![]() |
اسرار ( النوم ) العجيبة ؟؟؟
الدماغ يعمل وهو في النوم سوى أنه يحول نشاطه من مستوى لآخر مثل من كان يركض فبدأ يتسلق الجبال. والحلم هو حقيقة لكل الناس. ولو لم ير بعضهم أحلاماً. وهي ميزة لكل الكائنات بما فيها القطط والكلاب والخيول. وثبت أن أعظم عذاب للإنسان هو حرمانه من النوم. وثبت ثالثاً وهو الأعجب أن الدماغ يسبح في النوم في معارج منوعة مثل من يمشي في معرض من جناح لآخر. والقصة على الشكل التالي فنحن حينما ننام ندخل في دورات تتراوح بين أربع أو خمس في كل ليلة. وفي كل دورة ننام حوالي سبعين إلى تسعين دقيقة فتكتمل الدورة. ونفس الدورة الواحدة المكررة تتكون بدورها من حلقات متدرجة نزولاً إلى العمق في أربع مراحل. بحيث أن الناظر إلى مخطط الدورات يرى أمامه أنها أشبه بموجات البحر فعلاً. تزداد تسطحا مع كل دورة جديدة. وعندما ندخل النوم ننحدر بسرعة ويمسك بنا العمق وكأنه الموت. وفي الدورة الأولى يكون النزول إلى قاع اللاوعي حادا وطويلاً خلاف الدورات الأخرى التي لا تهبط إلى هذا العمق من الموت من دون موت؟ وعندما يخرج الإنسان من الدورة الواحدة يحصل أعجب الأمور حيث يدخل في مرحلة الحلم وهي تستغرق في العادة عشر إلى عشرين دقيقة، تتكرر مع كل دورة، وفيها تتحرك العينان، وتسبح الروح فترى عالماً جديدا، وكأن حركات العيون تبحث عما افتقدته في النهار لتجده في ظلمات المنام. وبعد أربع إلى خمس دورات يكون الإنسان قد حلم أكثر من ساعة وشبع نوما. ولكن من يتذكر هو من يوقظ بعد كل دورة أو من النوع الذي يفيق بعد كل دورة. سبحان الله ...... |
توم كروز
مشكور على المعلومات الرائعه يعطيك العافيه |
[align=center]
مشكورة غرام عالمرور [/align] |
[align=center]توم معلومات اول مره بعرفها يسلمو[/align]
|
طرح في قمة الابداع
تسلم عالمعلومات الغاويه اخوي وربي يواليك الصحه والعافيه |
[align=center]
فش بعد النوم يا توم مشكور [/align] |
[align=center]سبحآن الله
مشكوور على الطرح القيم توم تحيآتي لكـ [/align] |
[align=center]
ميل اشكرك عالمرور [/align] |
[align=center]
شادن حضورك اسعدني مرورك [/align] |
[align=center]
يوسف يسلمو عالمرور [/align] |
| الساعة الآن 04:42 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar