منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > حواء

حواء يختـص بالأمـور النسائية... وكـل ما يخص المرأه... انتقادات وآراء .. وطروحـآت حول قضايا البنات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-27-2009, 09:39 PM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
Impo الازمات الخمس التي تمر بها كل انثى

يدعي العديد من علماء النفس أنه توجد خمسة أزمات عاطفية مولدة للضغوطات في حياة المرأة. ليس من الضروري أن تسبب هذه الأطوار أي اضطرابات. إذا تلقت المرأة الإرشاد اللازم، والنصح، والصداقة، والدعم. وكل مرحلة تمر بها الفتاة منذ ابتداء تغير جسدها في مرحلة المراهقة، إلى السنوات التي تسبق زواجها، إلى مرحلة الزواج، وخلال مرحلة الحمل، ومرحلة ما بعد الولادة، وخلال سن اليأس ومرحلة الشيخوخة، ممكن أن تكون مسؤولة عن نشوء أعراض نفسية محضة.
المراحل الحساسة هي:


1_ المرأة الناشئة:عندما يبدأ الجسد بالنمو والتغيير تتشكى الفتاة، في مرحلة ما قبل المراهقة، من أوجاع الرأس،
التعب، ودورات شهرية غير منتظمة وموجعة. وتصبح خجولة من خلع ثيابها أمام رفيقاتها في قاعة الرياضة مثلاً.
يخفف تزويد الفتاة بالتفسيرات اللازمة للمرحلة التي تمر بها كثيراً من الاضطرابات
والاوجاع التي تمر بها.


2_ عروس المستقبل:يعلل أعضاء عائلة الفتاة المقبلة على الزواج فقدانها للشهية وللوزن، وقلة نومها بكونها مشغولة في التحضيرات اللازمة للجهاز،
أو لحفلة الزفاف أو لغيرها. من الممكن أن يكون السبب الحقيقي لذلك خوفها من فكرة الزواج نفسها.
يقول الدكتور كلاوانز: "كم من مرة أُلغيت حفلات الزفاف في آخر لحظة بسبب هذا الخوف؟".
تقوم العائلة بدورها في تحضير حفلة الزفاف وأثاث المنزل وغيرها،
وفي أكثر الأحيان تضيع اهتمامات الفتاة الحقيقية في غمرة كل ذلك الحماس.
تستطيع التفسيرات اللازمة حول الامور الجنسية تخفيف خوف الفتاة من الزواج
ومساعدتها في الإقدام عليه.


3_ المولود الأول:تكون المرأة الحامل في أكثر الأحيان فريسة للأفكار الخاطئة، التي توصلها إليها السيدات الأكبر منها،
حول الحمل والولادة وعواقبهما مما يؤدي الى اضطرابها الشديد.
أما فرص تجنب الأمراض الخطيرة أو الموت فهي أكثر من 2000 الى 1 لصالح المرأة الحامل.

4_ الكآبة بعد الولادة:تؤدي العوامل الكثيرة إلى شعور الأم الجديدة بالكآبة، منها عدم تأكد المرأة من قدرتها على العناية بطفلها.
ويساعد التطمين المستمر الأم الشابة في التخفيف من مخاوفها،
ومن فكرتها الخاطئة بأن زوجها لم يعد يحبها أو يهتم لأمرها أو أنه يحب الطفل أكثر منها. في أكثر الأحيان تكون هذه المرأة مسؤولة عن برودة زوجها الظاهرة.
فمن الممكن أنه لا يحب العودة، بعد نهار عمل طويل،
إلى زوجةً تستقبله عند الباب مستائة: "يا له من نهار".
لقد أمضى كلاهما نهاراً صعباً ومتعباً.
واعترافهما بهذه الحقيقة يمكن أن يجعل فترة ما بعد ولادة الطفل أسهل عليهما معاً،
فهما معاً أنجباه وهما معاً سيربيانه.


5_ سن اليأس:
لقد كبر الأولاد وتركوا المنزل، والزوج مشغول في محافظته على مركزه المهني والاجتماعي..
لقد فرغ المنزل. إذ ذاك تشعر المرأة بأن لا أحد يحتاجها،
ومن الممكن أن تلجأ إلى الطبيب ليستمع إليها ويواسيها.
فهي تحتاج إلى العناية والاهتمام.
يمكن للمرأة تجنب الكآبة في مرحلة سن اليأس
بواسطة اهتمامها وانشغالها بنشاطات جديدة خارج المنزل.
__________________
noora غير متواجد حالياً  
قديم 03-27-2009, 10:17 PM   #2
[ عضو مؤسس]
 
الصورة الرمزية سكون ~
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,555
افتراضي

الله يعطيكِ آلف عافيه ياعسسل ..

فعلاً آزمات تمر بها كل آنثى وان اختلفت شدتها من آنثى لآنثى ...

آعتقد ان الآسرة هي التي تلعب الدور الآكبر في تهيئة الفتاة لتجاوز هذه الازمات ><"

عزيزتي موضوع جميل كجمال صاحبته :)


لكِ كل الود
__________________
*** اللَّهُـمَّ آَذِقْنـِي لَـذَّة حُ ـبِكْ ***
سكون ~ غير متواجد حالياً  
قديم 03-27-2009, 10:21 PM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
افتراضي

ياحبيبتي الله يعافي عمرك يارب...

والموضوع صار احلى واحلى بطلتك العطره...

نورتي الموضوع ياعسل...
__________________
noora غير متواجد حالياً  
قديم 03-27-2009, 10:30 PM   #4
ورد الياسمين
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية ورد الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: السلط
المشاركات: 164
افتراضي

[align=center]يسلموا اديك نور [/align]
__________________
هل تعرف السلط اني من بواديها وان ماء عيوني من سواقيها
ورد الياسمين غير متواجد حالياً  
قديم 03-27-2009, 10:40 PM   #5
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
افتراضي

واديكي ياحلوة

نورتي الموضوع بمرورك
__________________
noora غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2009, 10:34 AM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

مشكورة حبيبتي نور على موضوعك الهام والمفيد

والله صدقتي،،،

يسلمو هالأنامل
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 03-30-2009, 02:13 PM   #7
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
افتراضي

يسلمو لمرورك ياحلوة

نورتي الموضوع بطلتك
__________________
noora غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الازمات, التي, الخمس, انتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:22 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar