منتديات الأردن

منتديات الأردن (http://www.jor1dan.com/vb/index.php)
-   كلنا الاردن (http://www.jor1dan.com/vb/forumdisplay.php?f=35)
-   -   أسرة زرقاوية تأكلها النيران قبل أن تشهد العام الجديد (http://www.jor1dan.com/vb/showthread.php?t=320982)

Eng. Yousef 01-01-2010 11:11 AM

أسرة زرقاوية تأكلها النيران قبل أن تشهد العام الجديد
 


لقي 3 أطفال حتفهم (6،4،2 أعوام)، بالإضافة إلى جدتهم لأمهم (56 عاما)، فيما أصيب الوالدان بحالة اختناق أمس، قبل أن تشهد العائلة فجر اليوم الأول من العام، إثر حريق منزل في منطقة حي الأمير محمد بالزرقاء، وفقا لمصدر في الدفاع المدني، أوضح أن سبب الحريق ناتج عن انفجار أسطوانة غاز.
وبين المصدر لـ"الغد" أن رب الأسرة كان يقوم بتركيب أسطوانة غاز للمدفأة في إحدى غرف المنزل، وفي أثناء ذلك تسرب الغاز بشكل مفاجئ ما أدى إلى انفجار الأسطوانة واشتعال الغرفة.
وتابع أن كوادر دفاع مدني الزرقاء أخمدت النيران وحالت دون انتشارها إلى باقي أرجاء المنزل ونقلت الوفيات والمصابين إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.
إلى ذلك، أكد مصدر طبي في قسم الطوارئ في مستشفى الزرقاء الحكومي أن الوفيات الذين أدخلوا إلى المستشفى كانوا في حالة تفحم، كما أصيب رب الأسرة بحروق بنسبة 100% وتم تحويله إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري، فيما وصفت إصابة زوجته بـ"المتوسطة".
وما يزال التحقيق جاريا للوقوف على الملابسات التي أدت إلى تسرب الغاز من الأسطوانة ما سبّب اشتعال الحريق.

وفي السياق تؤكد إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة التعامل السليم مع أسطوانة الغاز بدءا من لحظة تصنيعها وحتى وصولها الى المستهلك، بالإضافة إلى إدامة صيانتها، والتي يجب أن تتم باستمرار حتى يستطيع المواطن استخدام هذه الأسطوانة بشكل آمن بعيداً عن المخاطر.
وحسب الدفاع المدني فإن القيام بهذا الدور يقع على عاتق مصفاة البترول الأردنية التي تعمل على تعبئة هذه الأسطوانات وفحصها والتأكد من سلامتها وبالتالي استبعاد القديم والتالف منها عند الاستخدام الفعلي والتداول بين المواطنين.

وسجل الأردن في السابع من الشهر الماضي رقما قياسيا في عدد الحرائق، وفق مديرية الدفاع المدني، حيث أحصي 63 حادثا مختلفا، كان أبرزها إخماد حريق مشغل في مدينة إربد.
أما في الزرقاء، فقد أخمدت فرق الإطفاء حريقا شبّ في داخل إحدى محميات الأبقار في منطقة الضليل.
وفي الكرك أخمد رجال الإطفاء حريقا شبّ في إحدى الشقق السكنية في منطقة المرج من دون وقوع أي إصابات في الأرواح.

نقلا عن جريدة الغد

مجنونة بس أمورة 01-01-2010 01:03 PM

يا حرااااااااااااااااااااااام ، الولاد كتير زغار

يسلمو مسيو ع الموضوع

قدر الله وما شاء فعل ، لعله خير

تحياتي لعيونك

>> شادن << 01-01-2010 03:49 PM

::

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يكون في عونهم

يسلموا عالخبر الحزين ،، لا هنت ،،

::

أطلال الياسمين 01-01-2010 04:27 PM

لا حول ولا قوة الا بالله



الله يعطيك العافيه على الخبر

لؤلؤة العقبة 01-01-2010 07:52 PM

[align=center]الله يرحمهم ويغفر للهم

بارك الله فيك [/align]

Eng. Yousef 01-01-2010 08:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونة بس أمورة (المشاركة 439522)
يا حرااااااااااااااااااااااام ، الولاد كتير زغار

يسلمو مسيو ع الموضوع

قدر الله وما شاء فعل ، لعله خير

تحياتي لعيونك



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >> شادن << (المشاركة 439541)
::

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

الله يكون في عونهم

يسلموا عالخبر الحزين ،، لا هنت ،،

::



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع البحر (المشاركة 439556)
لا حول ولا قوة الا بالله



الله يعطيك العافيه على الخبر

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة العقبة (المشاركة 439582)
[align=center]الله يرحمهم ويغفر للهم

بارك الله فيك [/align]




الله يكون في عونهم ويخفف عنهم

مشكورين على تفاعلكم


ديما 01-01-2010 09:43 PM

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمهم جميعا

نجمة المنتدى 01-02-2010 02:31 PM

[align=center]لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
رحمهم الله جميعا
وألهم أهلهم الصبر والايمان بقضاء الله وقدره

مشكور اخي ع الخبر [/align]

Eng. Yousef 01-04-2010 08:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديما (المشاركة 439636)
لا حول ولا قوة الا بالله

الله يرحمهم جميعا



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة المنتدى (المشاركة 439825)
[align=center]لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
رحمهم الله جميعا
وألهم أهلهم الصبر والايمان بقضاء الله وقدره

مشكور اخي ع الخبر [/align]



الله يصبرهم ويخفف عنهم

شاكر لكم مروركم

جوسو 01-10-2010 12:16 AM

لا حول و لا قوة الا بالله يا رب

دايما بفصل الشتاء تكثر هاد الحوادث

يا رب يرحمهم و يوسع عليهم يا رب

مشكور خويا لعزيز

تحياتي


الساعة الآن 12:16 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar