![]() |
حافلـــــة الفــــرح
حافلــــــة الفــــــــرح http://www.jh.jo/vb/imgcache/11931.imgcache.jpg وتعزف الأوتار لحنا على دقات قلبي ترسم لوحة من حلم مستحيل … ويعانق الحلم روحي الخائفة … أعيش على حافة الفرح … أشاهده من بعيد … أخاف الاقتراب … حرّمت أحلامي عليّ … فأغمض عيني … فلا ألمحني أحلم … أختبئ مني لأحلم … "حبيبي تعال … شوف قلبي الملهوف " يعود اللحن يقول... وشرودي يأخذني لعمر … أعيشه لتوي ... أتوق لأن أعيشه منذ أعمار ماضية ... هل يهرب العمر مني ... أم يسأم الحلم التمني ... ويسافر خلف طيات المجهول ... هل أراك في الحلم ... عينان صغيرتان تبتسم لي ... وقد أختلس من العمر دقائق ... على أريكة دافئة ... أراقب صحوك ونومك... أراقب إيماءاتك ... أراقب حلم ... آه لو يطول مع تحياتي ،، نــــــور |
أتحبني وأنا ضريره ((من روائع نزاز قباني))
أتحبني وأنا ضريره ((من روائع نزاز قباني)) قالت لهُ... أتحبني وأنا ضريرة ... وفي الدُّنيا بناتُ كثيرة .. الحلوةُ و الجميلةُ و المثيرة .. ما أنت إلا بمجنون .. أو مشفقٌ على عمياء العيون ... قالَ ... بل أنا عاشقٌ يا حلوتي .. ولا أتمنى من دنيتي .. إلا أن تصيري زوجتي .. وقد رزقني الله المال .. وما أظنُّ الشفاء مٌحال .. قالت ... إن أعدتّ إليّ بصري .. سأرضى بكَ يا قدري ... وسأقضي معك عمري ... لكن .. من يعطيني عينيه .. وأيُّ ليلِ يبقى لديه .. وفي يومٍ جاءها مُسرِعا .. أبشري قد وجدّتُ المُتبرِّعا ... وستبصرين ما خلق اللهُ وأبدعا .. وستوفين بوعدكِ لي ... وتكونين زوجةً لي ... ويوم فتحت أعيُنها .. كان واقفاَ يمسُك يدها .. رأتهُ ... فدوت صرختُها ... أأنت أيضاً أعمى؟!!... وبكت حظها الشُؤمَ .. لا تحزني يا حبيبتي .. ستكونين عيوني و دليلتي .. فمتى تصيرين زوجتي .. قالت ... أأنا أتزوّجُ ضريرا .. وقد أصبحتُ اليومَ بصيرا .. فبكى ... وقال سامحيني ... من أنا لتتزوّجيني .. ولكن ... قبل أن تترُكيني .. أريدُ منكِ أن تعديني .. أن تعتني جيداً بعيوني |
[align=center]لا ازيد عليها سوى انها رائعة و حساسة
تلك القصيدة لنزار قباني نور سلمت يداك على النقل [/align] |
قصيدة رائعة ومعبرة من الملهم والمتألق جداً نزار قباني .. سلمت يداكِ يا نور على اختياركِ الرائع مع احترامي |
[align=center]مشكورين جدا
على مروركم الطيب تحياااتي لكم نور[/align] |
[align=center]
للروعه مكان واحد وللاختيار قيمة مثلى ولك انتي احترامي [/align] |
نزار قباني ::: شاعر المرأة الاول والمبدع الاول ,,,, رحمه الله ,,, وسلمت يمناكي على النقل |
[align=center]الله يسلمكم حبايب قلبووووووو
ع لمرور الروعه الذي زاد جمال متصفحي فمروركم هنا كروعتكم احبائي فلا تبخلوعلينا من اشراقتكم العطره دمتم برقي وتالق NooR[/align] |
معزوفتـــــــي !!
(( معزوفتي )) بعد السنين الجميلة التي قضيتها معك و بعد الرحمة التي منحت لي بالبقاء بالقرب منك تأتي القسوة و لحظة الفراق و التي لم أكن لأفكر بها طيلة تلك الأيام و لم تطر لي على بال حتى كلمح خاطر فكل ما كنت أفكر به هي لحظتي الحاضرة معك كم تعاهدنا و تشاكينا و تبادلنا لواعج الحرمان كم تخاصمنا و تهاجرنا و نعود للصفاء قبل الأذان كم تجادلنا و تسامرنا تحت ضوء القمر و بالقرب من النور المتراقص من ألسنة النيران و ها نحن ذا بكل بساطة و بلا بساطة نفترق و نحترق ولما تكتمل معزوفتنا بعد فهذه قيثارتي بيدي أمررها على أوتار لحنٍ لا أعرف كيف أختمه و أنت كنت ملهمتي و خيال أسطورتي .... و معزوفتي nOOr |
هناك دائماً مساحات أخرى للبوح فقط عندما يكون الحديث كذلك ستتعاظم السقميات ومعزوفات الوحدة والألم .. نجمة المنتدى اختيار رائع منكِ ولاحرمنا الله هذا الذوق |
[align=center]
الله يا نور راقني ما قرات يسلمو [/align] |
[align=center]
يسلمكُم ربي لَو سْلِبُت الشُكرَ مِن ذاتِه.. وجعَلتهُ هُنا.. ما كانَ لِيَوفي مروركم لِشَخصِكَم الاحتِرام.. ولِروحِكم الوِدٌّ .. ولكم أجمل تحيه... NooR[/align] |
نبضة حيرة..
نبضة حيرة.. تعتصرني لتخبرني بشيء ما سكون و نبض قلب لم يعرف كيف يهدأ ليتني اعرف ليتني اجد جوابا عمري كل ما فيه قلق بلا حدود لا أرغب بنهاية تقتلك في قلبي أو عوده لواقع ضعف وهني فربما بك أغفر للدنيا صفعاتها وأسامحها على ضرباتها ^^^^^^^^^^^^ وديـــ ،،،، نـــــــــور |
نبضة حيرى
و شوق مكلوم قلب ينزف ألما حبا و شوقا و انتظار لوعد لن يتحقق و يبقى النبض حيران في القلوب |
[align=center]
في نهاية كل سطر هناك علامة تعجب وحرف يستغيث وانين يطفو فوق السطح هل اصبحنا نقطاً لنهايات السطور ام علامات استفهام كأشارات المرور المنتشرة بين مسافات اعيننا الحائرة لا اعرف كمن يسير في الظلام يفتش عن نفسة ليحرق اوراقاً مبعثرة اقسى انواع الالم ان تبتسم وفي عينيك الف دمعة [/align] |
[align=center]
في نهاية كل سطر هناك علامة تعجب وحرف يستغيث وانين يطفو فوق السطح هل اصبحنا نقطاً لنهايات السطور ام علامات استفهام كأشارات المرور المنتشرة بين مسافات اعيننا الحائرة لا اعرف كمن يسير في الظلام يفتش عن نفسة ليحرق اوراقاً مبعثرة اقسى انواع الالم ان تبتسم وفي عينيك الف دمعة [/align] |
[align=center]نبضات قلبنا تستغيث ,,,
تبحث هنا وهناك ,, في المجهول القريب ,, عن شخص !! عله يهدئ من قلقنا ومن حدة نبضات قلبنا ,,, يحتضنا في ليالي الشتاء اآه منه هذا القلب ,,, نبضه يحير الملاين ,,, ولا يفهمه الا العاشق [/align] |
[align=center]أصدقــــــــــائي
أشكر لكم روعه حضوركم وجمال مروركم تحياتي لكم جميعا نـــــــــور[/align] |
"بحق الله كفاك صمت"
خاطرة إلى الذي سوف يقتلني بصمته "بحق الله كفاك صمت" بحق الله ما بال (قلبك) ما باله أأخطأت أأذنبت ......أفعلتُ جريمة....... حتى أُعامل هكذا ......... ما الذي اقترفته......... أخبروني بالله ماذا فعلت .........ماذا جنيت............؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! أكادُ أجن ........ وعقلي شُل ........ لا أستطيع التحمل فاعذرني وارحمني يكفيني جروح .......خُلقت مجروحة فقلبي لم يعد يتحمل ........ وها هو أصبح مهدد بالموت .......فهو على شفا حفرة وينتهي ........ فلا تجعل النهاية على يديك احبك أقولها لك وللمرة المليون أرحمني من سكوتك القاتل ...... أما آن الأوان أن تهدأني وتطمئن بالي .......بحق الله ...... بحق العباد .......كفاك حبيبي انطق ولو بحرف واحد ...... قل لي أكرهكِ ......حقِّرني ....... قلل من شأني ....... فبهذا سأرتاح لكن لا تصمت ........ فصمتك قاتل ...... أما أنا لا أملك سوى البكاء المثير لـِ لهيب قلبي الذي قد يُكتب عليه الموت إذا بقيت هكذا صامت أمامــــي |
اعلنت انسحابى
* * اليوم اعلنت انسحابى. وسقطت فى اقتراع حبك اصوات انتخابي فجمعت اوراقي واقلامي وما تبقى من شبابي وتركت فى محراب عينك جثتي ودمعتي وهوى التصاب وكتمت فى جوفى بحور مرارتي لكنها فاضت فكان عتابى فانت الذي كتبت نهاية رحلتي وانت الذي بدأت عذابي والان جئت تقسم بمحبتي بل تلعن بعدي وطول غيابي لا تدع كذبا بحبا زائفا وكفى بالم ومرارتي اعلنت انسحابي ^^^^^^^^^^^^ اعلنت انسحابي وسحبت من صرح عشقك اوراق انتسابي تمردت على طغيان حبك اعلنت عصياني وبدءت انقلابي كرهي لغدرك صار سيفي والحزن قوسي والبكاء جرابي وحملت اسلحتي وجئتك ساخطه رافضه الم اغترابي فاليوم فاق القلب من سم الهوى ونسيت احزاني وياسي واكتائبي ولتخبر من صار بعدى عاشقه كيف انتهيت انا ضاع شبابى فلاني مخلصه فقدت قلبى ولانى صادقه طال اغترابى ادعوا عليك بلوعتي ومرارتي ان تعرف الاحزان من بعد انسحابي الا ترى عيناك نوما هنائا وان تتعذب كعذابي اعلنت انسحابى |
تعلني الانسحاب..؟؟؟
وتقدمين لى كشف الحساب..؟؟ تطالبيننى بالوفاء ..؟؟ لقد منحتك لحظة الوصل التى كنتِ تتمنيها.. ورهنت عمرك مقابلها..فأين العمر..؟؟ على الرحب ..والسعة.. لقد جئت اليك ...ِمثل أي سفير يتقدم لملكة بأوراق أعتماده لأدخل مملكة البهاء وفى مظروف أصفر اللون –كروحى- قدمت عمرى الفائت مجموعتان شعريتان هما عصارة العمر..وبقايا أطلاله ..أما عمرى القادم ..اذا كان هناك ثمة عمر فأنتِ التى لااقول اراها ...سوى مرة ..كى أموت ولقد رأيتك .. واظنك استنتجت الباقى هذا حساب العمر.. بقي شئ صغير لامع..ودامع.. هو قلب ..او بالاصح كومة قلب وها أنا اهبه لك لتضعينه ..بروش...يزين فستانك الطاووسى .. هو لايليق بك ..ولكن هذا كل مااملك .. .. والآن.. سيدتى ..ومليكتى.. هل وفيت الحساب ؟؟؟ ي ت ي م.. |
[align=justify]
....!!!!! البداية ...... مرور وسكة سفر اشلاء ممزقة فوق الدروب الضيقة ... احتباس انفاس خروج من فسحة الليل اصعد اتنفس روحي فوق مرجل احزاني مموج هنا وهناك بين رمال تنتشر بين كتاباتي ...... جاء المسيح الاخير فوق رداء العذارى ... اخفض صوتك قليلاً ... تعبت انام والاحلام توقضني على صوتك سأنام لاراك ... لا اراك افزع انت ام جئت من عتمة الليل تبحث عني ... النهاية ....!!!! اهرب من سقمي انت موجوع في ازقة روحي وحروفك تقتلني في كل لحظة بكاء ... جف الحبر وانتهت اوراقي وغادر الزمان زماني يا انت ...!!!!!!!!!!!!! [/align] |
[align=justify]
نفق ازمة ام اختناق ام احتباس انفاس ام ماذا يطرق الان على الابواب كالوجع ... !!!!!!!!!!!! هذا الصدا القادم من اروقة الاحساس نصدح كالعويل الازلي للمنتشرون فوق رمال الصحراء البعيدة .... كالرماد المتهالك من احتراق الروح في الزقاق كالغيم المهاجر الى آخر الفضاء كالنور لا يشتعل كالشمس ترحل كالقمر الحزين كالقلب .... المترهل ككل الاشياء التي لا تأتي كل يوم وتغيب كأي شيء احساسنا بالحزن والموت معاً كـــ ................ اعلنت انسحابي [/align] |
سقطتي،،، قلبي اختي نجمه...
ظنيت اشي تاني،، انسحابك,, من المنتدى..!! لي عووده بعد هلعي،، من عنوانك.. |
[align=center]يعني يانجمة المنتدى
فاضى قلبك بتعبيراته الراقية ونزف قلمكي لذالك الانسحاب وخط هذه الكلمات التي لا يستطيع احدنا إلا ان يقف عند قراتها ويخاطب نفسه هل انا يضاً انسحب واعلن انسحابي روعتك ورقي الكلامات والمعاني رائع تقبلي مروري [/align] |
[align=center]لاتعليق
لان حروجي بدأت تنزف دماً وألماً لااستطيع تحمله نجمة فنانة ومبدعة في تشكيل الحروف وإنشاء البنية الهندسية للكلامات وتعليق توم يعني لاتعليق تقبلي مروري[/align] |
[align=center]لاتعليق
لان حروجي بدأت تنزف دماً وألماً لااستطيع تحمله نجمة فنانة ومبدعة في تشكيل الحروف وإنشاء البنية الهندسية للكلامات وتعليق توم يعني لاتعليق تقبلي مروري[/align] |
روووووووووووووووووعة
|
|
هاي كلمات بتلعب حديد
|
سمعتك .. لكن أنا من يسمعني ؟
ღ♥ღسمعتكღ♥ღ حين عبرتـ عن حزنكـ لفقدان ـأعز الناس على قلبكـ .. حين فقدتـ من ملكـ كل عواطفكـ وأحاسيسكـ .. لكن انا .. من سمعني حين فقدتـ ـاغلى انسان على قلبي؟؟ ღ♥ღرأيتكـღ♥ღ حين ذرفت دموعكـ الحارهـ على خديكـ أمامي .. حين بكيت وبكيت حزنا على قلب أعطيتهـ لشخص لمـ يقدرهـ .. لكن أنا .. من مسح لي دمعتي حين صعقت بقلب جرح لي كل مشاعري ؟؟ ღ♥ღأحسست بكـღ♥ღ حين ودعت صديق غالي على قلبكـ لن ترهـ بعدالان.. حين حاولت رفع يدكـ لتودعهـ لكن يدكـ لمـتقوى على البعاد لكن أنا .. من أحس بهذا القلب المكسور بعد فراقهـ أعز الاحباب على قلبهـ؟؟ ღ♥ღبكيت لأجلكـღ♥ღ حين رأيتكـ تذكر محبوبكـ الذي غادر هذهـ الدنيا غادرها ليتركـ وراءهـ قلب مكسور الخواطر .. عين ممتلئهـ بالدموع .. جسد فقد احاسيسهـ ومشاعرهـ لكن أنا .. من بكى لأجلي حين فقدت الحب الأول والأخير لي في هذهـ الدنيا الحزينهـ؟؟ ღ♥ღوقفت الى جانبكـღ♥ღ حين وقعت في قفص الخيانهـ .. حين انفطر قلبكـ لخيانة شخص .. كنت قد أهديتهـ قلبكـ .. كنت قد منحتهـ مشاعركـ لكنهـ تلاعب بها كالدميه ـالصغيرة.. ولكن أنا .. أنا .. هل وقفت الى جانبي حين أصبح قلبي الصغير الحساس لعبهـ في يد أعز الناس على قلبي ؟؟ سمعتكـ .. شكوت لي همومكـ .. بكيت لأجلكـ .. مسحت دمعتكـ الغاليهـ .. مسحت على رأسكـ .. ولكن قل لي .. أرجوكـ أجبني .. أنا .. أنا هل سيقف أحد معي .. هل سيحزن أحد على قلبي الصغير .. هل سأجد في هذه الدنيا منيمسح لي دموعي المنهمرهـ بحرارهـ على خدي ؟؟؟ |
[align=center]هل سيقف أحد معي ..
هل سيحزن أحد على قلبي الصغير .. هل سأجد في هذه الدنيا منيمسح لي دموعي المنهمرهـ بحرارهـ على خدي ؟؟؟ ابدعتي وكأنك تعبيرين عن ما بداخلي من ألم سلمت تلك الانامل التي تستطيع البوح بما تحس به تقبلي مروري[/align] |
[align=center]هل سيقف أحد معي ..
هل سيحزن أحد على قلبي الصغير .. هل سأجد في هذه الدنيا منيمسح لي دموعي المنهمرهـ بحرارهـ على خدي ؟؟؟ ابدعتي وكأنك تعبيرين عن ما بداخلي من ألم سلمت تلك الانامل التي تستطيع البوح بما تحس به تقبلي مروري[/align] |
[align=center]مشكورة غاليتي نور
على حضورك هاهنا لك ودي،،، نور [/align] |
أتصدق..!
أشتاق إليك الليلة كثيرا ! فوق حدود تصوري على الشوق وفوق حدود كذبك..! ظلمه قبر قلبك.. مازلت ممدده فيه أبحث عن هواء..! إلى قلبي.. اعتذر لتطفلي على حزنك هذا المساء..!! |
سمعتك
حين طلبت مني العون فلم لا تسمع شكواي كنت دائما كظلك اتبعك اينما ذهبت اضمك بجناحاي كلما بكيت كنت دائما معك و كنت دائما في قلبي فلم تبعدني الآن عن دربك و تقصيني من قلبك ام ان دموعي آهاتي و حسراتي لن تتحطم على كتفيك ألم اكن الشراع لسفينتك منارة نجاتك فلماذا تكون السبب في موتي |
[align=center]سلمتم يـ الغوالي من كل سوء
مروركم الغالي اسعدنيكثيرا عطرتم المكان من حولي شكرا لكم نــــــــــــــــــــــور :c (6):[/align] |
[align=center]
يسلمو نور عالابداع [/align] |
الحزن
اينما اذهب يسير امامي كيف ولما لااعلم ارغب بتخلص منه لاكن لااستطيع لقد سيطر علي واصبح يتحكم بحياتي كيف اريد ان اتخلص منه وانا الذي اشعر به كيف وانا ملك للحزن انا من فقد قلبه وانا نتظر رجوعه انا من فقد حياته دون حتى كلمة وداع لماذا كان مسرعا لماذا لقد حطم حياتي انا لن انساك مهما طال الزمن نور انت معنى للابداع كلماتك رائعة جدا ابعد الله الحزن عن قلبك اخوك أنين الحزن |
رثاء والدي الحبيب(أناديك أبي)
بسم الله الرحمن الرحيم اليوم ارجع للمنتدى وكلي الم بعد ان عشت فى الايام الماضيه اصعب ايام حياتي عشت اكبر محنه تصيب انسان فقدان أحد الوالدين وأحببت ان اخرج قليل من ما احسه فى قلبي لكم لتطلبو له الرحمه والمغفره رثاء في وداع والدي الحبيب بعنوان ( أناديك أبي) اصرخ اليوم لأقول:- أناديك يا من أنت اليوم تحت الثرى أناديك يا من أنت اليوم غائب عن هذي الدنيا أناديك يا من ودعت الأهل والأحباب إلى من تنزل له سبحانه الوجوه والأعناق أناديك يا من باع الدنيا ليشتري الآخرة لمن ترك الأحبة لمن فضل الآخرة على الدنيا أناديك يا نور البيت أناديك يا اعز إنسان لي في الوجود أناديك بصرخة الم أطلقها من قلب يتقطع لفراقك أناديك بدمعة عين تدمع بدماء الألم والحزن أناديك بأنامل يد لا تعرف كيف تمسك بالقلم لتكتب كلمات تعبر عن الجرح الذي تسبب فيه موتك اصرخ في ظلمات فراقك وأقول " أين ذهبت وتركتني ؟ " لماذا رحلت عني وعن عالمك؟ وعن الناس الذين يحبونك؟ لماذا سافرت إلى المجهول؟ لماذا؟ لماذا؟ لماذا؟ إلا تعرف إن رحيلك جعلني كالجسد بلا روح، كالعين بلا بصر، كالقلب بلا نبض ماذا اقو وول إن كلماتي لتعجز عن الكلام فمهما كتبت ومهما قلت فلن ولن استطيع وصف مدى ألمي لرحيلك يا ملاك قلبي ولو جلست العمر كله اكتب فلا أوفي بكلماتي إحساس قلب توقف نبضاته... خانتني الكلمات فماذا أقول لأعبر، لو كنت ادري إن رحيلك عني سيقتلني لفضلت الموت على موتك إن رحيلك عنا تسبب لي بجرح لا يستطيع الزمن مداواته، اشعر اليوم إن الدنيا أصبحت ظلماء حزينة على فراقك ها هي السماء تبكي ها هي الأرض تتألم لموتك، أرى نورك في عيني اسمع صدى صوتك في إذني اشعر بلمسة يديك على راسي اسمع نبضات قلبك يدق في قلبي لا تحسب انك ميت لا وألف لا فأنت الميت الحي، الغائب الحاضر، فأنت البعيد القريب بالأمس كنت جالس بيننا تضئ لنا حياتنا بنور حنانك، بحضنك الذي ينبعث منه كل معاني الحب والوفاء اضات لنا دروبنا، نورت لنا حياتنا، وفجأة اختفيت وذهبت عنا بلا سابق إنذار لماذا لم تقل لنا انك ذاهب بلا عوده؟ لماذا لم تودعنا؟ لماذا تركتنا؟ لماذا غبت عن حياتنا؟ إلا تعلم انك بموتك قد قضيت علينا؟ لماذا ذهبت؟ لماذا ذهبت؟ لماذا رحلت؟ ؟؟؟؟ ( إنا لله وانأ إليه راجعون ) لا ألومك يا أبي لذهابك فهذه في النهاية قضاء الله وقدره هذه هي النهاية لكل إنسان (( يا الله أنا لا أسألك في رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه اليوم )) في يوم وفاتك ارفع يدي إلى السماء لادعوا وأقول:- ( ارحمه ياالله كما رباني صغيرا فأن لم ترحمه أنت فمن سيرحمه وان لم تغفر له أنت فمن سيغفر له وهو اليوم عندك ) عاش أبي رحمة الله طيلة عمره لا يعرف ربا غيرك، لا يعرف عظيما غيرك، لا يعرف رحمانا غيرك، عاش عمره وهو تحت ظلال نورك وعلمنا حبك، وعبادتك وخوفك، بث في قلوبنا روح الإيمان بك، علمنا انه لا منجى ولا ملجأ منك إلا إليك يا رب العرش العظيم إنا لا أسألك شي إلا المغفرة له أتوسل إليك باسمك الأعظم الذي أخفيته عن الخلق يا نور السموات والأرض، يا من خاف منه الجبال والشجر، اغفر لأبي مغفرة واسعة، وادخله فسيح جناتك ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس .... ولا حول ولا قوة إلا بالله الوداع الوداع الوداع يا من اختارك ربي لتكون أبي فنعم الاختيار ونعم المولى ونعم النصير شكرا لك ياالله على كل شي، شكرا ياالله على نعمتك علي وعلى الهامي الصبر .... وارجو من كل من قرأ كلماتي ان يطلب لوالدي الرحمه والمغفره وتقبلو تحياتي... |
| الساعة الآن 04:57 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar