![]() |
لماذا البحر للمهوم والسماء للعاشق .!؟
البحــر عنده ولجت .. وعلى شواطئه ركنت .. أمواجه الصارمه تذكرني بشموخ وكبرياء تلك الحياة التي لايمكن أن تخضع لأي مخلوق .. رغم أنه أضحك الصغار لكنه أبكى الكبار .. رغم أنه غدر بأرواح الملايين ,, إلا أنه غسل دموع أرواح ملايين أخرى .. كم أنت عميق أيها البحر كعمق مشاكلنا كم هو حجمك الكبير كحجم ذنوبنا ذلك المكان الواسع الذي يحوي أسرار المهمومين كم أتمنى أن يكون لبشر منا كأمانته ..!! تُـلقي له همومك في أحشائه وتودعه سرك ومن أراد أن ينبش سرك في أعماقه فسيغرقه البحر ..!! ذلك البحر الذي هو في كامن الغموض فلا تعلم كيف هي أمواجه أهي تتراقص فرحاً مع أولئك الأطفال أم أنها ثائرة وتشتد غضبا لحزنك ؟ لاتعلم لا أنا أو أنت ..!! فالأطفال يترنمون حول رماله الذهبية ظناً منهم أنه يشاركهم بأمواجه فرحتهم ..! والمهموم يبكي بحسره عند قبول كل موجه ثائره ظناً منه أنه يشاطره همه بثورانه ..! هل رأيتم كم هو غامض.. ؟ على عكس ذلك ( السمــاء ) نجد تلك السماء التي تطبع قبلاتها على ذلك البحر .. لنجد تلك السماء التي تلبس الماساتها و مجوهراتها في الليل الداكن حينما تبرق تلك الألماسات (النجوم) تلك السماء التي هي مأوى لكل عاشق في كل ليله فكان العاشق يشاطر همومه للقمر وجيرانه النجوم .. فيلبث صامتاً هادئاً .. ولأن القمر هو رمز الجمال فكان العاشق ينظر لمحبوبه بأنه القمر .. - - - - - * لماذا اللجوء للبحر لا غيره لمشاطرته همومنا ؟ * لماذا كان البحر رمزاً للحزن وصوره نرسمها للتعبير عن الحزن لا للفرح ؟؟ * لماذا البحر للمهموم والسماء للعاشق ؟ - - - - - أنــا بانتظار إجاباتكم الشفافة كـ شفافية السماء .. والعميــقة كـ عمق البحر ..! كل التحية / أوركيدة |
ماشاء الله عليكِ سرد رائع كروعتك ...
بصراحه انا ماعندي اجابه شافيه لذالك اكتفي بالقووول ان هناك شي سر يجذبنا للبحر لوسعه عند احزاننا وضيقنا لعلنا نجده فيه.. اما السماء رمزا للصعود والمستقبل والرقي لذلك كل عاشق يطمح ان يرتقي لقلب محبوبه او محبوبته كلما نظر الي السماء آو آنهآ مجرد مسلمآت تكونت عندنآ , مع آلزمن و آلتجربه . . والله اعلم^^ |
يسلمو اخت ضي
|
| الساعة الآن 02:00 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar