![]() |
|
|||||||
| منتديات الأطفال أطفال - تربية - تعليم - أدب - تغذية كل مايتعلق بالطفل من تربية وتعليم وتغذية وصحة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
|
دلالات الخطوط عند الأطفال ( ماقبل الدراسة ) :
رسومات الأطفال (شخابيط الأطفال) : ننزعج في بعض الأحيان من أطفالنا لكثرة تحركاتهم أو بعبارة أخرى لمشاكساتهم أولكثرة البكاء فنضطر لإعطائهم ورقة وقلم ونقول له (( أرسم يابطل )) حتى يسكت ويهدأ وبالتالي نظن أننا حللنا المشكلة وهكذا نقوم بذلك ما تتطلب الأمر ... ولكن قد نصل معه لمرحلة إذا أردنا منه أن يرسم مرة أخرى نجد أنه يأخذ الورقة ويقوم بامزيقها ويرمي القلم... وبعد ذلك ماهو الحل ؟؟ أن نقوم بضربه حتى ينام !!! طلبت منه أن يرسم ولكن لم تعرف ماذا رسم وبالأصح ماذا يريد أن يقول لك ماذا يحتاج منك ؟ هذه الخطوط الغير مفهومة التي يقوم بها الطفل ماقبل الدراسة (هناك تقسيمات كثيرة للمراحل العمرية ) تخبرنا عن الحالة المزاجية والفطرية للطفل وكذلك الحالة الصحية... هل الطفل مدلل هل الطفل حزين هل الطفل عنيد هل هو ذكي ونكتفي بمعرفة ذلك دون مساعدته... أم أنني أريده أن يصل إلى العبقرية دون مراعاة مراحل النمو....الخ . ومن أسباب كتابة الأطفال كتابة خاطئة, يبدأ الأطفال بتعلم الكتابة في سن مبكرة جدا ولم يحققوا بعد التوازن في جهازهم العصبي والعضلي وبالتالي قد تحدث ردود أفعال سلبية لإجباره على تعلم الكتابة وقد لا يستسيغها مستقبلا خصوصا أنها مهارة مكتسبة يوجب تطويرها ، ففي بعض الدول لا يتعلم الأطفال الخط قبل سن السادسة...الخ. عدم استيعاب الأطفال للكتابة بشكل سليم قد ينتج عنه ردود أفعال سلبية فقد يستخدم الكتابة كنوع من العقاب وهو أمر مدمر لمفهوم التعليم السليم ...
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق ![]() I only wish that the truth has a tongue كم أتمنى الرحيل ~ |
|
|
|
|
#2 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,007
|
و الله موضوع جد مهم حبيبتي دموع
و أكيد الطفل يمر بمراحل عمرية مختلفة كل مرحلة يكتسب فيها أشياء جديدة و اكتساب مهارة التنسيق بين الرؤية و الحركة مهمة جدا, و الأهم على الراشد فهم مراحل النمو المختلفة للطفل ملا موضوع حبيبتي يعطيك الصحة تحياتي
__________________
|
|
|
|
|
#3 | |
|
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
|
اقتباس:
أهلا وسهلا فيكِ يا غاليه وأسعدني ترك بصمتك
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق ![]() I only wish that the truth has a tongue كم أتمنى الرحيل ~ |
|
|
|
|
|
#4 |
|
[ نشمــي من الآخــر]
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الكرك/ عمان
المشاركات: 847
|
يسلمو كتير عالموضوع الراااااااااااائع
__________________
|
|
|
|
|
#5 |
|
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
|
مشكور على مرورك
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق ![]() I only wish that the truth has a tongue كم أتمنى الرحيل ~ |
|
|
|
|
#6 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الإمارات : العين
المشاركات: 2,896
|
ع فكرة الطفل متل البحر كل يوم بتكتشفي بشخصيتو شي جديد
حلو كتير إنك تدرسي عنهم تحياتي لعيونك |
|
|
|
|
#7 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
|
مشكوووورة ع الموضوع الحلوووووو
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
|
|
|
|
|
#8 | |
|
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
|
اقتباس:
بس بحبهم ^_^ مشكورة على تواجدك
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق ![]() I only wish that the truth has a tongue كم أتمنى الرحيل ~ |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الأطفال, الخطوط, حمامات |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|