اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة !} سجى الليل {!
[align=center]يسلمو كتير اخي ع مواضيعك النايس دايما ^_^
مم انا رح احكي و اجمع كل شي بعرفه او الي علم فيه و ما رح انقل من النت ، من كتابتي انا ،
احلى لو يكون شي شخصي يعني متعة اكتر ^^
اولا الامارات معروف انها من دول الخليج العربي و من دول مجلس التعاون ، فيها 7 امارات ، ابتداءً من الشمال من راس الخيمة والتي انا فيها ، مروراً بـأم القيوين و عجمان و الشارقة و دبي و انتهاءً بالعاصمة أبو ظبي ، هذه المدن تقع على الساحل الغربي ، اما هناك مدينة واحده تقع على الساحل الشرقي و هي الفجيرة ، حاكم الإمارات الحالي هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي استلم الحكم بعد أبيه بـ عام 2004 .
أجواء الإمارات صحراوية كما هي الحال في بقية شبه الجزيرة العربية تقريبا ، لها فصلين هما الشتاء و الصيف ، صيفها حار بالأخص في شهر اغسطس ، اما الشتاء فبشكل عام يكون الجو باردا بعض الشيء ، و تهطل رذاذات من الامطار ، و لكن في السنوات الأخيرة نلاحظ سقوط كمية جيده جدا و الحمدلله .
بالنسبة للنباتات ، تكثر فيها المواد الطبيعية أكثر شيء ، والاشجار الجافة ، و اشجار النخيل ، اما تربة أرض الإمارات تربة غير صالحة للزراعة بشكل عام ، و لكنهم يستخدمون طرق تفنية حديثة لاستصلاح الأرض ، و هذا ما أدى إلى زراعات أخرى و لكنها تكون في أماكن خاصة و ليست منتشرة في الامارات كلها .
اقتصاد الإمارات معروف طبعا بقوته فهو مستمد من إنتاج النفط ، كما هو الحال مع بقية دول الخليج ، و لكنها تمر الآن بأزمة اقتصادية ، و هذا لم يغير من أحوال المادية للشعب ، فالرواتب لم تتغير و هذا بفضل الرحمن .
أسواق الإمارات و محلاتها التجارية واسعة جدا ، أي ان فيها كل شيء يرغب فيه الشخص من منتجات ،و هذا لانها تستورد من الدول الخارجية كي تكون أسواقها متكاملة و بالمقابل تصدر لها من فائضها .
بالنسبة للمواطنين من حيث عاداتهم و تقاليدهم فهي مختلفة المجالات ، منها اللباس ، ومنه يوجد للنساء بما يسمونه ( المخورة ) التي تكون عبارة عن ثوب طويل ، ضيق عند الاكمام و يتفنون في اختيار القماش و طريقة التزيين ،و يوجد الثوب الإماراتي للمواطن و المواطنة ، بالنسبة للمواطن فهو يكون عبارة عن ثوب طويل ابيض و يوجد منه البني او البيج او الرمادي بدرجاته ، و لكن اللون السائد هو الأبيض ، كما نسميه نحن ( الدشداشة ) ، و ( الشماغ) الذي يوضع على الرأس يكون مرافقا للثوب مع ما يسمونه ( العقال ) و بالإمكان تركهما و عدم ارتداؤهما فهذا ليس بالضرورة .
اما المواطنة فثوبها يختلف بالتصميم و الشكل فهذا يعتمد على ذوقها ، و لكن بالأخير له طابع واحد و هو الطابع الإماراتي ، و أهم تلك الملابس هي العباءة ، التي أصبح لها تصاميم مختلفة و ألوان ، فكل واحدة بإمكانها أن تتفنن في تفصيل عباءتها كذلك ، و هنا لا يعتبر باللبس الشرعي ، و تحليلي لذلك أنهن قد مللن من العباءات بحكم العادات و التقاليد و يردن التغيير ، لذلك أصبحن يدخلن ألوانا على عباءتهن و حجابهن المرافق للعباءة و منهن من يلبس حجاب ملون ليس بالضروره ان يكون مرافقا للعباءة في التفصيل ، و لكن الكثير منهن يحرصن على أن لا يغيرن من لبسهن و يلتزمن بالحكم الشرعي لهذا الامر و بعاداتهن .
بالنسبة للأكل الشعبي عندهم ، فيوجد الكثير ، أعدد منه : الهريس ، الثريد او الفريد ، البرياني سواء باللحم او الدجاج ، المكبوس ، الرز و السمك ، خبز الخمير الإماراتي و خبز الرقاق و الخبز المحلى و خبز حباب ، وغيره . أما من الحلويات لديهم : اللقيمات التي نسميها نحن بالعوامة ، الخبيص ، خنفروش ، البلاليط و تعتبر وجبة افطار ، بثيثة ، مضروبة و غيرها من الحلويات.
بخصوص مناسباتهم ، اهم المناسبات و الاكيد هم رمضان و عيد الفطر و الاضحى ، و المولد النبوي ،و رأس السنة الهجرية ، و اليوم الوطني ( يوم الاتحاد ) الذي يكون بـالثاني من ديسمبر ، و قد تم على قيام الاتحاد 38 سنة ، و الذي جاهد في تأسيسها الشيخ زايد رحمه الله .
و اخيرا ، الجاليات الوافدة بشكل عام و الجالية الأردنية بشكل خاص ، تعمل بالإمارات و منهم الكثير الذين لا يتمتعون برواتب جيدة ، و حياتهم جدا جدا بسيطة ، و هذا يعتمد على تعليمهم وشهاداتهم ، و ان كان كذلك فالإمارات تفرق بين الوافد و المواطن في اغلبية الأمور ،و بإمكاني أن أصفهم بالعنصرية و مثال على ذلك هو انا ، فيجب ان اكون في مرحلة متقدمة من مرحلتي الدراسية ، ولكن لديهم قرار او قانون يقول أن الوافد الذي وُلد بعد شهر اكتوبر ، فلن يدخل المدرسة في السنة الحالية بل إلى السنة القادمة و انا مولودة في شهر نوفمبر و يبقى ذلك قدري و نصيبي ^_^ ، و لكن نحن اوضاعنا جيدة و الحمدلله ، بالإمارات نعتبر أناساً عاديين ، و لكن بالأردن يعتبروننا الشيء العظيم و هذا بفضل ربي ثم بفضل أبي الذي يعمل جزاه الله خيرا و حفظه لنا ..
أرجو هيك اكوون شملت كل شي ، ازا في شي ناقص ، بتمنى تقولولي
و بالله قيموني ، كم بجيب بإمتحان التعبير ؟
^__*
[/align]
|
10/10
ناجح هههههههههه
يسلمو عالمعلومات الروعه
بدنا كمان