![]() |
سنة ثالثة عيادة ...
2-11-2008
^ ^ ^ كنت أود افتتاح مذكراتي في يوم أمس ... ولكن شاءت الأقدار أن يكون اليوم هو الأول الذي أكتب به يومياتي و تفاصيلها الدقيقة :) في يوم أمس // كعادتي استقبلت صباحي بإبتسامة مشرقة ومزاجٍ عال و طموحات تعانق السماااء والدنيا لا تكاد تسعني من الفرح باستقبال يومٍ جديد !! وكانت أحداثٌ كثيرة لا أحبذ ذكرها ... سوى // جاء أحد دكاترتي الذي أحترمه كثيراً يسأل صديقتي مابها لماذا مزاجها معكر فاستغربت لأنه عرف أنها ليست على مايرام .. فقال لها // ولوو كيف مابعرفكم ... يعني متلا "سحر الأردن" حتى وهي متدايئة مبتسمة والضحكة مابتفارقها :) ضحكت وقتها ... وتذكرت أنه مهما نكدنا على أنفسنا ... فلن نستفيد شيئاً فلماذا لا نقابل الآخرين بوجهٍ طلق و ابتسامةٍٍ جميلة بها فقط سوف تمتلك قلوب الناس وسوف يحبونك أكثر .... وأكثر .. حتى و المرضــى ما أجوني مبارح إلا إني كنت في قمة سعادتي ... ولكن في كم شغلة دايما بتعكرلي مزاجي كل ما بفكر فيهم ؟؟ ترى هل بستاهلوا مني كل هالتفكير و الاهتمام وإلا إني بوادي وهمه بوادي تاني :confused: برجع لأدون مذكرات اليوم :p انتهى يوم أمس .... |
[align=center]9-11-2008
في هذا الصباح المليء بالتعب ... وصلت الكلية الساعة 7 و عشرة صباحاً .. وانهمكت في الدراسة ... لما الورق صاروا يحكو بليييييييييز بكفي *_^ وهلأ فتت ع المنتدى أتفقد أحوال الرعية طبعاً الساعة 9 عندي مريضة جديدة ... و مابعرف لسا شو عندها اليوم من أولو متعب وشاق استقبلتو بحبة مسكن ... الله يجيب اللي فيه الخير ..... وصباح النشامى كلو خير ....[/align] |
[align=center]9-11-2008
الوقت .. 6:02 pm بصراحة مبسوطة كتير كتير ... رغم النكد اللي جواتي ... اجتني الصبح مريضة بدها طقم كامل ... و الضهر اجتني مريضة علاج عصب ورغم انو تعبت كتير الا اني طول الوقت اضحك و مبسوطة .. اجاني ايميل خلاني افرح كتير و بدي اطير من الفرحة في شغلة ببالي كل ما بتزكرها بسرح و بتنح ... :( مش عارفة يعني لمتى هالشغلة رح تضل عائق بيني وبين السعادة الحقيقية !! المهم .. بتمنى الكل يكون مبسوووط زي ما أنا مبسوووطة مش عارفة اكمل ههههههههه[/align] |
[align=center]10-11-2008
اليوم كان عادي جداً ... بس كنت تعبانة كتير كتير رحت ع الكلية غصب عني ... بس اشتغلت منيح باللاب الحمدلله ... والدكتور انبسط ع شغلي وبكرة عندي كويز ... بس ابداً مالي نفس ادرس كتير تعبانة ... و نفسيتي بالأرض ... و المعنويات zero ولكن رغم كل ذلك /// عم أبحث ع طريق الأمل اللي رح يوصلني للمستحيل اللي بحلم فيه ... أصعب شعور هوه إنو ما تكون راضي ع نفسك ... وهالشعور عم أشعره هلأ .. أبداً مش راضية عن نفسي ... وعم أحاول أسوي المستحيل لأصل لمرحلة الرضى اللي بحب أكون فيها دائماً .. رايحة اكمل دراسة ..... دعواتكم[/align] |
[align=center]12 -11 -2008
ربما ملني الفرح و تركني للحزن ... و الهموم ...!! مرهقةً أنا حد الغرق ... و وجدتُ قليلاً من الأصدقاء حولي يحاولون معرفة مابي من الألم ... وماسر هذه التعاسة التي أعيشها ولكنني بحثتُ بينهم عن الأوفى و الأصدق ... فلم أجد من حزني أوفى ... و من دموعي أصدق... حتى بأحلامي تسرق البسمات ... و يتسلل الحزن إليها مع أول إغفاءة .. وكأنني بالحزن موعودةً ... تشرين الثاني ... لم يكن كما ظننته ... بل أتى محملاً بأمطارٍ من الهموم و التعب ... حسبي هو الله ... عليه توكلتُ و إليه مئاب ... وكأنه كابوسٌ يحاول القضاء على أنفاسي ..@@[/align] |
[align=center]احساس بتأنيب الضمير ...
كان هذا عنوانٌ يلخص لما حدث اليوم ... في فترة الصباح ... استقبلت يومي كعادتي بتفاؤلٍ و أمل .. جاءتني مريضة مترددة تخاف من طبيب الأسنان ... وقد وعدتني بأنه إذا ارتاحت لعملي سوف تكمل معي علاج كامل لأسنانها وما ان انتهينا حتى كانت راضية عن شغلي لها ... وبابتسامة قالت لي (يسلم يدك يا دكتورة ابغى اكمل علاجي معاكي) .... << :) ولكن تأنيب الضمير مع المريضة الأخرى ... حيث اختلفا طبيبان ... واحدٌ منهما قال اخلعيه ... والآخر قال لسا فيه امل فيه فخلعته ... وبعدما تمت عملية الخلع ... اتاني الطبيب الآخر وقال لي هكذا نحن لم نقدم شيئاً للمريض !!! جملة جعلتني أشعر بتأنيب الضمير .... :( في زيارة لي غداً للطبيب ... ستحدد ما اذا كنت بخيرٍ أم لا ....... :\[/align] |
[align=center]14 -11 -2008 هو يوم الجمعة ...
كان يوماً مليئًا بالإزعاج ... لم أستطع التركيز بأي شيءٍ لدي الكثير من المحاضرات لأذاكرها ... ولكن الإزعاج و الضوضاء حولي جعلتني مشتتة الفكر ... ولم أدرس بتركيزٍ عالٍ .. انتهيت من المذاكرة ... وغداً علي امتحان نهائي أطمح في a+ والله يقدر لي العلامة الكاملة ... احتاج لدعواتكم جميعاً .. أحمد الله كثيراً ... لأن نتيجة التحاليل و الفحص كانت تبين أنه لا خطر هناك يهدد صحتي ... اللهم أعني على ذكرك وشكرك و حسن عبادتك .. أوووه متعبةٌ من صوت الضجيج : ( صبراً جميل و الله المستعاااااان :([/align] |
[align=center]
قابلت الكثير من البشر ، غصت في أعماق قلوبهم ، تأملت ما بها ، فرأيت العجائب ، حتى شاب شعر رأسي .. فروق أذهلتني، وأبكتني قسوة الزمن، أخافتني أقنعة البشر. حقاً إنهم في سبات عميق... ولا يدرون ما المحيط بهم... وماذا يخفي لهم الزمن ... أسألك رحمة بحالنا وحالهم يا الله .. مابين هنا وهناك في هذه الحياة .. ودعت أيام واستقبلت أيام .. وفي مخيلتي تتأرجح ذكريات أيامي الجميلة .. ما أقسى أن تصبح أيامنا الجميلة مجرد ذكرى ،، وما أقسى أن تذوب تلك الذكريات في حزن وهموم القلب المجروح ، أتذكر ماضٍ عبر فيدمع طرفي على لحظة عشتها بابتسامة ورضا رغم ما كان بي من الألم ،، و أنا أغرق الآن في بحر من الأحزان ،،، ولم أجد مفر من هذا القدر المكتوب علينا أن نعيشه ،، ليس بيدي ولا بيد أحد منا أن نغير شيئاً منه ،، مجبورين على العيش به كما هو،، مجبورين على الاقتناع بهذا الواقع المرير،، أذكر آخر مرة ضحك لي فيها الزمن ... كانت منذ زمـــن.. أبحث عن طريق يوصلني إلى ذلك الزمــن .. ولكني أرجو سراب .. أحياناً كثيرة أضحك على هذه الدنيا العجيبة ،، ليس لشيء ولكن لفراطة ما بي من الألم. استفهامات كثيرة تحيطني من كل جانب ،، تنتظر إجابة علها تروي أرضي الجدباء وإلا سوف أرويها بدموع عيني و ........ لا . . جفت دموعي .. كان هذا ما أشعر به ... :confused:[/align] |
تقلباتٌ أعيشها في يومي و ليلتي ..وملل يكاد يقتلني أفكارٌ مشتتة تجعلني لا أركز بشيءٍ اطلاقاً .. لدرجة أنني نسيتُ من أكون و أين أنا ..ربما فقدتُ صوابي .. حينما تنازلت عن مبادئي التي أؤمن بها ... ووثقتُ بهم وفتحت لهم قلبي .. لا أنكر بأنهم الأصدق وربما كانوا الأوفى ... ولكننا في زمنٍ موحش جداً افتقد إلى الأمان و الاطمئنان .. أشعر ببعض الندم لأنني جعلت من عفويتي وطيبتي التحكم بتصرفاتي الأخيرة .. ترى هل أخطأت أنا أم ماذا ؟؟!! ......... ........ ....... ..... ... .. . سأنتظر في هذه الليلة على نافذتي .. و أتأمل القمر وأعيش على أمل لقائه ..!! فقد أنهكني الانتظــار .. "من العذاب أن تكتب لمن لا يقرأ لك وأن تنتظر من لا يأتي لك وأن تحب من لا يشعر بك وأن تحتاج من لا يحتاج إليك " 17-11-2008 النصف بعد التاسعة صباحاً ..!! |
[align=center]كنت أعلم جيداً أنني لستُ أنا من يفكر بها
ولستُ أنا من يعشقها أو تسكن خياله فقط لو لمرة واحدة ما أبشعه من حلمٍ وما أقساه من واقع ليتني لم أقابل طيفه اليوم ...............................................[/align] |
| الساعة الآن 10:04 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar