![]() |
مذكراتٍ بـ عبقِ الذكرياتْ
بسم الله الرحمن الرحيم ترددت كثيراً بكتابة مايجول في {خاطري} منذ زمن إلا أني أراني أقوم بتجديد العهد هنا .. وأكتب شيئاً مما لايحتمله عقلي من أزمات وذكريات وأٌخرج مايكمن بداخلي من مسافات لايطويها الزمن و [فراغات] في ثنايا القلب قد هدمت صوامعها وأحلام كانت تود لو تجئ على شكل >أنثــى< ومساحات شاسعة قد اكتفت بغموض المصير ... سأترك المجال لــ قلمي بالنبض هنا ليكتب مايكتنفه من مشاعر وأحاسيس لتزف اليكم الآلام والأوجاع بلا حدود ولا قيود ..!! وفي القلب حكايا ..!! |
اشتقت كثيراً الى مذاق صوتها وهو يلتهم صباحي وأنا بين الحلم وهذيان الغرق .. "نون" قد تقطعت كل السبل المؤدية اليكِ وأصبحت أعد الثواني وأحفظ شيئاً من همسات الأمس علٌي أكون بها قد منحت عقلي الهدوء والسكون .. أشتاقك كسحابة بيضاء ,, تحملني من عالمي الكئيب وتمطرني قطرة قطرة في لحظات الشوق المجنون ... أحبك جداً يا"نون" |
توطئة
لمن تستهلكُ يومي كشوق يتفاقم لها لمن علمتني أنْ أتصرف كطفل ... صدقيني يا " نون " ماعدت محتاجاً لتفقد تضاريس القلب ولإرهاق أصابعي بالكتابة إليك ومنك وفيكِ .. فبمجرد الإدارك بأنك لازلت غافية على هذه الدنيا يجعلني أعرج على القديم والماضي الجميل .. تعبت أنا من قلمي ومن وجهي وأناملي وطريقتي في الكتابة اليكِ من قدرتي على التلون حتى علي , حين أهمس لأذني : "سأهتم بكِ ,, ولن أخذلك " في هذه اللحظة أدركت بأني خذلتك ولا أنتظر من ينقذني رغم لهفتي الشديدة الى الصراخ ومشاطرة الزمن في الجراح .. |
بوش يابوش
خروج عن النص : عند متابعتي للأخبار هذا الصباح .. رأيت مشهداً أجج في داخلي مشاعر الفرحة والإستغراب في نفس الوقت .. في قناة الجزيرة ,, استوقفني مشهد صحافي مشاغب قام بإلقاء فردتي حذاء على الرئيس بوش وقال له باللغة العربية يا "كلب" ولم يصب بوش لقيامه بحركة تمويهية كمن يمارس الملاكمة :) وقال في تعليقه : "كل ماأستطيع قوله بأنهما كانا مقاس 10 " .. مشهد جميل أتمنى بأن أراه مجددا على بوش قبل أن يتنحى عن كرسي الرئاسة .. :a (47): |
"نون"
لو تعملين يا "نون" كيف نقشت اسمك على زوايا القلب ,, وكيف بكيت وانتحبت وأنا أتذكر نفسي حين أقسمت بأنك لي وبأن المخاض قد اقترب , وأنك أنثاي الوحيدة و أم لتلابيب القلب وسر الإنتفاضة ولغز الإنتكاسة .. هو الحب يا "نون" الذي يجعل سلوكي عفيفاً فيذلني , وهو الحب الذي يبعثر أمني ويطمأنه وهو الحب الذي يربك أيامي وعقلي ويجعلني أبقى ضمن إطار الأحلام ولايتحقق منه شيء فيصبرني .. هو الحب يا "نون" الذي يخفي حزني خلف فرحي فيكثر من شوقي إليك ومنكِ , هو الحب الذي يعريني بالشعور من البرد في عمق الصقيع هو ذاته من حيرة عيني يلهبك , هو الحب الذي يأمرني بالتخلي عن كل ماحولي , وأرضى بأن يكون الجوع قوت يومي والآخر مقعدي والنهاية أملي . هو الحب يا "نون" الذي يذبل قلبي ويذكرني بأن الحبيب هنا وسيرجع , والحب هنا سيخذلني , وهو الحب الذي يسلب كبريائي وموطن شموخي وجوهر كرامتي ويعلمني بأن الحب تضحية .. فيضحي بــي . هو الحب يا "نون" الذي يأخذكِ مني فجأة .. ويجلعني ألجأ لمعاشر الجن والإنس مستفسراً مالذي حدث فتحرقني الأسئلة اليتيمة وتقلقني الأجوبة الشحيحة .. هو الحب يا "نون" الذي يقسو علي ويعود , ويوجعني ألماً ويعود , ويكذب علي ويعود ويخونني مع الزمن ويعود , يحطم كل الأشياء ويعود , يكتب حولي وحولك ابتعدوا ويعود , يقول لنا تعالوا لنموت ويعي حجم الموت من بعدك ويعود . ياحبي الأوحد "نون" الليل قد أرخى ضفائره علي والنوافذ قد شرعت بالنسيان والهواء يلفحني بوجه سكنه الحزن ,, والأصابع ترتجف وتمارس الهروب والذبول أمام جبروت الغياب وتختبيء بجيوب العقر ... قد تعودين يوماًً من حيث أتيتِ بكل هدوء وارتجاف وتتصادم حينها الجدران ويوشك السقف على السقوط . أحبك جدا يا "نون" |
اليك أخي الكريم
في الحقيقة لا أعرف مالذي حدث لي .. أصبحت مختلفاً تماما عن شخصي الذي أعرفه وقد أكد لي ذلك قبل قليل استياء أخي وهو يذكرني بما كنته قبل شهرين ونصف .. لا أعرف كيف أكون نفسي بعد هذا الضياع وبعد أن دفن الحلم الذي كان لي في غياهب الماضي والذكريات وساعده في ذلك أناس لا أود ذكرهم .. أتقنت جداً لعبة الهروب وأصبحت أنزوي مع هذا المنتدى كثيراً علُي أكون بذلك قد أوهم عقلي بالنسيان .. مؤلم هو ذاك الشعور عندما يقول لك أقرب الناس اليك بأنك لم تعد الشخص الذي أعرفه .. ويؤلمني أكثر عندما أتصنع الفرح أمامه ,, سيأتي يوما تدرك فيه أخي العزيز بأني لازلت أحمل الحب لكم وبأن ميزان الحب عندي هو أنت .. الى متى ؟؟!! |
[align=center]
هناك شيء أود التأكد منه شخصياً قبل إصدار القرار الأخير وسأقول لكم مقدماً اعذروني .... والقادم سيحمل الكثير الكثير من الأجوبة [/align] |
لحظة تائهة
عندما تتكاثر الأوهام والأحزان وتتشعب المصائب وتقتنص الفرصة لاحتوائي لاأملك سوى التفكير بأطهر من في الوجود وأصدقهم حباً .... [ أمـي ] الصباح اليتيم الذي يطل علي وأنا في قمة تعاستي وبلادتي يجعلني أتقهقر كطفل رضيع , كطفل هائج يبحث عن حضن زاخر بالسلام والإطمئنان .. لاأعرف مالذي جعلني أمقت كل الأشياء وأنا أحاول الإفطار والمائدة خاوية من الضحكة الصادقة والجميلة .. أشتاق الآن الى { أمي } الغالية والتي بدونها لاأرى الكون مستديراً كما يجب ,, أشتاق الى تلك القبلة المرصعة بالحب والطهر وهي تمضي في طريقها نحو خدي وأشتاق الى تلك الجملة [مع السلامة ياولد وانتبه على نفسك كويس] .. :( أحن الى تلك النظرة التي تنبعث منها رائحة الخوف علي .. { أمي } التي ترتدي الآن ثوب صلاتها ... وتدعو الله بأن يحميني من شر الطرقات ومن شر نفسي .. والتي ستنام بعد قليل وتحلم مجدداً بالدعاء لي ,, !! لست بعيداً عنكِ يا { أمي } ,, ولكني بعيد جداً بما يكفي لإثارة شوقي اليكِ لأتمنى وجودكِ الى جواري الآن .. بالرغم من الألم الذي يسكنني ,, الا أني بخير يا { أمي } وسأظل بخير رغم كل شي ,, كيف لا فدعواتك تسبقني دائما أينما أتجه هكذا هو صباحي الآن ذات غربة وحنين // ابنك المحب لك دوماً |
سقوط الأقنعة
خروج عن النص ودخول في المضمون يقال بأن " قلب المؤمن دليله " وقفت كثيراً هنا لأعرف هل أملك من الإيمان القدر الكافي ليكون قلبي هو دليلي ... ؟؟!! لا أعرف ربما .. ولكني دائما أتعلم من الحياة الشيء الكثير ومما تعملته في الفترة الاخيرة .. [ لاتقحم نفسك بين اثنان يعرفان بعضهما جيداً وأنت مازلت حديث العهد والمعرفة بأحد منهم ] .. عندما يقودني قلبي أو بالأحرى حدسي الى شيء ما فإني أؤمن به جداً لحد التصوف والسكون اليه ..ليس شكاً في أحدهم ,, بقدر ماهو ايمان تام بأني أملك من العقل والرغبة في معرفة الأشياء وأسبابها ولم وكيف ومتى ؟؟!! وعندما تضع ثقتك الكاملة بين يدي شخص ما وتمنحه الكثير الكثير من الطمأنينة والأمان الذي تنشده ,, وتكتشف في يوم من الأيام بأنه قد تلاعب بك ورمى بعقلك وفكرك عرض الحائط .. فهذا يدعوني للتساؤل والتفكر في القوالب التي تكون منها هذا الشخص ... !! لست غبياً لهذه الدرجة ياأنتم .. لأني اؤمن جداً بأننا من نصنع أقدارنا ومن هذا الإيمان والمنطلق أرى بأنه قد غرر بي وأنا من أعطيتكم قلبي بلا ملامح وشكلتموه على حسب تجلياتكم وعلى حسب ماتحملونه من فكر .. [ هناك نقاط واحداثيات في حياتنا لابد لنا بالوقوف عليها والتمعن فيها أكثر ] النقاط قد أسررت بها اليكم , أما الإحداثيات سأحتفظ بها لنفسي .. هي بحق صدمة العام الحالي وهذه الصدمة جعلتني أعيد كثيراً من حساباتي السابقة .. النهاية لكم ياأنتم قالوا والعهدة على من قالوا : " الغاية لاتبرر الوسيلة " |
دندنة ..
أستبيحك عذراً ياهذا المساء سأخبؤك قليلاً بين عثرات الشجن .. سأطلق العنان لروحي كي تهفو بعيداً عن وجوه الأنا بعيداً عن مسميات الصدق المخبوء في طرف المدى المظلم .. |
| الساعة الآن 10:04 PM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar