منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   عالمنا الخاص (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=49)
-   -   أيهما أهم بحياتك كرامتك أم قلبك؟؟ (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=318696)

[[دمعة على خد القمر]] 07-29-2009 09:13 AM

أيهما أهم بحياتك كرامتك أم قلبك؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟



هل من المعقول ان نستغنى عن قلوبنا

للاحتفاظ بكرامتنا في سبيل ذلك

لماذا يبيع الصديق صديقه والحبيب حبيبته والعاشق وغيرهم (؟)

وكل شخص اكيد صار له موقف من الحياة سواء مع صديق

او حبيب او زوج .... هذه هي الحياة ؟

لم اجد سبب لذلك ..!

صحيح انه لابد ان تكون كرامة النفس فوق كل اعتبار

ولكن لماذا ولدت التضحيه اذا كانت كرامة النفس هي المنتصره

غالبا ؟؟

ام هي مجرد كلمات نؤيد مضمونها ولكن بدون العمل بها ....

لنقف لحظة على بعض الجمل

هي موجوده في حياتنا ودائما نرددها في موقف معين

لا

وانما في حدث ،،،،



خداع

خيانة

كراهية

كذب

ضعف

هزيمة



قالوا :


( من باعنا بعناه )


( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )


( الذي لا يعتبرك ربحا لا تعتبره خسارة )


( الصديق وقت الضيق )


فكـــر قليلاً ...


هل نستطيع حقا تطبيق ذلك !!


فعندما نلتقي بصديق مثلا ..نثق به..ونبوح له بمشاكلنا

ثم

مع مرور الايام نكتشف انه لا يحبنا...ولا يعتبرنا الا خيال


في غيابه نسئل عنه ...وان غبنا لا يسئل عنا

هل حقا نتخلى عنه

لا ادري !!!


والحين أنتم بعد ما قريتوا الموضوع هل

راح تكونون صريحين

ولا بتسكتون وراح تتسائلون وتقولون ما تدرون !!!!!!

ويبقى سوالنا الحائر والمحتاج الى اجابه ......

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟

[[دمعة على خد القمر]] 07-29-2009 09:14 AM

يلااااااااااااااا أشوف يا حلوين هاتو رأيكم...وجدان بتمنى شوف رأيك إنتي وعاصم
وفيي كمان موضوع لو سألك اعمى صف الدنيا ماذا ستقول؟؟؟هاد الموضوع ما حد شارك فيه لييش؟؟؟

Eng. Yousef 07-29-2009 09:38 AM

:c (4)::c (4)::c (4):

لؤلؤة العقبة 07-29-2009 10:31 AM

[align=center]الكرامة شيء اساسي عندي ,,,,

لان من جرح كرامتي لا يستحق ان اكون معه ,,,

لكن يبقى هنالك مجال للتسامح اذا احببت الشخص

\\ مودتي .... لؤلؤة \\[/align]

asem 07-29-2009 11:24 AM

ارى دمعه ان حوااراتك،،، رااائعه،،، وقاصمه للظهر،،،،


صباااح ومسااء الخير عليك،،، يااادمعه,,,


الكرامه والقلب،،، في مكان واحد،،،،، وفي مقام واحد عندي،،،، في وجه نظري،،، لا ينفكان،،، ولا ينفصلان،،،!!



لكن الفرق،:::::



ان احراق المشاعر بقلبي امر داخلي،،، غير محسوس للاخرين،، ربما تتالم حزنا من قلبك،،، ولكن قد لا يرى



هذا الحزن الا انت وقلبك،،، لانه امر داخلي،،، لا يعلمه الا الله سبجانه وتعالى،،،



والكرامه محطاتهااا،،، القلب والعقل،،، وهي شي وماده تمتزج معا في الداخل وفي الخارج،،،، بمعنى،،



قلبي وعقلي يرفضان المساس بكرامتي،،، ولو كان اقرب الناس لقلبي،،، وجسدي!!!!



واعتقد،، لاينفصل الكرامه عن العقل،،، ولو قال قائل :


انا عندي كرامتي اهم قلبي،، او قلبي على كرامتي،،!!!!



ارى هذا في تقصير في الاجابه,,,


والخلاصه:



ان الكرامته والعقل،، روحان قد حلا في جسد وااحد،،، لا ينفكان،،ولا ينفصلان::!!!



وشكرا لك انت ايهااا الرااائعه/ دمعه على خدووود المحبين،،،،



تحياااااتي,,, عاااصم







asem 07-29-2009 11:25 AM

ارى دمعه ان حوااراتك،،، رااائعه،،، وقاصمه للظهر،،،،


صباااح ومسااء الخير عليك،،، يااادمعه,,,


الكرامه والقلب،،، في مكان واحد،،،،، وفي مقام واحد عندي،،،، في وجه نظري،،، لا ينفكان،،، ولا ينفصلان،،،!!



لكن الفرق،:::::



ان احراق المشاعر بقلبي امر داخلي،،، غير محسوس للاخرين،، ربما تتالم حزنا من قلبك،،، ولكن قد لا يرى



هذا الحزن الا انت وقلبك،،، لانه امر داخلي،،، لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى،،،



والكرامه محطاتهااا،،، القلب والعقل،،، وهي شي وماده تمتزج معا في الداخل وفي الخارج،،،، بمعنى،،



قلبي وعقلي يرفضان المساس بكرامتي،،، ولو كان اقرب الناس لقلبي،،، وجسدي!!!!



واعتقد،، لاينفصل الكرامه عن العقل،،، ولو قال قائل :


انا عندي كرامتي اهم قلبي،، او قلبي على كرامتي،،!!!!



ارى هذا في تقصير في الاجابه,,,


والخلاصه:



ان الكرامته والقلب ،، روحان قد حلا في جسد وااحد،،، لا ينفكان،،ولا ينفصلان::!!!



وشكرا لك انت ايهااا الرااائعه/ دمعه على خدووود المحبين،،،،



تحياااااتي,,, عاااصم







[[دمعة على خد القمر]] 07-29-2009 01:50 PM

لؤلؤة \ سيف \ عاصم يسلمووووووووووووووو ع مروركم يا حلويين

نجمة المنتدى 07-29-2009 05:42 PM

بصراحة موضوعك بيستحق انه ارد عليه
واكيد بكل صراحة وشفافية
وابدا ما رح اتغاضى عن السؤال المطروح لان بنظري انا الكرامة فوق كل شيء اكيد
وانا خليني بموضوع الصداقة لان بهل الموضوع تعرضت لكتير مواقف وبالنهاية بكل حرأة بحكي يللي باعك بيعه وما شي بيستاهل تخسر ولو جزء بسيط من كرامتك مشان صديق غدر فيك وبالمقابل الامر ما بيخلى من بعض الاختلاف بين الاصدقاء ولكن لمن تكون اكيد من هل الصديق وانه ما حدث من خلاف وليد الصدفة والموقف وما بيكون متعمد جرحك اكيد بتسامحه



ولكن بالنسبة الي بخسر كل شي الا كرامتي لانها هيي الشغلة يللي رح تظل معي دايما وبتحاسبني ازا يوما ما سببتلها الذل والحمدلله انه عقلي بيتحكم بكل شي قبل قلبي ومشان هيك ما بتغلب كتير


شكرا للموضوع الرائع دموعة

[[دمعة على خد القمر]] 07-29-2009 09:44 PM

هلا حبيبتي نجمة وشكرا ع مرورك..............:a (45):

أطلال الياسمين 07-30-2009 08:46 PM

أكيد كرامتي...,,,
لأنو الي من طبعو الخيانه الكذب الغدر
بصعوبة رح يقدر يغيرها
هادا اذا قدر...


لأنو الواحد مهما داس على قلبو
وضحى
ولقى الطرف التاني مش فارقة عندو

أكيد رح يستغني عن قلبو



دمــــ,,,,,,,,,,,,,,, ع البحر

[[دمعة على خد القمر]] 07-31-2009 09:53 AM

يسلمووووووووووووو ع مرورك دموع


الساعة الآن 03:53 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar