منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   عالمنا الخاص (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=49)
-   -   هل انت فعلا مثالى وطيب وابن ناس ؟؟؟ (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=321109)

>> شادن << 01-07-2010 09:52 PM

هل انت فعلا مثالى وطيب وابن ناس ؟؟؟
 
[align=center]السلام عليكم جميعا :
.......................

ملاحظه بسيطه من واقع حياتنا اليوميه وسؤال يحتاج لاجابه منكم ..
رغم انه ماله اجابه لا جوايا واكيد جواكم كمان ..
لكن اعتبروها فضفضه والسلام ..
من كل المواضيع التى يتم طرحها فى المنتدى وعلى القسم العام باالتحديد تظهر ملامح مثاليه اكثر من رائعه ..
الجميع " وطنى مخلص " ولو ذهب لمظاهره وكان هناك قمع امنى سيقف ويواجه بصدر عار ويتحدى الجميع فى سبيل حريته ..
الجميع .. متدين بلا اخطاء يتكلم فى الدين ولا احسن واعظ ولو كان للامامه اهل لكان اهل لها ..
الجميع .. فلاسفه زمانهم قمه فى تحليل الحقائق والاستقراء النظرى لها والخروج منها بحلول عمليه ومفيده لاى مشكله ..
الجميع .. رومانسى حالم يتنفس عشق .. وحب .. وهوى .. شعراء من الزمن الجميل وقمه فى الابداع العاطفى ..
الجميع .. مبدعين وانا اتخيل ان الاعضاء الفاعلين فى المنتدى لو تقاسمو ادارة قناه فضائيه لاصبحت الافضل فى العالم اجمع ..
الجميع .. مثالى " زياده عن اللزوم "
الجميع .. طيب " زياده عن اللزوم "
الجميع .. مبدع " زياده عن اللزوم "
الجميع .. متجدد " زياده عن اللزوم "
الجميع رائع جدا .. ولكن ..
لو كانت هذاه هى حقيقتكم .. فأنا احسد نفسى على كل لحظه اقضيها معكم فى هذا المنتدى الرائع ..
ولو لم تكن هذه هى الحقيقه ..
فأرجوكم اكملو تمثيل فأنتم تؤدون ادواركم بأتقان مثير للاعجاب .. لا تدعو خطاياكم الانسانيه النابعه من كونكم " بنى ادمين " تخطئو مثل باقى البشر تطفو على السطح ..
لا يوجد انسان بلا خطايا .. فحاول ان تعيش لحظات من الكمال الناقص هنا على المنتدى .. خليك
م/ل [/align]

Eng. Yousef 01-07-2010 10:01 PM

[align=center]موضوع جميل
لي عودة
[/align]

لؤلؤة العقبة 01-07-2010 10:06 PM

[align=right]أنا لست مثالية

وان كانت المثالية هي بطرح المواضيع
والردود عليها فهو ليس تقيم

أنا اظن انه لا يوجد شخص مثالي
لكن هنالك من يسعى لان يصبح مثالي

ممكن يكون الشخص مثالي بجهة معينة من تفكيره وليس بكل الجهااات

المهم هذا رأي للان


لي عودة أكيدة
ان شاء الله


تحياتي [/align]

>> شادن << 01-07-2010 10:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mkgfabo (المشاركة 441639)
[align=center]موضوع جميل
لي عودة
[/align]


حضورك الاجمل اخوي

في انتظارك ..

>> شادن << 01-07-2010 10:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة العقبة (المشاركة 441642)
[align=right]أنا لست مثالية
وان كانت المثالية هي بطرح المواضيع
والردود عليها فهو ليس تقيم
أنا اظن انه لا يوجد شخص مثالي
لكن هنالك من يسعى لان يصبح مثالي
ممكن يكون الشخص مثالي بجهة معينة من تفكيره وليس بكل الجهااات
المهم هذا رأي للان
لي عودة أكيدة
ان شاء الله
تحياتي [/align]


الواحد منا لازم يخطيئ مهما كانت الضروف والمقاييس ,,

لكن نحن كبشر نتعلم من هذا الخطأ حتى لو ما كنا انحس ان احنا تعلمنا منه شي ..

في اخطأء نتعلم منها الحذر , في اخطاء نتعلم منها ان ما نسلك هالطريق لأنه خطر

وفي اخطاء نخطأها في هالمنتدى ,, ونتعلم من إلي لهم خبره اكبر في هالمجال
ينصحنا ويوجهنـا ..

ان الدين النصيحه , ونحن ننصح ونُذكر بكل ما نعرف , فلا عيب بأن نذكر اخواننا بأمور غابت عن بالهم

لا عيب في ان نعلم من لم يخض تجربه الحياه بعـد ولم يشارك في مشاكلها ونزاعاتها


جميل ان نجتمع في وسط طيب , في وسط صالح مملؤ بجوانب الأخوه

بجوانب تسير على سراط واضح وجميل ,,

إما في حياتنا العمليه , والإجتماعية
او في ديننـا

:
نقطه حبيت اذكرها
كلنا مسؤول , وكلنا يجب أن نبلغ الرساله

لا نقول اننا كاملون ولا نحمل معاصي على كتوفنا ,, لكن نقول اننا نستطيع ان نوصل حتى لو القليل

حتى لو بالكلمه الطيبه

:
كثير من المنتديات اختلفت افكارهم ,لكن ايضا يحملون رساله معينه يريدون إيصالها..

وبعضهم الآخر بلا معنى! ..

:

وبما انكم حبيتوا الفضفضه رح اكتر منها

لانا اسره

لؤلؤة العقبة 01-07-2010 10:29 PM

[align=center]انا بالعادة بعبر عن أخطائي بالخواطر اللي بكتبها [/align]

>> شادن << 01-07-2010 10:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة العقبة (المشاركة 441649)
[align=center]انا بالعادة بعبر عن أخطائي بالخواطر اللي بكتبها [/align]


::

رائع اختي استمري

وخذي العبره من اخطاءك واستفيدي منها

::

Eng. Yousef 01-23-2010 12:35 AM

[align=right]الجميع يتصرف بمثالية لأنهم يعرفون عيوبهم ومواطن النقص فيهم
فهم بذلك يسعون للشخصية الكاملة الخالية من العيوب ,,,
ففي الواقع ,, يكون الشخص مثقفا إلى حد بسيط ,,, وعلى النت لا شيء يمنعه من أن يكون المثقف الأول
والطيبة والحب والعمل والأخلاق وكل شيء يُضرب فيه المثال بنفس الطريقة

:)
تحياتي
[/align]

Feda'a 01-23-2010 12:58 AM

انا اخر انسانة ممكن تكون مثالية

انا طيبة ممكن وعالاغلب هبلة ومثالية ابدا لو اني مثالية مابكون عصبية ومتسرعة ومرات بكون حزينة
وبنت ناس اكيد بنت ناس يعني بهاي انا اكيد فيها


وانا معك احنا لا ملائكة ولا منزلين حتى نكون معصومين عالخطأ

موضوع حلو يسلمو عالطرح

جوسو 01-23-2010 01:19 AM

موضوع حلو

لكن وين ألتمستي المثالية بالأعضاء و كيفية ردودهم و طرحهم للمواضيع لأنه لا يوجد أحد بهده الدنيا مثالي

آآآآآه ممكن يكون طيب زيادة عن غيره أو ناس ملاح مثل ما انقولو لكن المثالية كلمة شوي كبيرة

لأننا لسنا ملائكة و لا نعيش بمدينة أفلاطون الفاضلة

و تحكمنا غرائز عديدة حب تملك و حب دات و نرجسية ......ولو أننا ممكن أن نتحكم بغرائزنا لكن ليس بشكل كبير

ممكن نكون بالمنتدى نتصرف بأكثر تعقل و تهديب على الحياة الخاصة بكل شخص
لكن ما مدى تطابق الشخص الواحد بين طبعه و داته الحقيقية و ما يظهره بالمنتدى

هل أنا ك جوسو نفس الشي ك .....؟؟؟؟؟؟ أكيد ليس بالمطلق لكن لدرجة كبيرة اييه

الا ادا كان للشخص انفصام في الشخصية , فهو يستطيع أن يعيش بعدة شخصيات أو ممثل هههههههههه

حسب رأيي أنا فكل شخص يمثل داته الحقيقية من خلال ردوده و مواضيعه و لو بالشيء القليل

تقبلي مروري

>> شادن << 01-23-2010 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mkgfabo (المشاركة 443827)
[align=right]الجميع يتصرف بمثالية لأنهم يعرفون عيوبهم ومواطن النقص فيهم
فهم بذلك يسعون للشخصية الكاملة الخالية من العيوب ,,,
ففي الواقع ,, يكون الشخص مثقفا إلى حد بسيط ,,, وعلى النت لا شيء يمنعه من أن يكون المثقف الأول
والطيبة والحب والعمل والأخلاق وكل شيء يُضرب فيه المثال بنفس الطريقة

:)
تحياتي
[/align]

::

كلام سليم اخوي وهدا اللي بدي اوصله دائما نرى المثاليه وعدم الخروج عن المألوف في الحوار دائما دبلوماسي ديناميكي كل شيء مثالي ولكن هل بالحقيقه هم كذلك
ارجو ان يكونوا كذلك او على الاقل ليبقوا امامنا كذلك

سعدت بوجودك دمت بخير

::

>> شادن << 01-23-2010 02:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة feda'a (المشاركة 443844)
انا اخر انسانة ممكن تكون مثالية

انا طيبة ممكن وعالاغلب هبلة ومثالية ابدا لو اني مثالية مابكون عصبية ومتسرعة ومرات بكون حزينة
وبنت ناس اكيد بنت ناس يعني بهاي انا اكيد فيها


وانا معك احنا لا ملائكة ولا منزلين حتى نكون معصومين عالخطأ

موضوع حلو يسلمو عالطرح

::

الله يسلمك اختي فداء

لا يوجد أنسان بلا خطايأ ..

الانسان القادر على تحقيق أهدافه و تسيير حياته بنجاح ومرونه تتوافق مع الدين والبيئه
وقد تعرض كاتبنا الكبير حسن السوالمى للمثاليه بمنطق ساخر ولطيف
وقد تعرض للمثاليه الماديه من وجه نظر واقعيه فى زمن شاذ فأضحكنا وضحك معنا ساخرا
ومن الصعب جدا أن تكون مثاليا فى زمن الفوضى والتزوير وانهيار القيم واختفاء المبادئ
فأنتِ فى هذه الحاله ستبدين مثل القادم من المريخ الى كوكب الأرض
وحتى يكون للمثاليه وجود
يجب ان يكون هناك أولا مجتمع مستقيم او شبه مستقيم

وحياك الله تعالى

::

>> شادن << 01-23-2010 02:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوسو (المشاركة 443849)
موضوع حلو
لكن وين ألتمستي المثالية بالأعضاء و كيفية ردودهم و طرحهم للمواضيع لأنه لا يوجد أحد بهده الدنيا مثالي
آآآآآه ممكن يكون طيب زيادة عن غيره أو ناس ملاح مثل ما انقولو لكن المثالية كلمة شوي كبيرة
لأننا لسنا ملائكة و لا نعيش بمدينة أفلاطون الفاضلة
و تحكمنا غرائز عديدة حب تملك و حب دات و نرجسية ......ولو أننا ممكن أن نتحكم بغرائزنا لكن ليس بشكل كبير
ممكن نكون بالمنتدى نتصرف بأكثر تعقل و تهديب على الحياة الخاصة بكل شخص
لكن ما مدى تطابق الشخص الواحد بين طبعه و داته الحقيقية و ما يظهره بالمنتدى
هل أنا ك جوسو نفس الشي ك .....؟؟؟؟؟؟ أكيد ليس بالمطلق لكن لدرجة كبيرة اييه
الا ادا كان للشخص انفصام في الشخصية , فهو يستطيع أن يعيش بعدة شخصيات أو ممثل هههههههههه
حسب رأيي أنا فكل شخص يمثل داته الحقيقية من خلال ردوده و مواضيعه و لو بالشيء القليل
تقبلي مروري

::

عزيزتي جوسو

قد خطت اناملك كلمات مثيره فكلنا نلتقي لكي نرتقي

لو قطعت اشوااط بيديك لم تجدي في مثل قمه وروعه

اعضااااااء منتديات الاردن متميزين برونقه اقلاااامهم

وبحسن اختياااااااارهم المواااااااضيع

ولا تنسي انهم صهوه المنتدياااااااات

قلبوووووووو

::

جوسو 01-23-2010 02:24 AM

قد خطت اناملك كلمات مثيره فكلنا نلتقي لكي نرتقي


كيف مثيرة و الله ما افهمت شو قصدك ممكن توضحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادا سمحتي حبيبتي

>> شادن << 01-23-2010 02:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوسو (المشاركة 443862)
قد خطت اناملك كلمات مثيره فكلنا نلتقي لكي نرتقي
كيف مثيرة و الله ما افهمت شو قصدك ممكن توضحي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ادا سمحتي حبيبتي

::

جوسو كلمات مثيره >> اذهلتني بكلماتك ,, ففيها الشفافيه

//

المثالية والكمال لله سبحانه وتعالى ..
ولا اعتقد انه يوجد شخص على ظهر هذا العالم مثالي .. لكل منا حسناته وسيئاته ...
ولكن هذا لا يعني ان لا نسعى الى المثاليه ...
وذلك بتحسين اسلوبنا وطريقه تعاملنا مع الناس ومنهج تفكرينا الخ ..
الخفايا التي تخبؤها سطورك أعتقد انها تتكلم عن لباس يلبسه ناس ويتجردو منه في مواقف معينه .. وربما كل الناس للسعي الى المثاليه..
قيل كيف يستطيع البخيل أن يكتسب صفه الكرم ويتخلص من البُخل؟!!
الجواب ..
ان يمثل انه كريم ويبدأ يكرم من حوله ويستمر في التمثيل الى ان يصبح الكرَم فيه طبع.

والعصبي كيف يصبح حليم .. !؟
بأن يمسك نفسه ويمثل انه حليم حتى تكون صفه فيه ..

والمؤمن كيف يكتسب صفة المؤمن ..
ان يتمثل ويقتدي بهم وبصفاتهم حتى تصبح مع الزمن صفه الخ

حتى يصبح هذا اللباس طبع من هذا الانسان...
ودايما نسمع
" فلان كذاب أنه اتربى على الكذب "
أن كثير من الناس يتصنعون ربما لإكتساب الصفات الحسنه ( اذا احسنا النيه )
ولكن عندما تكون هذه الشريحه من الناس في وضع ضعف ( نقطه ضعف اي انسان)
يفشل في عدم اللباس واكتساب الصفه ويظهر الوجه الحقيقي لهذه الشريحه ...
والقليل منهم الذي تجاوز خلع اللباس عند ضعفهم وهؤلاء الناس الذين فعلا نجحوا في تحويل
اللباس الى طبع وصفه حقيقيه

" وهل فعلا نجدها في شخص ما؟؟ "
مستحيل !
لكن هناك شريحه تسعى للمثاليه وتتصنع حتى تكتسب صفات جيده من هذا التصنُّع ..
وانا في اعتقادي هذي الشريحه هي الشريحه الناجحه من الناس
" الذي يكتشف عيوبه ويحاول يصلح فيها ويعمل لها سمكره وبوية وتلميع "

دمتي بود

::

جوسو 01-23-2010 02:52 AM

كلام رائع و سليم

وهدا ما أقصده , و جميل أن يغير الانسان من سلوكاته باكتسابه للسمات الحميدة و الحسنة

لكن السعي لاكتساب الصفات الجيدة و الصفات المحبدة ليس نفسه السعي للمثالية باكتساب الصفات الجيدة

فليس اكتساب الصفات الجيدة بالمثالية لأن المثالية لا توجد أبدا على الأرض و أول ما يولد الانسان تولد لديه غرائز لا بد من اشباعها

و وجود غرائز لدى الانسان يعيش بها تمنعه من الوصول للمثالية , لأن الانسان لو لم يشبع غرائزه , لكان كله اضطرابات و أعراض مرضية

توم كروز 01-30-2010 05:23 AM

[align=justify]
موضوع رائع شادن ويستحق المتابعه

المثاليه هي طموح كل انسان ، ولا اعتقد انه يمكن قياس المثاليه من خلال حبراً يكتب فوق الورق ...
ولكن اذا رجعنا الى المثاليه بالفلسفه فهي افكار وصور يتبناها العقل ويؤمن بها اي انها واقعيه تعبر عن طبيعة الاشياء بمفرداتها الذاتية والمثاليه انواع هناك الواقعيه واللامادية والمطلقة والمتعاليه والموضوعيه وغيرها ...

المنتدى يضم مئات الاعضاء واعتقد ان مشاركاتهم من خلال مواضيعهم المنتقاه او ردودهم ما هي الا نتاج للشخصية التي يتقمصونها ... فالذي يكتب عن الرياضه هو انسان يحب ويعشق الرياضه ويعبر عن ذاته في هذا الاتجاة ... والذي يكتب الشعر والخواطر اكيد انسان مرهف الاحساس وعاشق ويعبر عن مكنونات نفسه ... والى اخر الامثلة الكثيرة ...

اين تكمن المشكلة اذا كان الانسان مندفع ومخلص ومحب وفلسفي وعاشق ومتدين ومحاور وعملي الى آخرة - اليس هذه هي اطباع البشر ...


كما قال الزملاء : كل انسان يطمح ان يكون مثالياً امام الناس وان يثبت ذلك من خلال مهاراته وابداعاته الشخصية ...
حتى وان كان يختبىء وراء شاشه هذا لا يلغي وجودة والخطأ موجود عند الجميع والاهم من ذلك ان نتعلم ونستفيد ونفيد ...

مشكورة عالموضوع الرائع
[/align]


الساعة الآن 11:35 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar