منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > حواء

حواء يختـص بالأمـور النسائية... وكـل ما يخص المرأه... انتقادات وآراء .. وطروحـآت حول قضايا البنات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2009, 06:43 PM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
M Daleel الكذب الحلال على ابو العيال

انقل لكم هذا المقال من كتاب قالت لي جدتي
الكذب الحلال عل ابو العيال


الكذب حللة الاسلام للزوجة يا حفيداتي . اجل .لقد جعل الاسلام كذب المراة على زوجها في مشاعرها نحوة حلالا لا حرمة فية .
اقران معي حديث رسول الله صلى الله علية وسلم :
" عن ام كلثوم بنت عقبة قالت : ما سمعت رسول الله صلى الله علية وسلم رخص في شيء من الكذب الا في ثلاث : الرجل يقول القول يريد بة الاصلاح ,والرجل يقول القول في الحرب , والرجل يحدث امراتة ..والمراة تحدث زوجها " رواة مسلم
هل لاحظتن يا خفيداتي الغاليات " والمراة تحدث زوجها " لقد اباح الرسول صلى الله علية وسلم للمراة ان تكذب في حديثها لزوجها حول مشاعرها نحوة , فلا تفصح عن غضبها اذا كانت غاضبة ,ولا تكشف عيوبة , وتجارية في الكلام ....حتى تكسب مودتة , ومحبتة , ورضاة .
ولعل احداكن تسالني : ولكن كيف يا جدتي ؟
الزوج الذي يحدث زوجتة عن تعبة وعملة , ويشكو اليها كثرة اعبائة فية , وما يلاقية من ضغوط , وما يشعر بة من توتر ...بينما قد ترى الزوجة انة جالس في مكتب يامر فيطاع , ويوجة الموضفون فيستجيبون لة , زومن ثم فلا جهد , ولا تعب , ولا ضغوط فتقول : " شقلعد تسوي ! ماسك هالتليفون ...سوو جذي , وحطو جذي ...ودو هذي ...القهوة تجيك لمكتبك ...والفراش يخدمك ...وتقولي تعبان ...هلكان ...ابي انام ...تعبان من شنو ؟ هلكان من شنو ؟!!!!!
في حين ان الزوجة العاقلة , التي تحرص على استرضاء زوجها , تقول لة عندما يرجع الى بيتة " الله يعطيك العافية ...ان شاء الله ما تعبت ,.,,هالايام ما يشتغلون ...ويقطون الشغل عليك ...الله يعينك ...يا بعد جبدي ...ارتاح ارتاح ...اقوم اسويلك عصير ليمون ...يردلك عافيتك "
زوجة ثانية , يحدثها زوجها عن راية في قضية من القضايا , فتقول لة " لا يوبا ...مو جذي ...انت مو فاهم شيء ...القضية جذي وجذي ... " فتجر على نفسها غضب زوجها , وتجلب عليها نقمتة , في حين لو انها قالت لة " كلامك معقول ...وخاصة ان جذي صار جذي ...باكر يصير مثل ما قلت ..."
يقول الدكتور هتشسن في مجلة " الرابطة الطبية " تحت عنوان " السلام الضائع بين الازواج "
مخاطبا الزوجة التي تخطيء من اراء زوجها :
" قد يكون زوجك على خطا ....بل اغلب الظن انة على خطا ....ولكن ما الداعي لان تقولي لة انة على خطا ؟!!ان الرجال يحبون ان يدركوا انهم يعلمون خيرا مما يعلم غيرهم , لم لا تتركينة يظل على ادراكة هذا ؟!!ان عليك ان تدفعي هذا الثمن , وهو وايم الحق ثمن قليل تشتري بة الامن , والسلام , وحسن الصحبة "

اي نعم , حفيدتيي الغالية , ارضي غرور زوجك , بهذا الكذب الحلال , لتستديمي مودتة , وتكسبي محبتة , وتتجنبي كراهيتة .
__________________
noora غير متواجد حالياً  
قديم 02-22-2009, 07:20 PM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية سحر الأردن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
افتراضي

هوه صح ممكن يكون حلال


بس الكدب كلو مش حلوووو ... وخصوصاً ع الزوج
يجب ان تكون زوجتو صريحة معو شو ماكان



يسلمو نـــور

موضوع حلو كتير







احترامي
__________________
تذكر
كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم
أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار .

فقط تذكر
ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك ....

(استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله


.

اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ...
ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة
سحر الأردن غير متواجد حالياً  
قديم 02-22-2009, 07:30 PM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية noora
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: :(fe batn 2l2rd
المشاركات: 2,304
افتراضي

كلامك عين العقل يا مديرتنا

نورتي موضوعي بمرورك
__________________
noora غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمال, العيال, الكذب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:13 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar