منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   البرامج و الكمبيوتر (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=24)
-   -   لمن يهمه الأمر (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=320529)

تموز 12-07-2009 10:13 PM

لمن يهمه الأمر
 


نظراً لاهتمامي الشديد للمواقع التي تصنف برامج الحماية من حيث القوة
واكتشاف الفيروسات .. قمت بتصفح موقع PC world
وهو موقع دقيق وذو أهمية بالنسبة للمواقع الأخرى
وكل ذلك بعيداً عن التلاعب والدعاية لبرنامج دون آخر ..

التقرير صنف برنامج G DATA كأفضل برنامج والحائز على المركز الأول
ولا شك بأن هذا البرنامج بدأ يثبت قوته في عالم الحماية نظراً لاحتوائه
على محركين وهما : البيتدفندر , الآفاست ]..
وجاء في المركز الثاني العنيد والعتيد Norton™ من شركة سيمانتك
ولايخفى علينا تطور هذا البرنامج في إصداره الأخير وخاصة تقنية السونار ..
أما المركز الثالث برنامجي المفضل والذي لا أستغني عنه أبداً Kaspersky
فهو المفضل لدي والذي أستطيع به تأمين الحماية لجهازي بلا خوف أو شك ..
وقد جاء في المركز الرابع البرنامج الّي أفضله بعد الكاسبر وهو BitDefender
وتقريباً يملك هذا البرنامج نفس خصائص الكاسبر سكاي ولكني أراه يتفوق عليه
في خاصية الحماية الإستباقية وأيضاً أنتظر بكل شوق الإصدار الذي سيدمج معه
تقنية السحاب ..
أما في المركز الخامس جاء PANDA بكل عتاده وقوته ليحتل هذا المركز الرائع ..
والغريب في التقرير هو تواجد AVIRA ولكن في المركز السابع
وأيضاً NOD32 في المركز التاسع .. مع العلم بأن أقوى هيروسيتك موجود الآن
هو للنود آنتي فايروس ..

التقرير تجدونه هنا
Top Standalone Antivirus Software for 2010



والسلام ختام

تموز 12-07-2009 10:32 PM



وهذه صورت توضح الخصائص التي تم اختبارها وهي شاملة بالنسبة لي ..

http://www.jh.jo/vb/imgcache/20053.imgcache.png

سكون ~ 12-07-2009 11:00 PM

اقتباس:

أما المركز الثالث برنامجي المفضل والذي لا أستغني عنه أبداً Kaspersky
فهو المفضل لدي والذي أستطيع به تأمين الحماية لجهازي بلا خوف أو شك ..


:c (9):

آشآطركـ الثقة المفرطة تجآه هذا الوحش ^^
لا اعرف مفآجئآت الترتيب لان خبرتي قليلة في هذا المجآل ~
وَ منكم دوماً نستفيد ^^
لكـ كثير احترآمي ~




Eng. Yousef 12-08-2009 12:20 AM

[align=center]

ممممم
قدرة الجهاز لدي تحتم عليّ استخدام برامج خفيفة كالأفيرا
ولكن أين اختفى الـــavg

سمعت أن شركة ميكروسوفت ستنتج برنامجا مثل هذه البرامج
ويبدو أنّه سيكون الأقوى
[/align]

لؤلؤة العقبة 12-08-2009 12:41 AM

[align=center]سلمت يا تموز

وأشكر لك حرصك

أنا بصراحة لا خبرة لي في البرامج

ولكن برنامج الحماية في الجهاز

Kaspersky

سلمت [/align]

تموز 12-08-2009 12:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من اكثر الناس حظا ً (المشاركة 431698)

:c (9):

آشآطركـ الثقة المفرطة تجآه هذا الوحش ^^
لا اعرف مفآجئآت الترتيب لان خبرتي قليلة في هذا المجآل ~
وَ منكم دوماً نستفيد ^^
لكـ كثير احترآمي ~





بالفعل اذا وقع اختيارك على الكاسبر فأنتي بأمان من الفيروسات الجديدة
والنشطة أيضاً لأنه يحتوي على أكثر من طبقة للحماية
منها الهايبس والحماية الإستباقية وفلترة البرامج إضافة لقوة جداره الناري ..
ولاننسى أيضاً المستخدم .. لأن برنامج الكاسبر يحتاج لمستخدم واعٍ وخبير
ففيه من المميزات الشيء الكثير والتي قد تخفى على المستخدم العادي

أشكرك على مرورك الجميل
ولكِ احترامي

تموز 12-08-2009 12:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MKGFABO (المشاركة 431716)
[align=center]

ممممم
قدرة الجهاز لدي تحتم عليّ استخدام برامج خفيفة كالأفيرا
ولكن أين اختفى الـــavg

سمعت أن شركة ميكروسوفت ستنتج برنامجا مثل هذه البرامج
ويبدو أنّه سيكون الأقوى
[/align]


الأفيرا برنامج جبار بمعني الكلمة .. وإن كانت نتائجه هنا غير مطمئنة
إلا في أننا نجد بأن نتائجه في AV-Comparatives تبشر بالخير ودائما
نجده في الصدارة ..
ولكن نجد بأن الشركات لا تعتمد على أسلوب واحد في الإختبار
ولذلك نلاحظ التباين في نتائجها ..
أما برنامج avg فلا أجده بتلك القوة لأنني شخصياً قمت باختباره من ناحية
الجدار الناري والإختراق وأيضاً من ناحية اكتشاف الفايروسات
ونتائجه غير مطمئنة وتدعو للقلق .. مع احترامي لهذا البرنامج
فهو لايوازي الخمسة الكبار في نظري وهم الكاسبر والجي داتا والأفيرا
والبيتدفندر والنود ..

بالنسبة لبرنامج مايكروسوفت فهو أصبح في الأسواق
وباسم Microsoft Security Essentials
ونتائجه كانت مبهرة في موقع الشركة النمساوية
وأرى بأن أمامه الكثير لكي يستطيع مقارعة الكبار

شكراً على مرورك
كامل ودي

تموز 12-08-2009 01:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة العقبة (المشاركة 431719)
[align=center]سلمت يا تموز [/align][align=center]

وأشكر لك حرصك

أنا بصراحة لا خبرة لي في البرامج

ولكن برنامج الحماية في الجهاز

kaspersky

سلمت
[/align]


كويس انو عندك الكاسبر :)
وان شاءالله تستفيدي معاي ويصير عندك خبرة في الامور هاي ..

شكراً لمرورك اللطيف
مع التحية

نجمة المنتدى 12-09-2009 11:24 PM

[align=center]مشكور تموز ع الإفآدة

تحيآتي لكـ

:c (10):[/align]

بنت الاردن 12-10-2009 05:41 PM

تسلم تمووز على هالموضوع

بس بالنسبة لكاسبر سكاي هو كويس وفعال بس انا حضرت محاضرة القاها عدد من الدكاترة عرب واجانب بعنوان (معلومات امنة حياة امنة )

وحكو انو لا تثقو بأي برنامج في فيروسات بتصعب على الكاسبر او غيرها التعرف على هيك فيروسات

وشفنا فيلم عن هالموضوع

بصراحة استفدت كتير من المحاضرة واكتر شي انه احط برنامج ضد الفيروسات بس لحماية الجهاز بس بشكل نسبي مش انو اامن فيه


يعطيك العافية

تموز 12-10-2009 05:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة المنتدى (المشاركة 432618)
[align=center]مشكور تموز ع الإفآدة [/align][align=center]

تحيآتي لكـ

:c (10):[/align]


لا داعي لا داعي .. واحنا بخدمة الشعب دائماً
:c (11):

سلمتِ على مرورك يا نور
مع التحية

تموز 12-10-2009 06:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الاردن (المشاركة 432782)
تسلم تمووز على هالموضوع

بس بالنسبة لكاسبر سكاي هو كويس وفعال بس انا حضرت محاضرة القاها عدد من الدكاترة عرب واجانب بعنوان (معلومات امنة حياة امنة )

وحكو انو لا تثقو بأي برنامج في فيروسات بتصعب على الكاسبر او غيرها التعرف على هيك فيروسات

وشفنا فيلم عن هالموضوع

بصراحة استفدت كتير من المحاضرة واكتر شي انه احط برنامج ضد الفيروسات بس لحماية الجهاز بس بشكل نسبي مش انو اامن فيه


يعطيك العافية


كلامك مزبوط بنت الأردن ..
وأصلا الفايروسات يتم التعرف عليها عن طريق شركات الحماية نفسها
أو عن طريق التبليغ .. وهذا ما أفعله عندما أشك في ملف معين
وأرفعه على فايروس توتال أو الثريت اكسبيرت وأرى النتائج وعليها أبلغ بقية الشركات
إن لم تتخذ الإجراء المناسب بوضع الفايروس في قاعدة بيناتها
عوضاً عن أن شركات الحماية أصبحت تتبع أسلوباً جديداً في الحماية
منها تقنية السونار للنورتن أو السحاب للباندا أو الثريت سنس للنود
ومهمتها التعرف على أي ملف أو تطبيق مشكوك فيه .. وغير ذلك من الأساليب
وأنا ذكرت الكاسبر وأعجبت به لأنه برنامج متكامل لمن يعي خصائصه
ففيه مميزات وخصائص لاتوجد في البرامج الأخرى والتعمق فيه يجعلك تحس بالأمان ..
وبالنسبة لي لا أعتمد على برنامج حماية واحد وأرتكز عليه فمرة أنصب الأفيرا
وأخرى الجي داتا ومرة ثالثة النود .. في النهاية أقول بأن المستخدم هو برنامج
الحماية الأول فلا الكاسبر ولا غيره يستطيع حماية الجهاز إن كان المستخدم نفسه
لا يدرك ماهي التطبيقات التي توجد في جهازه ..

مع التحية




that's_it 12-15-2009 10:08 PM

[align=center]
غريبة النود في المرتبه التاسعة

انا بصراحة اثق في النود وانا بصراحة هو نازل على جهازي في البيت\
اما في العمل فبرنامج
avg
هو المنصب لكن يا اخي ارى انني -رغم خبرتي البسيطة في برامج الفيروس- ان النود
يكشف الفيروس اكثر من غيره
يعني يوم تكون التحديثات كاملة يكشف فيروسات عجز عن كشفها الـ avg

يعني بتفحص فلاشك بالمكتب مافي فيروس بس في البيت تلاقي النود لقى 2 او 3

والله اعلم على
كل اشكرك اخ تموز لهذه اللفتة الر ائعة ، والمعلومات المفيدة
بانتظار كل جديد ومميز لك
محمد
[/align]

تموز 12-16-2009 12:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة that's_it (المشاركة 434924)
[align=center]
غريبة النود في المرتبه التاسعة

انا بصراحة اثق في النود وانا بصراحة هو نازل على جهازي في البيت\
اما في العمل فبرنامج
avg
هو المنصب لكن يا اخي ارى انني -رغم خبرتي البسيطة في برامج الفيروس- ان النود
يكشف الفيروس اكثر من غيره
يعني يوم تكون التحديثات كاملة يكشف فيروسات عجز عن كشفها الـ avg

يعني بتفحص فلاشك بالمكتب مافي فيروس بس في البيت تلاقي النود لقى 2 او 3

والله اعلم على
كل اشكرك اخ تموز لهذه اللفتة الر ائعة ، والمعلومات المفيدة
بانتظار كل جديد ومميز لك
محمد
[/align]

بصراحة أنا أيضاً استغربت من هذه النتيجة
ولكن يبقى النود قوياً وكبيراً في عالم الحماية وأثق به جداً في الإكتشافات
لأنه نادراً مايخطيء ويشتهر بذلك بعكس الأفيرا المشهور بكثرة
اكتشافاته الخاطئة ..
وهو بلا شك أفضل بكثير من الـ avg
ويمتاز عنه بتقنية الثريت سنس وأيضاً الهيروستيك الجبار
بحيث حتى لو كان هناك ملف خبيث غير مضاف إلى قاعدة بياناته
بإمكان الهيروستيك اكتشافه وتحذير المستخدم منه ..
ولكن مادعاني إلى تركه هو ضعفه في التنظيف مقارنة مع الكاسبر
والبيتدفندر وأيضاً مكافح شركة مايكروسوفت الذي تميز بالتنظيف
بحيث يستطيع تفكيك الملف جيداً ويفصل الملف الخبيث عنه ..

أشكرك على تواجدك أخي محمد
ولا عدمنا هذه الطلة الجميلة

مع التحية


الساعة الآن 03:04 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar