منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > أقسام قيد الأختبار > منتديات الأطفال

منتديات الأطفال أطفال - تربية - تعليم - أدب - تغذية كل مايتعلق بالطفل من تربية وتعليم وتغذية وصحة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2009, 08:56 PM   #1
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
1 (5) دلالات الخطوط عند الأطفال

دلالات الخطوط عند الأطفال ( ماقبل الدراسة ) :

رسومات الأطفال (شخابيط الأطفال) :

ننزعج في بعض الأحيان من أطفالنا لكثرة تحركاتهم أو بعبارة أخرى لمشاكساتهم

أولكثرة البكاء فنضطر لإعطائهم ورقة وقلم ونقول له (( أرسم يابطل ))

حتى يسكت ويهدأ وبالتالي نظن أننا حللنا المشكلة وهكذا نقوم بذلك ما تتطلب الأمر ...

ولكن قد نصل معه لمرحلة إذا أردنا منه أن يرسم مرة أخرى نجد أنه يأخذ الورقة ويقوم بامزيقها
ويرمي القلم...

وبعد ذلك ماهو الحل ؟؟ أن نقوم بضربه حتى ينام !!!

طلبت منه أن يرسم ولكن لم تعرف ماذا رسم وبالأصح ماذا يريد أن يقول لك ماذا يحتاج منك ؟
هذه الخطوط الغير مفهومة التي يقوم بها الطفل ماقبل الدراسة (هناك تقسيمات كثيرة للمراحل العمرية )

تخبرنا عن الحالة المزاجية والفطرية للطفل وكذلك الحالة الصحية...
هل الطفل مدلل
هل الطفل حزين
هل الطفل عنيد
هل هو ذكي ونكتفي بمعرفة ذلك دون مساعدته...
أم أنني أريده أن يصل إلى العبقرية دون مراعاة مراحل النمو....الخ .
ومن أسباب كتابة الأطفال كتابة خاطئة, يبدأ الأطفال بتعلم الكتابة في سن مبكرة جدا ولم يحققوا بعد
التوازن في جهازهم العصبي والعضلي وبالتالي قد تحدث ردود أفعال سلبية لإجباره على تعلم الكتابة
وقد لا يستسيغها مستقبلا خصوصا أنها مهارة مكتسبة يوجب تطويرها ، ففي بعض الدول لا يتعلم
الأطفال الخط قبل سن السادسة...الخ.
عدم استيعاب الأطفال للكتابة بشكل سليم قد ينتج عنه ردود أفعال سلبية فقد يستخدم الكتابة
كنوع من العقاب وهو أمر مدمر لمفهوم التعليم السليم ...
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2009, 09:13 PM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية جوسو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,007
افتراضي

و الله موضوع جد مهم حبيبتي دموع

و أكيد الطفل يمر بمراحل عمرية مختلفة كل مرحلة يكتسب فيها أشياء جديدة
و اكتساب مهارة التنسيق بين الرؤية و الحركة مهمة جدا, و الأهم على الراشد فهم مراحل النمو المختلفة للطفل

ملا موضوع حبيبتي

يعطيك الصحة
تحياتي
__________________
جوسو غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2009, 09:20 PM   #3
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجسور مشاهدة المشاركة
و الله موضوع جد مهم حبيبتي دموع
و أكيد الطفل يمر بمراحل عمرية مختلفة كل مرحلة يكتسب فيها أشياء جديدة
و اكتساب مهارة التنسيق بين الرؤية و الحركة مهمة جدا, و الأهم على الراشد فهم مراحل النمو المختلفة للطفل
ملا موضوع حبيبتي
يعطيك الصحة
تحياتي

أهلا وسهلا فيكِ يا غاليه
وأسعدني ترك بصمتك
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 12:08 PM   #4
[ نشمــي من الآخــر]
 
الصورة الرمزية برنس الكرك
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الكرك/ عمان
المشاركات: 847
افتراضي

يسلمو كتير عالموضوع الراااااااااااائع
__________________
برنس الكرك غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 03:20 PM   #5
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
افتراضي

مشكور على مرورك
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 03:23 PM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية مجنونة بس أمورة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الإمارات : العين
المشاركات: 2,896
افتراضي

ع فكرة الطفل متل البحر كل يوم بتكتشفي بشخصيتو شي جديد
حلو كتير إنك تدرسي عنهم
تحياتي لعيونك
__________________
كل عام وإنتو بخير ،، وعيد أضحى سعيد
مجنونة بس أمورة غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 03:23 PM   #7
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نورسان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
افتراضي

مشكوووورة ع الموضوع الحلوووووو
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
نورسان غير متواجد حالياً  
قديم 12-08-2009, 03:37 PM   #8
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونة بس أمورة مشاهدة المشاركة
ع فكرة الطفل متل البحر كل يوم بتكتشفي بشخصيتو شي جديد
حلو كتير إنك تدرسي عنهم
تحياتي لعيونك
انا ما بدرس عن الأطفال
بس بحبهم
^_^

مشكورة على تواجدك
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأطفال, الخطوط, حمامات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:38 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar