![]() |
|
|||||||
| ماي كتشن المطبخ الأردني و المطبخ الفلسطيني و المطبخ الخليجي , المطبخ العربي , المطبخ الهندي , المطبخ اليوناني , المطبخ الإيطالي , المطبخ الشرقي , المطبخ الغربي , أنظمة غذائية , وجبات سريعة , أشهى المأكولات , تعلمي الطبخ , حلويات , عصيرات , تجارب العضوات بالمطبخ , والكثير |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
|
الكبة الشامية
المقادير: 1 كيلو لحم بقرى احمر بدون دهون على الاطلاق 800 جرام برغل (خشن) مغسول ومنقوع فى ماء عادى لمدة اربعه ساعات 4 حبات بصل مقطع الى قطع كبيره ملح فلفل اسود ناعم قرفه ناعم للحشو 500 جرام لحم مفروم 3 حبات بصل جوليان (اجنحه رقيقه) 200 جرام زبيب (مغسول ومصفى) 150 جرام صنوبر (اختيارى) ملح فلفل اسود ناعم قرفه ناعمه طريقة التحضير:لعمل الحشو: - فى وعاء طهى او مقلاه يوضع قليل من الزيت النباتى ويضاف اليها اللحم حتى يخرج مائه ويتشربه ثم يضاف البصل ويقلب اللحم مع البصل حتى يصبح البصل لونه بنى خفيف - يضاف الزبيب والصنوبر ويقلب سويا ثم يتبل بالملح والفلفل الاسود والقرفه ويترك ليبرد الطريقه للكبيبه: - يصفى البرغل المنقوع ويعصر جيدا من الماء ويضاف الى اللحم فى وعاء عميق وتوضع عليه البصل المقطع ويفرم فى المفرمه او الكبه مرتين حتى يصبح لدينا عجينه ناعمه. - تتبل العجينه بالملح والفلفل الاسود والقرفه الناعم - يواخذ مقدار من العجينه حوالى مره ونصف حجم حبة الجوز (عين الجمل) - وتبلل اليد بالماء وتوضع الكميه فى اليد اليسرى وتلف وتجوف باصبع السبابه باليد اليمنى حتى يصبح لدينا شكل الكبه مفرغ من الداخل وبملعقه صغير يواخذ مقدار من الحشو وتحشى به الكبه من الطرف الذى لازال مفتوح . - ويضغط عليها مع اللف بين الاصابع حتى يتم غلق الكبه وتشكل بشكل الكبه المعروف وترص على صينيه جافه وهكذا حتى تنتهى الكميه - توضع فى الفريزر لمدة ساعتين على الاقل قبل البداء فى القلى - تقلى فى زيت نباتى (عميق) وتقدم ساخنه او بارد حسب الرغب ![]()
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
|
|
|
|
|
#2 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الموقر
المشاركات: 2,476
|
من وين بدي اجيب منها
والله شهيتيني يسلمو على الموضوع الزاكي
__________________
![]()
|
|
|
|
|
#3 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
ع سيرة الكبة الشامية لقيت حالي جوعان ![]() يسلمو يا نورسان ع الوصفة الحلوة هاي والله لايحرمنا من جديدك مع التحية
__________________
كود:
|
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
|
انين الحزن ..... تموز
مشكوررررررين ع المرور لو فيي اعملها وابعتها إلكم ما بقصر
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
|
|
|
|
|
#5 |
|
[ تحت الرقابه ]
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الزرقاء
المشاركات: 82
|
[align=center]في صور له
انشاء الله نعمل متلها تحياتي يا نورسان [/align]
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC] |
|
|
|
|
#6 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
|
هاشم حسن
مشكووووووور ع المرور ابعت صحن اوكي خلي الواحد يتعشى
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| ملعقة, مطبخ, المقادير, الطريقة, الكبه |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|