منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   لغات أخري - Other Language (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=77)
-   -   بعض الكلمات الأمازيغية (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=320148)

جوسو 11-20-2009 02:08 PM

بعض الكلمات الأمازيغية
 
السلام : آزول فلاون

صح عيدكم أو كل عام و أنتم بخير:آسقاس آموقاس

الخبز: آغروم

أحبك : حملخكن

كثيرا:أطاس

أعطني أشرب ماء:آويد آمان أو فكيد اسوغ آمان

سكون ~ 11-20-2009 05:14 PM

آزول فلآون ~

يعطيكـ العافية آخي ..
لا آعرف مدى صحة المقولة التي تقول
آن الآمازيغية تنحدر من آصول عربية !!

آخي الجسور
باركك الله بإنتظار جديدكـ الجميل ~

نجمة المنتدى 11-20-2009 10:26 PM

[align=center]:c (6):

يسلمووو ع المعلومات القيمة
جسوروورة

تحيآتي لإلك [/align]

جوسو 11-23-2009 07:52 PM

من أكثر الناس حظا تسلم أخي مشكور على مرورك

أكيد هناك الكثير من المفردات الأمازيغية مشتقة من اللغة العربية

يعطيك الصحة حبيبتي stéla
مشكورة ألف شكر نجمتنا على مرورك الطيب

تموز 11-23-2009 07:55 PM



اول شي آسقاس آموقاس
وتاني شي .. ياريت تتحفينا كمان باللغة الامازيغية
كنت بعرف واحد ينحدر من الاصول هاي
وكان بحكي كتير عن الامازيغيين

تسلمي ياالجسور

جوسو 11-29-2009 11:29 PM

مشكور أخي تموز على مرورك الطيب
آسقاس آموقاس صح عيدك و كل عام و أنت بخير

أبو يوسف العراقي 11-29-2009 11:36 PM

[align=center]تسلمي جسور
مع اني مابحب الامازيغيين لانهم يحطون من شأن اللغة العربية بشدة ومن القرآن الكريم وانا رأيت واحدا منهم في قناة الجزيرة يتكلم عن اللغة العربية بأنها لغة ضعيفة وان القرآن الكريم نزل بأكثر من لغة ّّّّّ!!!!!!
ومع ذلك شكرا لك [/align]

مجنونة بس أمورة 11-30-2009 02:47 PM

يسلمو كتير ع الموضوع

أنا كتير بحب قسم اللغات

تحياتي لعيونك

جوسو 11-30-2009 05:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يوسف العراقي (المشاركة 428521)
[align=center]تسلمي جسور
مع اني مابحب الامازيغيين لانهم يحطون من شأن اللغة العربية بشدة ومن القرآن الكريم وانا رأيت واحدا منهم في قناة الجزيرة يتكلم عن اللغة العربية بأنها لغة ضعيفة وان القرآن الكريم نزل بأكثر من لغة ّّّّّ!!!!!!
ومع ذلك شكرا لك [/align]

أخي العزيز ادا كنت قد شاهدت شخص فهو ليس عينة حقيقية من المجتمع الأمازيغي يأخد به للحكم على الأمازيغيين,الدين يتقنون جيدا لغة الضاد .
أنا أصلي بربرية أمازيغية حرة عربية و نحن نعتز و نفتخر بأمازغيتنا و عروبتنا و الحمد لله باسلامنا
شعب الجزائري مسلم و الى العروبة ينتسب
لا أحد يشكك في عروبة الجزائريين والدين أغلبيتهم من أصل أمازيغي يعني الأحرار

و الدي يحط من شأن اللغة العربية أو القرآن الكريم فنحن الأمازيغيين العرب المسلمين نحط من قيمته.
مشكور أخي على تعليقك .

جوسو 11-30-2009 05:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونة بس أمورة (المشاركة 428673)
يسلمو كتير ع الموضوع

أنا كتير بحب قسم اللغات

تحياتي لعيونك

تشكري حبيبتي مجنونة بس كثيييييييييييييير أمورة

تحياتي لعيونك
:a (45):


الساعة الآن 08:02 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar