منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   مذكراتي و أوراقي (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=40)
-   -   مذكراتٍ بـ عبقِ الذكرياتْ (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=92704)

تموز 02-12-2009 06:16 AM

الجروح قصاص ..
 


ليتني أشق طريق الإنهزام مثلهم
ليتني أتعامل مع الريح كــ نوع من الضعف
ليغير على اتجاهاتي الأربع وألوذ فراراً للأمس

سنة الحياة .. بأن نغيب ونهجر
بأن نستعصي على الغد ونحتفظ بالأمس
في يديٌ كل منا تذكرة توشم الريح بالرحيل
وفي مآقينا نعاقر الجحود كـ أحلام متعالية ..!!


/

تباً لكم .. والله قد ضاقت النفس بكم

تموز 02-16-2009 10:43 AM

ترهات !!
 


كسول هذا الصباح ومختنق ذاك الحلم ..
حتى أسناني لم تستطع ممارسة الحب مع فرشاتي الحمقاء
ومحبرتي لم تعد جميلة كما كانت ذات مساء !!



في الحلم روائح منها وذكرى لاتشيخ


تموز 02-17-2009 11:42 AM

خطيئة الرحيل ..!
 


بين المملكتين مفترق طرق
الأولى أحسبها موطن مولدي ونشأتي
والثانية أخالها موطن عشقي وجنوني ..!

بينهما أشياء تحاربني وتغازلني
تشعل في داخلي أهازيج صماء تلوح بسرمدية الرحيل ..
أن أمسك بـ ذاكرتي كل صباح
وأرتقها لـ تتساقط الأشياء تباعاً تباعاً
في زوايا العزلة وفي مراسي النسيان

وداعاً هنا وحضوراً هناك
كينونة هناك وانفلات هنا ..
نكران هو نكران , أن أعلن الحداد على الآخر
وأقسم الأحداق بـ بضع حسنات
تطفيء لهيب الشوق الجامح هنا وهناك

ليست هناك أغصان تهدي الورود
ولا ظلال أسكنها في حدود النهر المسكوب
فقط , شمعتان أحرقتا المخرج الوحيد ..!


تموز 02-18-2009 10:32 AM

ربما .. أكون على خطأ
 



كونوا أنتم على صواب ..



لست أنا من صنع هذا القرار المفاجيء والضخم , بـ كل حواشيه ومتاهاته
المتمسة بالضياع والندم .!!

قد تجولت فيكم واصطحبت معي دفئكم , ثم إني أشبعت نفسي تأملاً ودهشة
أشبعت نفسي حتى خرجت منها خالي الوفاض ..
يجب أن أعترف وسـ أسكب معه بعضاً من القهر والحزن

سـ أحدثكم بـصدق وبـ صمت
وبـ أقل من القليل بـ كثير ..!
حاولت أن أكون حتى آخر لحظة مفيداً كما عهدتني
حاولت الإبتعاد عن سوءاتكم وأنانيتكم
حاولت وحاولت , ولكني بالنهاية لم أستطع رتق تلك المعالم

أنا لم أر أي حكمة في فعلتكم هذه
وأنتم أيضاً لم تهمسوا لي بأقل من الواجب اتباعه هنا ..

فـ لذلك سـ أحفظ ماء وجهي لوحدي
وسـ أسطر خروجي بـ بعضٍ من وفاء

تموز 02-18-2009 11:36 PM

فقط ادعوا لي
 


ســ أمزق الضياع والتيه بـ أطراف أفراحكم
وسـ أستجدي منها جمهورية من السكون ومواويل الأغاني الطويلة ..!


يـ أنتِ من غيرك
ويـ أنتَ من سواك ..


فقط ادعوا لي لعل الله يستجيب ..!


تموز 03-01-2009 05:31 AM

وقت وصولي إلى الأردن
 
تأخذني الحياة على حين غرة
تهرول بي إلى اللا مكان واللازمان ..

وأمام هذا الحسن والجمال
أسجل عشقي بـ هكذا وطن ..


ياااااه يعجبني الشتات هنا
:)

تموز 03-17-2009 07:06 AM

أناشيد الوحدة ..
 


ولأنني أؤمن جداً بأن الجلوس وحيداً والإعتكاف بعيداً عن الضوضاء
ماهو إلا إسقاط لتلك السلوكيات المنبعثة من الوهم والترسبات القادمة كـ الأرق ..

/

إن الأفكار التي تأتي كـ قوافل متعبة , تأكل مساحة كبيرة من ذاك العقل
وفي أحيانٍ كثيرة قد توصل بي إلى هوة الوهم وتنسيني مامعنى بأن يظل
الشخص إنساناً ولو للحظة في هذا الوجود ..
الشهوة المرسومة بالأمنيات والأسئلة التي غلبتها الحيرة , تخلق من نفسها
خوف وعجز في مواجهة التبريرات وتحاول بمضمون الهرب أن تساعد العقل
على الإستمرار والنهوض , كي تقنع الوجود بأن العالم لايسير إلا بالفجيعة ..

/

فما كتب بالأعلى هو عبارة عن تحرر الذات لوهلة , والعودة لاتكون
إلا من أجل الترنم بالمفقود وارتداء التصوف في جلد الذات :

" السماء سقفنا والغيوم وجهتنا والريح لباسنا ..
دعيني يا أنتِ قليلاً ..
دعيني أهفو لأرتل الحب الذي ألفناه
دعيني أجوٌد كلمات الغرام
وأنشٌد للأحلام تحت غناء الرعد ..
يا آية الحب والأنفاس المحترقة
يا أوتار النبض والآهات الساخنة "


فقط هنا سـ أتوقف , فـ النداء قد عابه التسول في محراب النسيان
والواقع أثبت بـ أن الأمجاد لاتولد إلا من رحم الخرافة ..






تموز 03-22-2009 03:26 AM

يجافيني النوم ..!
 



لم يعد يغريني النوم كما كان من قبل ..
ولم يعد الليل الحالك المضاء بالسواد ينثر الأمل في وجه البياض !
كل الحكايا أصبحت تفوح بالعذاب وتراشقات التيه
وما أبقت الأحلام لي مضجعاً إلا ورسمت لي نبؤات فانية ..!


يا الله .. كيف أجمل الذكرى بثوب من ضياء ؟؟!!

تموز 03-25-2009 09:26 PM

للبوح للنوح , آخر فصول الشتات
 


كان في قديم الزمان , من أرض الشتات والأحزان ..
كان في سماوات التيه رجل تلبسته البلادة ..
آثرت نفسه عليه بغلق أبواب الشجن , بإحكام القبضة على العقل
بتغليب المنطق على الهوى , بـ وبـ وبـ وأشياء كثيرة ..

(..)

هي الأيام هكذا , ومن مثل السنين تستطيع التلاعب بالأوهام !
وعلى هامش الكلمات المنمقة والحروف الأخاذة ..
سـ أعمي محاجر الحروف والنفس عن الإستزادة ..

(..)

وبتلك الحروف الخجولة , لا أعرف كيف أختم صفحاتي
ولـكن , ماكل امتناع قابلٍ لـلرضا ..


وكان هنا ..

تموز 04-02-2009 11:49 PM

سبر عميق ..
 


" يقال بأن من يروي كذبة معينة فإنه لايفكر في العبء الذي سيحمله ..
لا يدرك أنه في الواقع عليه خلق المئات من الأكاذيب كي يدعم كذبة واحدة "

"

لنا الوقوف هنا قليلاً أو اكمال مسيرة العبور نحو الظلام ..



الساعة الآن 12:59 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar