عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2008, 06:52 AM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية سحر الأردن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
افتراضي




الغصــــــــــــــــه


الغصة هي أن يغص المـــرء بشي ما في فمه ويسد مجرى التنفس

وهذا يؤدي إلى الإختناق وإلى الوفاة لاقدر الله ..

وعندما يكون المختنق أمامنا ونراه بالعين وهو يكح فالأفضل أن نشجعه

على الكحه وبشكل مستمر .. ولكن عندما تراه يبدأ صوته بالسكوت

ويبدأ بالإختناق .. هنا نقوم بمساعدته ..




وانظروا كيف ... نضع اليدين على بطن المصاب ونحن من الخلف

ونضغط على المعدة وإلى فوق .. و نضغط على المعدة وبقوة إلى أن

يخرج الجزء المحشور ..




ولكن إذا لم يخرج هذا الشي وسقط هذا الشخص على الارض فأننا

المفروض أن نسدحه على ظهره ونكون أمامه مباشرة يعني نجلس

ونضع قدميه بين أقدامنا ويكون بطنه أمامنا مباشرة ونضغط على بطنه

ضغطات متتاليه من 5 الى 10 وثم نفحص الفم إذا كان هذا الشي قد

خرج وإذا لم يخرج نكمل الضغط حتى يخرج وبعدها نبدأ معه في إجراء

التنفس الصناعي والإنعاش إذا لزم الامر ..

وبالنسبة للحامل فإننا نضغط على صدرها في حال أصيبت

بإختناق .. كما الصوره ..



وبالنسبه للطفل الرضيع يكون الوضع مختلف ...

1 - إذا اصيب الطفل بالغصة فأول شي نفعله هو نمسكه على اليد

الواحده بوضع الكف بين الرقبة والصدر ونقلبه على ظهره ونميله إلى

الأسفل ونهزه ونضرب على ظهره بين الكفين 5 مرات كما الصورة ..




وبعدها نقلبه على اليد الأخرى لتكون هي له السند وإعطاءه 5 ضغطات

صدرية كما الصورة




وبعدها نبحث في فمه عن أي جزء غريب يكون سد مجرى التنفس ..

وإذا وجدناه نعطيه نفسين ..

ونكرر هذه العملية حتى يخرج هذا الشي وبعدها نعمل له تنفس

صناعي وإنعاش إذا لزم الامر ..



منقول للأهميه

__________________
تذكر
كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم
أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار .

فقط تذكر
ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك ....

(استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله


.

اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ...
ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة
سحر الأردن غير متواجد حالياً