11-23-2010, 09:41 AM
|
#1
|
|
[ نشمــي ماسـي]
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
|
حتى لاتبكي الدموع
ابكي والدمعة لاتدري بقدوم الهجر وموعدهُ , ما كان لقلبي ان يهوى لكن الحب يراوده نامت في عين حبيبته اشواق الحب وتجحدهُ , هي ابيات من الشعر كتبت في حوار مع الدموع حتى لاتبكي , حتى الدموع لها دموع وكأنها شخص نناجيه ونحاوره فهي جزء منا , هناك من لايبكي الا بمساعدة البصل ! لاتعرف عيونه البكاء لأن الدموع لاتبكي لاتنسجم مع تلك الاحاسيس التي تميزنا كبشر , وكيف يكون بكاء الدموع ؟! هل عندما نعصمها ونقول انه من العيب ان نبكي ام انها مسألة كبرياء يعصم الدموع كعصي الدمع في اغاني ام كلثوم ام ان في المسألة نظرة اخرى نستبصرها من تلك القلوب القاسية التي اصبحت كالحجارة او اشد قسوة , ام ان الاحاسيس اختلفت فاليوم لم نعد نجد من المواقف مايبكي حقا وفعلا ام انها ظروف الزمن ومعطيات العصر الملوثة اصبحت تلعب بنا وبعواطفنا حتى غدونا لانقوى حتى على البكاء , وهل نستنكر الاه والتالم على المجروح ونعتبره سخفاً او ضعفا في زمن لامكان فيه الا للاقوياء؟؟! ام ترانا كالذي يحلم بكسرة خبز تسد جوعه التقي بمن خنقته التخمة يحكي له مأساة الجوع التي يعاني , ام انها حكايات اصبحت بالية قديمة مكرره تصلح لان تكون موضوع مسلسل تلفزيوني او فلم يحقق ارباح الملايين من الدنانير ؟؟؟! ام في الامر مكيدة ضد كل الاحاسيس لنعيش هذه الحياة كحيوانات اليفة لاتعرف سوى الاكل والنوم ؟؟؟! كل هذه التساؤلات وغيرها لنعرف لماذا نحن دائما مختبئون خلف جراحنا ومنشغلين فقط بمشاكلنا التي نراها عظيمة ويراها غيرنا تافهة , حتى لاتبكي الدموع نبتسم في وجه كشرة الايام وخصامها لنا , حتى لاتبكي الدموع انسجمنا مع الالم واصبحنا كيانا واحدا , لم تعد هناك مجرد فكرة نركض خلفها فالافكار اصبحت كثيرة ومتنوعة ومتناقضة ونحن ايضاً لازلنا نركض خلفها حتى لاتبكي الدموع.
|
|
|