منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > الطب و الصحه

الطب و الصحه كل ما يتعلق بالطب والصحة , التغذية السليمة , ريجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك , والكثير - الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-21-2008, 10:44 PM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
افتراضي تفسير بعض حركات الانسان.....!!

علماء النفس وجدوا تحليلات لكل حركة وفسروا معانيها الكامنة في النفس والتي
قد لا يدركها الإنسان نفسه.



* تحريك الخواتم أو الحلق:


عندما نرفع اليد إلى مستوى الأذن هو تعبير عن حرجنا وقلقنا من الكلام الذي نسمعه و كأننا بذلك نريد أن نمنع أنفسنا من قسوة الكلام أو لدينا رغبة ملحة في عدم سماعه.




* عض الشفايف:

نمنع أنفسنا بالقوة عن قول أي شيء وكأننا نحاول إبتلاع الكلام وعندما تصبح هذه الحركة عادة دائمة فإنها تدل على المقاومة للانفعالات الداخلية.




*ضم اليدين عند التحدث :

حركة تعني الرغبة الملحة في الدفاع عن النفس وفي حمايتها من رد فعل قد يزعج الطرف الآخر وكبت ما قد يختلج بالنفس. وهذه الحركة قد تدل أيضا على أن المتحدث خجول جداً وغير قادر على التحكم بنفسه أثناء مخاطبته للآخرين.




*وضع اليدين في الجيوب أثناء الحديث:

حركة تدل على موقف محدد ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته والافصاح عن ما يجول في النفس . وهي حركة فيها تحدي وكبرياء ومقاومة وكأننا بذلك نريد أن نقول (افعل ما تشاء لا يهمنا).




*شد أحدى خصلات الشعر:

رفع اليد إلى مستوى الرأس تعني التواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار كل جزئية في هذه الأفكار. وهذه الحركة هي إبحار مع الذات ومحاولة للاختلاء بالنفس , إذا تحولت هذه الحركة إلى عادة فهي دليل على القلق والتوتر.



* طرقعة الأصابع:

ليست تعبيراً عن العصبية كما يعتقد البعض بقدرما هي رد فعل طبيعي سريع لما يدور حولنا سواء كان ذلك حديثاً أو حدثاً. محاولة منا للتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته
noora غير متواجد حالياً  
قديم 12-21-2008, 11:00 PM   #2
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي

[align=center]
نور جراح
أشكرك جدا على الموضوع المفيد
وفي انتظار جديدك المتميز دائما


ولكن اسمحي لي بنقله للقسم الأنسب له
مع التحية
[/align]
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً  
قديم 12-22-2008, 01:31 PM   #3
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية that's_it
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Jordan
المشاركات: 1,556
افتراضي

[align=center]
نور جراح ،،،
كل الاحترام والتقدير لك ، على فكرة هذا العلم ، من اهم العلوم وامتعها وهو والله حلو ومميز ،

اشكرك "نور " على الافادة لك مني اجمل التحيات واطيبها
تقبلي مرووووري
[/align]
__________________
that's_it غير متواجد حالياً  
قديم 12-22-2008, 09:31 PM   #4
ينتظرون التفعيل بالبريد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In زرقــــــــ ء ــــــــا
المشاركات: 1,140
افتراضي

اقتباس:
طرقعة الأصابع:

ليست تعبيراً عن العصبية كما يعتقد البعض بقدرما هي رد فعل طبيعي سريع لما يدور حولنا سواء كان ذلك حديثاً أو حدثاً. محاولة منا للتعبير عن رغبتنا في إنهاء الوضع او الاسراع فيه أو بالعكس محاولة لتهدئته


امي تيجي تقرا عشان اتصدق انها مش عصبية

مشكورة حبيبتي نور </i>
Feda'a غير متواجد حالياً  
قديم 12-22-2008, 10:09 PM   #5
Shakespeare
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية Shakespeare
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بين اوراقي ورواياتي
المشاركات: 2,114
افتراضي

والله انا بطق اصابعي كثير

تسلمي يا نوور
Shakespeare غير متواجد حالياً  
قديم 12-22-2008, 11:12 PM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
30

منورين موضوعي يا حلوين

وميرسي على مروركم
noora غير متواجد حالياً  
قديم 12-23-2008, 08:16 AM   #7
.:: مشرف سابق ::.
 
الصورة الرمزية عاشق يتيمه
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: دار ابو متعب
المشاركات: 601
افتراضي

نور الجراح
مشكور يالغالي
على الموضوع
اعتقد انه ليس شرط ان تكون تكل الحركات
ناتجه عن ردة فعل قد تكون عفويه (^^)
عاشق يتيمه غير متواجد حالياً  
قديم 12-23-2008, 01:56 PM   #8
ابتسامة براءة
[عضوية معلقة]
 
الصورة الرمزية ابتسامة براءة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,842
افتراضي

[align=center]يسلموو نور ع الموضوع النآيس[/align]
__________________
يسلموو عموو أرق ع التوقيع ^_^
ابتسامة براءة غير متواجد حالياً  
قديم 12-24-2008, 07:06 PM   #9
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
افتراضي

[align=center]منورين الموضوع يا حلوين
وميرسي على مروركم الحلو
[/align]
noora غير متواجد حالياً  
قديم 01-24-2009, 04:37 PM   #10
عاشقه الصحراء
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 16
افتراضي

سبحان الله الجسد يتكلم,,,,وووانا بحب اطرقع اصابعي كتير.بتسلى.الله لا يحرمنا من مواضيعك.
عاشقه الصحراء غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الانسان.....!!, تفسير, حركات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:04 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar