![]() |
هل تحول الوطن الى حلبة مصارعه
في خضم الاحداث الجارية والتوترات والازمه الاقتصادية
ازدادت وتيرة العنف والجرائم الواقعه على الانسان والمال في مختلف المناطق وارتفع مؤشر بعض الظواهر الجرمبة مثل الاعتداء وتعاطي المخدرات والسرقات والسلب والاحتيال وزيادة وقوع قضايا العنف في المدارس والأسواق، وحالات الخطف والبلطجة والسطو والابتزاز وطلب الفدية، والاغتصاب والقتل، والتحريض على الفتنة في الجامعات والملاعب، والشجارات العائلية، وإدمان المسكرات، وانتشار النوادي الليلية، ومروجو الإباحية والشذوذ الجنسي ورواج تجارة الاشرطة الخليعه، باتت "الى جانب جشع التجار وغلاء الاسعار حديثا يوميا في بلدنا الذي طالما كان واحة للأمن والاستقرار". واخر تلك القضايا تعرض فتاتان للحرق بماء النار في الزرقاء والاعتداء الذي وقع على طالبة في جامعة اليرموك بتطشيب وجهها خلال اليومين الماضيين ... هل تحول الوطن الى حلبة مصارعه ؟؟؟ يجب ان يتوقف أصحاب الحسابات الصغيرة المعنية بمحاصرة رأي مخالفيه والتضييق على تيار معارض، وتحويل الوطن الى حلبة مصارعة داخلية تستنزف الجهد والطاقة، وتقضي على جهاز المناعة الوطني وقدرته على المقاومة، مع إدراكنا بأن ذلك الفريق المسكون بثقافة الهزيمة والتبعية لا يحتمل أن يسمع كلمة مقاومة مهما كان القصد والمعنى المراد. ان الجميع معني بوقفه شجاعه لوقف هذا النزف الذي اصبح يؤرق مضاجعنا جميعا" ... البيت والاسرة والمجتمع والشارع والمدرسة والجامعه والحكومة والقطاع الخاص وجميع القطاعات معنية بالوقوف خلف الاردن لحمايته من كل التحديات ... حمى الله الاردن |
[align=center]
اعتقد ان هذا الموضوع اهم للنقاش من موضوع مجنون يا ريت تشاركو فيه لانو مهم جدا" وحساس [/align] |
[align=justify]
الازمة الاقتصادية رمت بظلالها على الواقع الاجتماعي وبدأ البعض يبحث عن مصادر اخرى للعيش .... واصبحت بؤر الفساد ملاذا" للعاطلين عن العمل وارتفع معدل الفقر واتسعت جيوبه وارتفع مؤشر البطاله مع توقف حركة السوق ... [/align] |
[align=center]للأسف فقد وصلنا الى درجة من التفكير الذي لا يسمح لنا بأن نرى ابعد من انوفنا
و ما دامت الانانية و صرخة الانا حبيسة في دواخلنا فلن ندفع وحدنا الثمن و انما سنجر معنا اوطاننا و سنجبرها على تجرع سم الفرقة و الانانية و الوقوع في بؤر الفساد توم كروز احيي فيك هذه الرح الثائرة و التي تهمها مصلحة الوطن فوق اي اعتبارات وفقك الله و رعاك و سدد على طريق الخير خطاك[/align] |
[align=center]
دموع الحرية مشكورة عالمرور والتعليق الرائع [/align] |
[align=center][/align]توم موضوع على الوجع
انا بأيدك [align=center][/align]الله [align=right][/align]الوطن [align=left][/align]الملك [align=center][/align] تقبل مروري توم |
[align=center]فعلا للأسف وصل الوطن الى مرحلة من الضياع لا يحسد عليها
مشكور توم على الموضوع فعلا مهم[/align] |
[align=center]
مزبوط في بعض النفسيات المريضة الي سببت هادا الضياع بس احنا بنقدر نتخطى كل هادي الامور و نرجع احسن اول بكتير حتى نعمل هيك لازم كلنا نحط ايدينا مع بعض و نكون ايد وحدة و نواجه اي شخص بحاول يعمل اي شي يسيء للوطن و نوقفه عند حده مشكور على الموضوع[/align] |
[align=center]
قناص اشكر مرورك الرائع [/align] |
[align=center]
هلا مرورك اسعدني كوني بالقرب دوما" [/align] |
| الساعة الآن 10:42 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar