![]() |
تفسير بعض حركات الانسان.....!!
علماء النفس وجدوا تحليلات لكل حركة وفسروا معانيها الكامنة في النفس والتي قد لا يدركها الإنسان نفسه. * تحريك الخواتم أو الحلق: عندما نرفع اليد إلى مستوى الأذن هو تعبير عن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه و كأننا بذلك نريد أن نمنع أنفسنا من قسوة الكلام أو لدينا رغبة ملحة في عدم سماعه. * عض الشفايف: نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيء وكأننا نحاول إبتلاع الكلام وعندما تصبح هذه الحركة عادة دائمة فإنها تدل على المقاومة للانفعالات الداخلية. *ضم اليدين عند التحدث : حركة تعني الرغبة الملحة في الدفاع عن النفس وفي حمايتها من رد فعل قد يزعج الطرف الآخر وكبت ما قد يختلج بالنفس. وهذه الحركة قد تدل أيضا على أن المتحدث خجول جداً وغير قادر على التحكم بنفسه أثناء مخاطبته للآخرين. *وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث: حركة تدل على موقف محدد ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته والافصاح عن ما يجول في النفس . وهي حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نريد أن نقول (افعل ما تشاء لا يهمنا). *شد أحدى خصلات الشعر: رفع اليد إلى مستوى الرأس تعني التواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزئية في هذه الأفكار. وهذه الحركة هي إبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس , إذا تحولت هذه الحركة إلى عادة فهي دليل على القلق والتوتر. * طرقعة الأصابع: ليست تعبيراً عن العصبية كما يعتقد البعض بقدرما هي رد فعل طبيعي سريع لما يدور حولنا سواء كان ذلك حديثاً أو حدثاً. محاولة منا للتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته |
[align=center]
نور جراح أشكرك جدا على الموضوع المفيد وفي انتظار جديدك المتميز دائما ولكن اسمحي لي بنقله للقسم الأنسب له مع التحية [/align] |
[align=center]
نور جراح ،،، كل الاحترام والتقدير لك ، على فكرة هذا العلم ، من اهم العلوم وامتعها وهو والله حلو ومميز ، اشكرك "نور " على الافادة لك مني اجمل التحيات واطيبها تقبلي مرووووري [/align] |
اقتباس:
امي تيجي تقرا عشان اتصدق انها مش عصبية مشكورة حبيبتي نور </i> |
والله انا بطق اصابعي كثير
تسلمي يا نوور |
منورين موضوعي يا حلوين
وميرسي على مروركم :a (45): |
نور الجراح
مشكور يالغالي على الموضوع اعتقد انه ليس شرط ان تكون تكل الحركات ناتجه عن ردة فعل قد تكون عفويه (^^) |
[align=center]يسلموو نور ع الموضوع النآيس[/align]
|
[align=center]منورين الموضوع يا حلوين
وميرسي على مروركم الحلو :a (45):[/align] |
سبحان الله الجسد يتكلم,,,,وووانا بحب اطرقع اصابعي كتير.بتسلى.الله لا يحرمنا من مواضيعك.
|
| الساعة الآن 08:55 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar