12-10-2009, 06:00 PM
|
#12
|
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الاردن
تسلم تمووز على هالموضوع
بس بالنسبة لكاسبر سكاي هو كويس وفعال بس انا حضرت محاضرة القاها عدد من الدكاترة عرب واجانب بعنوان (معلومات امنة حياة امنة )
وحكو انو لا تثقو بأي برنامج في فيروسات بتصعب على الكاسبر او غيرها التعرف على هيك فيروسات
وشفنا فيلم عن هالموضوع
بصراحة استفدت كتير من المحاضرة واكتر شي انه احط برنامج ضد الفيروسات بس لحماية الجهاز بس بشكل نسبي مش انو اامن فيه
يعطيك العافية
|
كلامك مزبوط بنت الأردن ..
وأصلا الفايروسات يتم التعرف عليها عن طريق شركات الحماية نفسها
أو عن طريق التبليغ .. وهذا ما أفعله عندما أشك في ملف معين
وأرفعه على فايروس توتال أو الثريت اكسبيرت وأرى النتائج وعليها أبلغ بقية الشركات
إن لم تتخذ الإجراء المناسب بوضع الفايروس في قاعدة بيناتها
عوضاً عن أن شركات الحماية أصبحت تتبع أسلوباً جديداً في الحماية
منها تقنية السونار للنورتن أو السحاب للباندا أو الثريت سنس للنود
ومهمتها التعرف على أي ملف أو تطبيق مشكوك فيه .. وغير ذلك من الأساليب
وأنا ذكرت الكاسبر وأعجبت به لأنه برنامج متكامل لمن يعي خصائصه
ففيه مميزات وخصائص لاتوجد في البرامج الأخرى والتعمق فيه يجعلك تحس بالأمان ..
وبالنسبة لي لا أعتمد على برنامج حماية واحد وأرتكز عليه فمرة أنصب الأفيرا
وأخرى الجي داتا ومرة ثالثة النود .. في النهاية أقول بأن المستخدم هو برنامج
الحماية الأول فلا الكاسبر ولا غيره يستطيع حماية الجهاز إن كان المستخدم نفسه
لا يدرك ماهي التطبيقات التي توجد في جهازه ..
مع التحية
__________________
كود:
أرقُ..! وفي رواية أخرى [ تموز
|
|
|