![]() |
أشياء جميلة ..
13 / 4 لأنكِ جميلة حد الحزن , كان من حقكِ الرحيل والإبتعاد لوجهة لست موليها .. ولأنني آن اللحظة أكفكفني دموعاً روحية طويلة كان لابد لي من إطعام الزمن بعضاً من أحلامي المنكسرة لأبقيني صامداً في وجه السنين .. كل المعاجم ياصغيرتي لاتكفي لإذابة جليد المسافات البائنة , فالبرد هو البرد وهو الذي اختال الوقوف خلف كتف القلب ليقلب دفاتر الحنين بين أضلاع الوجع .. قلت لكِ ذات يوم بأن تلك المسافات لايقوى عليها الشوق وبأنه سيخر ساجداً بكل شموخ ليتمتم ضجيج صمته بعد أنات الرحيل , فكيف بشوق صلب في نحر الوجع ليعبد من قبل الحنين ..؟؟!! هل تدركين , يا أرجوحة الذاكرة بأن أوراقي المبعثرة تخلق سفراً طويلاً في أروقة الفقد هل تدركين , بأن بعضي المترامي هنا وهناك وكلي الممنوح لكِ مازال يبث علياء عرشه النائي كدمع تحجر في الأحداق ..؟؟!! 14 / 4 ها أنا أكتب لك ليلة بعد ليلة يا صباحي البعيد وألمي القريب , ها أنا أرتل الرحيل كقلعة من رخام بارد و أكتبني وجعاً وأزيدني ألماً من أجلك , مازلت أمشي على صوتي المبتور خلف الشتات و مازلت أمشي بحذاء الشوق الموجوع وأطارد ظل تنهد تنهيدته الأخيرة ليخرج منه شيطان أخرس .. بعيداً عن أساطير الهوى ونداءات الحب في الأزمنة الغابرة , بعيداً عن مطارات الأوطان المذبوحة , وبعيداً بعيداً جداً عن أمنياتنا الحمراء الآتية كالخريف لتتبلل أواصرها حين دمعة , لست أدري يانسرينة الوجد أي المشاعر أصدق حينما ينتابني غرق النداء والصوت خواء خواء , فكل شيء يمضي نحو الآبار المملوؤة بالغياب والحقول الفارغة من تملق النسيم وحزمة الطيور الهاربة .. 15 / 4 كل الأشياء مرهقة متعبة , تتساقط من هامات العز نجوماً ترتجي اللقاء والمساءات هي الآخرى مليئة بهفوات الغياب / يبدو هذا المساء كقطعة حب وأشياء دافئة تبحث عن تفاصيل تلك العينين عن همسات تلك الشفتين عن نوافذ تأملت الحضور لترقص في ملمس الكفين ..! هذا المساء : أنتِ كما أنتِ ومادونكِ هباء شقاء عناء .. :/ |
لم يبق إلا القليل .. والصبر عنوان الغياب
وها أنا أعود إليكِ يا مذكرتي .. ها أنا أعود بين أحضان الغياب يا حبيبتي ! يبدو بأن العيد سيقبل وأنتِ بعيدة عني , يبدو بأني سأسجل التاريخ الذي عرفني وحيداً دون يقظاتكِ حولي دون رؤياكِ عني , دون مستحيلات جديدة ويتيمة ..! يبدو يا سيدتي بأن التاريخ سينزفني في حانات الغربة , ليس هناك من اللحظات ماتروي حكايا العشق والغرام لو تاهت في حنايا الشوق , وليس هناك من يروي ظمأ قلبين في ليل الدجى رقصا على نحيب الأنين والحنين .! فقط هناك فتنة تحتويكِ بعينيٌ وترمي بي بعيداً عنكِ دون أدنى ألم واحتضار .. آه يا سيدتي , قولي لي كيف أعيد صياغة الأحلام في قلبي والروح لم تألف فراقكِ بعد ..! أواه يا نهر الفردوس في دمي , قولي لي كيف أرمم الأمنيات والعمر مجرد رشفات نور مشنوق ..! ثم أما بعد يا ديمومتي ثم أما بعد زمليني زمليني , فأنا دونكِ ضريح ممزق ودروب موحشة ..! |
أنت .. ! .. أنا ..
لو قلت بأن الظن اليقيني يقيني شر السؤال كلما انبريت للـ كتابة وأني إلى حدٍ بعيد أجعلني أبوح بكل ماهو خالٍ من حيال الأشياء وأني أعارض وأضيف وأخلق من الروءى لحظات سكبت من حبرك وتأملات نسجت من تماهي الكون حولك ..! هل حينها سأزال على سبيل التقيد أتوغل في داخلك بـ دون اقتباسات الآخرين وبـ بدون لملمة ماسقطت من حقائبهم ؟؟! هل بـ تلك الثرثرة العميقة أخرج المخبوء خلف أفكارك وأراقص المتململ من شفتيك حينما تعتادني لحظة التفكر حول منعطفات اللهو والتوسد بـ كفيك لأختارك ؟؟! أخشى بـ أن أصدق كل ذلك لتعتادني الهواجس فأركض عمراً طويلاً خلف مسح دكات الفكر ورسم قسمات الخطيئة لأدوم وأدوم ومعي الصبر .! كأنها علامات انتصار والحواجب تلك تلامس مهبط الشعر في رأسك لتتخلص من فكر يجاهد باطل ماظننت به ويحارب أعباء همٍ لا طائل منه .! أي القلوب تتهيأ حينها ونحن من سلمنا لمن قال / "الدنيا مافيها راحة" وأي المحاولات بـ نفس الصفة وبـ نفس التعريف المتأثر بدلالة الركون خلف أننا متخلفين ونستشعر الخوف من الهروب والإنطواء , سـ تروى؟!! اممممم , أعتقد بـ أن الإرتواء لا يدوم :/ |
من نص بعنوان : صلاة الغيم
اقتباس:
جزء بسيط من النص الذي شاركت به في أحد المسابقات .. وبه منٌ الله علي باكتمال نصاب الأمل والفوز 5/6/09 ...... .. |
قريب جداً
أرهقتني طوابير السكوت والإنتظار هذه التتمة البالية أجدها تشي بي كثيراً وكأنها تود اخباري عن المدينة التي يقطنها البوح .. أريد الوصول لنافذة تقربني وتصلني إليكِ أريد الحصول على طريقة أخبركِ فيها بأن رجلكِ الوحيد لا يعلم بأنكِ تخونينه مع رجلٍ آخر أقرب إليه منك ..! إلى النبلاء الثلاثة .. أنا من كتب كل حواراتكم فقط عندما أكتفي بالوحشة وأنغمس في تيه يشطرني لنصفين ... سأضمكم كقوسين تغفو عليها دخلاء البكاء والضياع .! |
عندما تتكسر المرايا ..
تهيئة أو تكملة ,, سموها كما شئتم ولكنها أقرب للتوطئة ..! خيبات متتالية , وقصص سلبت من رفٍ قديم تعيد سرد الحكايات , تشير إلى أن التوقيت الآن قد قارب على الإنتهاء وأنه لا خلاص منه .. عذراً : القصص حكاية ظلمات نسيتها بأمرٍ من... لكننا لا ننتمي لا ننتمي لا ننتمي شكراً وللحديث بقية |
قبيل ساعات ..
كان من المفترض أن ... كان من المفترض علي فعل أشياء كثيرة ..! كنت راكعاً قبل أن تشدني السماء لأتلقف حبات الوجع .. كانت الروح تشف مواعيدها قبل أن تحزم حقائب الذكرى وتسقط .. أنا لا أبكي بل مت بكاءاً أنا يا حبيبتي أحبك ولكن .. لا شيء لا شيء هناك فقط مقعد رخيص وذاكرة حبلى بكِ |
سأعود ..
و عدنا من جديد .. و أتمنى بأن تبقى هذه العودة إلى أبد الآبدين حقيقة كنت أود كتابة بعض يومياتي في شهر رمضان المبارك و لكن التوقف المستمر للمنتدى حال دون القيام بذلك .. حتماً سأعود لأسطر بعض مايجول في القلب و بعض مايتكنف ساعات الإنتظار .. لأجل ملهمتي أولاً و لأجلي ثانياً و لأجل من يريد أخراً و أخيراً ؛ هناك ثقب في الباب المخلوع فحاولوا استراق النظر منه .. |
خسئتم والله
سلام على من اتبع الهدى .. في الحقيقة ليس لدي ما أكتبه هنا أو بإشارة أخرى لم يعد هناك ما يحث العقل على الكتابة .. قد أجابه بالرفض أو قد يفهمني من هو ناقص عقل بغير ماكنت أقصده نعم هي رسالة واحدة فقط .. كانت تصرخ في قائمة التنبيهات هي رسالة وضحت لي الكثير وعرفت من خلالها من هم هؤلاء .! وشكراً لمن أرسلها :) زاوية اخرى : " أنا أفكر إذاً أنا موجود " عقلي هو فلسفتي , ومن لا عقل له أو لا يحثه على التحرك والتفكر فهو أقرب إلى الجماد وليس جديراً بالنقاش والحديث معه مضيعة للوقت بعيداً عن براويز الإفتنان والتصنع يا أنتم أقلامكم تفضحكم وحروفكم تظهر لي على الأقل مدى تشتتكم وتناقضكم ومني السلام |
مدري شو بني ..!
د خـ ـيـ ـلـ ـكـ يـ أ مـ ـي .. مدري شو بني اتركيني بهمي زهقان الدني ..! ماذا سأكتب عنكِ ماذا سأقول مرتبك جداً وخائف و أنا ألتهم خمس صباحات متفرقة قبل اليوم ..! سحقاً |
| الساعة الآن 01:00 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar