتْ (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=92704)

تموز 01-26-2009 07:55 AM

مجرد استياء ..!
 



في متاهات الحياة قد تصادف في طريقك أناساً ليسوا على ذاك القدر
من الأهمية التي تولدها مشاعرك لأناس آخرين ..
في الحقيقة لست أنت كما أنت لأن الآخرين أيضاً لم يعودوا كذلك
ربما لأنك لم تفهم هذه الدنيا كفاية , أما هؤلاء الآخرين اقتسموا من
مفاهيمها فيما بينهم كما يدعون , وكان من حقهم بأن يصفعوك أو
بالأحرى بأن يؤذوك في أولى مراحل التبين والتمييز .
قد تكون ساذجاً لأبعد الحدود وأنت تبادلهم الصدق وقد تجمع أشلاءك وحدك
وتقيم جسور التواصل بينما هم يهدمون , تبادر بالأسف ولايهمتمون
كل مافي الأمر بأنك قد استصغرت كثيراً وهم يغرسون خناجرهم
في زوايا قلبك الصغير .. !

/

في الحقيقة , عندما تدعي الغباء أمام البعض ستكشفهم على حقيقتهم
وعندها ستسقط الأقنعة وستميز تلك الوجوه عن غيرها .
وماذا بعد سقوط الأقنعة ؟؟!!
تحاول أنت مرة أخرى بأن ترمم وتبادر وهم يخلقون لك الأعذار الواهية
وتقنع نفسك بتصديقهم ..

/

هناك أناسٌ لايستحقون ذاك الإهتمام لأنك كلما أبديت لهم ذلك
فكأنما تفتح على نفسك أبواباً من الذل والإحتقار ..

تموز 01-27-2009 01:32 PM

مليء بهم ..!
 

مساء حقائب السفر وأكوام الملح في العيون ..!



في أحد روابي الشبكة العنكبوتية آثرت نفسي بتركها , كي أبدأ مشوار البحث
عن الذات والراحة الأبدية .. قلتها هناك بأني قد تعبت من تقمص أدوار البطولة
ومللت من التحديق في الوجوه , ولم أعد أستطيع حمل الدفاتر والأقلام السوداء
لم أعد أمتلك عناوين البقاء , ولم أعد أقوَ على توجيه تلك النفس المضطربة .
فعندما يهمس لك شيطان الحرف واللغة بأنك لم تعد الحرف التاسع والعشرون
وأنك لاتستطيع رسم ملامح قبلة غافلتها طعنة باسم الصمت , لاشك بأن كل ذلك
يوحي بأفول الروح وسقوط مدائن الكلم .


/


أعترف بأن رياح الرحيل قد هشمت بعضاً من الروح , وأعترف بأني قد مللت
من النوم على الوسادة البيضاء هي نفسها من احتوتني ذات يوم وهي نفسها من
سأتركها ذات صباح وحين مساء .
ماكنت أريد الرحيل عنكم لأي سبب من الأسباب , ولكن هي النفس الخاوية الآن
تحتج علي بالبقاء في أي ركن من أركان قلوبكم وتهمس لي بأن النزوح عنها أمر
لابد منه كي تهندم الروح وتستريح كهدأة قلم وانكفاء جسد.
كل شيء لايقال سيراق في يوم من الأيام , ومقصورة الرحيل أبت إلا بأن تكشف
شيئاً من عورتها كي تغريني بها وأمضي معها , أريد أن أصفو وحدي بعيداً
عن مواسمكم بعيداً عن ملامحكم بعيداً عن نفسي المتعبة .


/


أحبائي هناك , تلك بعضاً من آخر الكلمات فدعوني أهمس بها إليكم ..
هديل / أحسدكِ على الصمت المتجلي بصرخة من الأشواق , ريحان / ياقبلة
الوفاء وموطن السخاء , لاشيء يوازي ماقلتيه هناك , العطر / ياعبير القلم
وريحانة الحبر دعك من الترهات وامض كما أنت , أيلول / أحب أمطاركِ
عندما تهطل على روحي بعزارة فأطلقي العنان لها وانسكبي وداداً في العروق .
الرماد / كأني قلت لك ذات يوم بأننا تقاسمنا رحم الأخوة , خرافة / مازال هناك
نبض يحن إلى رسائلنا السرية , وداعاً / من أجلي فقط اعزف ألحان الوداع
وسأدندن قريباً لمواسم الحضور .
وللترف والمعلمتين والمهرة والخيال والواعد والشروق , وللجميع هناك
اعذروني جميعاً فهناك أولويات وفواتيرعلي سدادها قبل أن تتقدم بي إلى
مقصلة الإستئناف .

/

هديل , أنت وحدكِ تعلمين بمكاننا السري للتواصل فلا تشي لهم بذلك

وماعليكِِ إلا البلاغ وتأدية الأمانة *_^
تعلمتها هناك بأن لا أرواح تشبهكم ولا رحيل يشبهني ..!

تموز 01-28-2009 06:54 AM

ضياع ..
 
في الحقيقة واجهت أعتى أنواع الكوابيس في الليلة الماضية
ولا أعرف , ربما هي نذير شؤم لما قمت باتخاذه قبل أيام عدة
ولكن هناك أصواتاً في الداخل تصرخ بأن أمضي
وأكمل الطريق الذي عزمت على رسم ملامحه ..



ربما أحتاج إلى الإستخارة
حتى يطمئن قلبي .. :(

تموز 01-29-2009 05:16 PM

تحت أوراق الأمس وتباشير الغد !!
 
أوراقي باتت قديمة , ومذكرتي أصبحت مضرجة بدماء الحنين والشوق
موحش هذا الشتاء بدون زمهرير الحب الآتي من زفيره الملقى على جدران الذاكرة ..!

بيني وبين القهر والألم معصية الشوق والغياب
وبيني وبين ظل الأمس فداحة الشك المسجى على قارعة الغد
انتشلتني فصول الغياب واحتضنتني أوراق الجفاف
وسكنني بضع أرق وتاريخ طويل طويل يحبس الشوق ويقض جسد الصبر !

هذه أوراقي كلها تهاليل شوق لـ حبيبتي
هذه أوراقي جلها مسافات حزن وغياب
هذه أوراقي جميعها انتحلها الأنين وعيون عمياء ..!

كنت أود كتابة لحظة فرح شاردة
كيفما تكون أريدها , وكيفما أتت لا أعزيها
ولكن هناك غيمات وسحابات تتوضأ من دموع الأيام المنسية
وهناك خيالات لاتعرف الحبو في سماءات الطيور والورود ..!

/

سأتعلم كيف ألتقط ذبذبات الفرح من ابتسامات الأمس
وسأحاول منح السنين المقبلة خيمة من أوراق التوت
علها تأتيني بلغة أخرى لا أجيدها ..!


تموز 01-30-2009 06:49 PM

خسئتم يااستغلاليين ..!
 
[align=right]


< الجميع يتقن الهروب بشكل لائق >
سأذهب إلى الإتجاه الآخر ربما يغريني بالتناسي ...



نصابون , كاذبون , دجالون , حاقدون , مغرورون , هاربون
ليس لأجل شيء , ليس لأجل شيء ...
[/align]

تموز 02-02-2009 02:01 PM

تكملة لمسلسل الهاربين ..
 


أنا أعرف بأنكم تمارسون غواية الكذب على الدوام
وأعرف جيداً بأن مايظهر على السطح
هو مجرد قناع تنتعلونه كلما أردتم الهروب ..!

/

سأكمل المسرحية معكم وبكم ..

تموز 02-03-2009 08:03 AM

احترامي لكم
 



قد اكتملت فصول المسرحية ..
وكل الحيل المصطنعة التي نسجت
من غمامات الهروب .. ماباتت تنطلي علي !

/

عذراً ياأيام ..
ستحملين وزر الخطيئة التي لم تبدأ بعد !

تموز 02-04-2009 12:23 PM

عزاء واجب
 


إنا لله وإنا إليه لراجعون

قبل يومين بالتحديد انتقل إلى رحمة المولى عزوجل
> أرق 2 <
وهو عبارة عن قط أبيض صغير ومشاغب وكثير الحركة ..
من أب كان يتجول في الشوراع , وأم من فصيلة الهيملايا

ومن هنا أسأل الله بأن يتغمده بعفوه ورحمته
وبحسب مصادري قد تمت تسميته بهذا الاسم
من قبل الآدمن أطال الله في عمره .. :)
ولا أعلم سبب تسميته بهذا الاسم
ربما لاعجابه الشديد بــ أرقُ..!
أو لمئارب أخرى أجهلها

وبحسب معلومات الآدمن الخنفشارية بعلم الحيوان
ودراسته العميقة لعلم البيطرة ..
قال بأن سبب الوفاة / تسمم غذائي
لا أعلم , ولكن الذي أعلمه بأنه قال :
سنتقاسم إثم موته بيننا , أي أصحاب الدار ..
هناك حكماً تتجلى من هذه المقولة الشهيرة
واستدل بالمرأة التي أدخلها الله النار بسبب هرة حبستها ..

أرجو بأن لانكون كذلك
رحمة الله عليك يـ أرق2
وسامحك الله يـ آدمن


تموز 02-08-2009 01:48 AM

إلى اللقاء ياأردن ..!
 

}..

في هذه اللحظة وفي هذه الساعة , وبين ركام الدقائق المهرولة
أستعد لقراءة بعض الطالع السعيد ..
أستعد لدراسة بعض فنون الرحيل , وأنتحل بعضاً من نفوس
اللاهثين والقابعين خلف الذاكرةوالروح المهترئة ..

}..

اليوم الذي لم أألفه قط , ولطالما كان وسيزال مليئاً بالكره ونزوح
الذات من جسد بالٍ إلى أرض سوداء قاحلة ..
فـ للرحيل في نفسي مواقف ومواطن , وللرحيل في جسدي جروح وآهات
وللرحيل في ذاكرتي كراكيب الحيارى وارتماء الحكايا ..

}..

أشياء كثيرة تستفزني كي لا أغادر , وهالة الصور المستعارة
تغافلني عن مساحيق القهر وتخمة أوساخ الهجر ..
شئتُ أم أبيت , فقد آن الأوان وحانت اللحظة المنتظرة
سيكون الرحيل من أجل الذات لا أكثر ..
فليس هناك خسارة أكبر من أن تهيم الروح بعيدة عنك !
فيا شتاءات الحنين أفرغي صقيعك في الوريد , ويامواسم المطر
الحزين دثري هطولك كالنوارس ..
ياتباريج القلب والأضلع الملتوية , اسكني الروح كتلاوات مقدسة
وانتفضي ومزقي حزني ليرتعش غدي وأعيد عقارب المجد القديم ..

}..

رسائل لم ولن تكتمل إلا بإقلاع طائرة الغد
وأهازيج سترنم وتحفظ في دفاتر الخلد المؤجل !

إلى اللقاء ياأرض الحنين ..


تموز 02-09-2009 10:18 AM

حلق ياصدى في الآفاق ..
 


نحن بحاجة إلى إعادة تجميع , كي نكون ذلك النصف المفقود
الكثير من الحبر هنا لم يعد منسكباً كما كان ..
وبعض وفاء الأوراق بات منسياً كـ الأفراح العابرة

/

في أغلب الأحيان أسمع صوتي وهو يتردد بيني وبيني
وفي معظم الأوقات أجدني أحلق وحيداً بلا أنيس ورفيق
الجميع امتهن الرحيل هنا , والجميع غلب على أمره الإختيار
والجميع قرر بأن المصلحة الشخصية هي المنارة ..
لانكاد نجتمع حتى نتفق على الفراق
وكان التنافر هو أساس وحدتنا المغتصبة ..!

/

ربما سنلتقي يوماً ما على ورقة غير مكتملة
وربما سنتقاتل على قلم ينسج الفراق ويخيطه لنا ..


الساعة الآن 11:37 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar