![]() |
عسى أن تأتي الليالي كعذوبة الطفل
بسم الله الرحمن الرحيم صباحكم قطرات ندى مبتلة الاشواق ومساؤكم ليل تتهاوى كواكبه.. هي الفكرة أن تكون مدونة وقد شعرت بصقيع يلف أطرافي فجئت على إستحياء بين المسير والتردد فسوف أنسخ هنا ما سأكتبه بالهذيان عسى أن تأتي الليالي كعذوبة طفل نـــــــا يــــــف |
أما قبل :
كل ما يكتب داخل الليالي لا يعبر عن حياة صديقي لسا غريب(أدب جاهلي) الشخصية هي وحي خيال أو تقمص شخصيات اصحابه ولم يكن ناقلاً ولا مختاراً! لذا جرى التنويه |
يا أحلى بسمة العشاق وهل للصباح والمساء بهجه دون حضورها وهل يستنير الليل دون تواجدك وهل للصبح نسيم بغيابك وهل كنا طيبون إلا بشوفة عيونك ابعث لكِ مرحباً 100000000 يا أحلى بسمة العشاق ومغزى الابطال أتمنى لقياكِ يا بسمة على الوجه مرتسمة |
قالت هي أولاً ثم قال هي هكذا جت دون سابق إنذار صورة بالحزن مكسورة لإنتظار غائب طال موعد حضورة فما يكون في تلك اللحظة شعورة =============== قالت ::كل العشاق يسهرون ويفضلون الليل على النهار وبالعذاب يتلذذون قال: يسهرون لستر الليل ينتهكون والليل يكتم ما يبطنون أما أنا فإتخذت كل لحظاتي لك........أنتي أُنسي في الليل والنهار وليظنوا ما يظنون فللحب قبل العذاب مسرات قالت::أنت إذن عاشق الأوهام وليس عاشق إنسان وتركتها تحل اللغز الذي هو من أصعب الألغاز كيف الحب يتساوى مع الحرمان |
لن أنسى ليلة قمرية قضيتها معك ولأن الليل لا يزهوا إلا بإكتمال البدر كنتِ بدراً تلالأ في حكايا الليل وبدا نورا لن أنسى ليلة قمرية قضيتها معك سلمتيني قلبك وقلتي هو أمانه!!! كيف تقولي أمانه لعاشق عشق الخيانه كيف تقولي لعاشق أمانه وهو حينما ينظر إلى عينيك يرى الحياة السوداء جميلة يرتسم سواد عينيها بنور عيني ويسحرني واعشق السواد وتتوشحة حروفي وأثمل!!! |
تبادلنا النظرات خلسة ومواراة
حتى دخلنا تلك الحدائق الكل إنشغل في أنواعها إلا هي وأنا حتى سحرنا منظر أرنب مصنوع من الورد فبادرتني قائله:إليك جوالي صورني مع هذا الأرنب فأخذت جوالها وإتصلت بجوالي وقلت هذا رقمي في جوالك وستجدينني في الركن الفرنسي بعد عشرين دقيقة أظنه عن الأعين يتوارى وجاءت قبل الموعد بعشر دقائق فوجدتني وقالت:ما جاء بك قبل الموعد؟ قلت: الذي جاء بكِ فصمتت إسمها أميرة واخبرتها أني سلطان! تبادلنا النظرات صامتين !فأتت طفله فساررتها فأشرت بيدها لي مودعه بعد أخذ موعد ليلة قمرية ============== غبية تلك المشاعر حينما رأتني فجراً أهرول بجانب بيتها قالت برسالة ..سلطان أأنت رياضي؟ ولم تدرك إنه عذر كي أمر بجوار بيتها |
رمقته بنظرة فبادلها بسمة تبادل النظرات من بعيد دون أن يهمسا بكلمة وأطرقت راسها خجلاً فرأت في وجهه علامةٌ وجله رمقته بنظرة فبادل النظرة ببسمة وبعد هذا الحديث الصامت لحظة حب صحت في وقتها ثم نامت سقطت دمعتها فحاولت أن تخفيها أدرات وجهها عنه مدَ يده وأمسك بها قال:: ما سببها قالت:: أنت قال::عندما غادرت عينك لامست دمعتك قلبي ومدَ يده ومسحها قال::لأن أذوق طعم السعادة وسببها دمعتك كل هذا كان تحت وطأة الليل الصامت |
حينما جاءه موعدٌ مرتقب لملم أشواقة ومضى بعنفوان الشباب ثقةٌ بنفسه وإحساسا!! وقبل وصوله لحبيبته لمح بعينه قارئة فنجان بطريقه إستوقفته قليلاً, وكان يداعب جمال عينيها قالت ::أنت عاشق! قال::أوَ تخبرينني أم تسأليني؟ قالت طريقك إليها ياولدي ولا تخف! قالت:: هي لا تنتظر منك إلا أن تقول أحبك واسمع كيف سيكون ردة فعلها تركها مبتسماً وحينما إلتقى حبيبته قال لها ::أحبك ف~أجابته بسؤال ..ماذا يعني أنك تحبني؟ قال في قلبه:::سحقاً لمن صدق كاهناً أو عرافة!! |
إلتقى بها في شارع الجامعة الشمالي
وكانت حبيبته قديماً فتساوت العواطف بينهما هي عنيدة ولكنه يحبها وهو عنيد وهي تموت فيه حاول كل منهما أن يثبت أحقية الإحتواء وتجاهل مشاعر الآخر إرتفعت الأصوات كلٌ منهم يقول أنت فعلت وأنا فعلت! وبعد إتفاق جاء متأخر من منهم يتكلم أولاً ومن يستمع رأت من خلفه فإبتسم! وهو رآى من خلفها فإبتسم! إكتشفوا أنهم يتكلمون بصوت مرتفع والشارع يسمع!!! |
تقابلنا بعد فراق سنة أو أقل
جلسنا نحدق ببعض وكأننا نتفقد أعضاءنا بعد ساعة خرجنا سوياً ففاجأتني أريد رأس فراولة على أرجيلة ! تعجبت منها..قالت أعرف أنك إستغربت فقد إستعملتها بعدك سألنا أيوجد مكان قريب لهذه القهوة؟ لأني لا أعرف طريق حتى السيجارة بعد تساؤلات كثيرة وجدنا مبتغاها ووجدنا جو يجمع أحاسيسنا كان المكان هادئاً وصوت أن كلثون ينبعث كما ينبعث دخان الأرجيلة في أغنيتها (هو صحيح الهوى غلاب) أيها النادل::رأس أرجيلة فراولة لها وكأس شاي لي قلت ماذا تشربين؟ فاشارت إلى عصير كوكتيل بارد!! قلت ولكن هو في شفتيك هذا قالت ::أزيده لك كل هذا كان تحت وطأة الليل |
تقابلنا بعد فراق سنة أو أقل
جلسنا نحدق ببعض وكأننا نتفقد أعضاءنا بعد ساعة خرجنا سوياً ففاجأتني أريد رأس فراولة على أرجيلة ! تعجبت منها..قالت أعرف أنك إستغربت فقد إستعملتها بعدك سألنا أيوجد مكان قريب لهذه القهوة؟ لأني لا أعرف طريق حتى السيجارة بعد تساؤلات كثيرة وجدنا مبتغاها ووجدنا جو يجمع أحاسيسنا كان المكان هادئاً وصوت أن كلثون ينبعث كما ينبعث دخان الأرجيلة في أغنيتها (هو صحيح الهوى غلاب) أيها النادل::رأس أرجيلة فراولة لها وكأس شاي لي قلت ماذا تشربين؟ فاشارت إلى عصير كوكتيل بارد!! قلت ولكن هو في شفتيك هذا قالت ::أزيده لك كل هذا كان تحت وطأة الليل |
إستفزتني بعد لقاء طاب لذته بعد ساعة من اللقاء والسمر والضحك حدقت بي وسألتني وهي تدري ما بعد السؤال! قالت::إن إستفزك سؤالي فأنت أحمق! قلت::إسألي قالت::هل أنا مُميزة بين حبيباتك فإخترتني وإخترت السمر معي. أم هي عادتك مع كل إنثى,,,تفتح مصراع القلب والهوى؟ أخفيتُ غضبي عنها حتى لا يستفزني سؤالها! أجبتُ مبتسماً:::على ضفاف نهر الهوى يتدافعٍ علي فمن تسقط أولاً فسترتفع معي للقمر وتكون رقم 1... |
وإن تهتي أنتِ عني
فكيف أنجو إذن؟ كلنا غارقون إلا أنتِ فلكِ وجه يبهج أرواحنا في يوم شامس إبتلت الأوراق بعد أن جفت وأحمس بريقها ولونها مطرٌ أنتِ في شهر آب |
سألت الاشواق بعد الفُراق
وبعد أن جف الدمع وبعد أن إختفت مطئ أقدامنا ألن أهتدي إلى موضع اللقاء؟ قالت الاشواق:: لا أظن أأجد يداً تجتثُ نقطة سوداء داخل شعوري؟ كلما إقتربت منها تحركت وزادت إلى متى وأنا أحبك؟ إلى متى تزعجني وتقلق مضجعي؟ قبل أن يتستطلعوا عيوني إغفي بين الجفن والعين فأنتي منها أقرب! |
| الساعة الآن 11:30 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar