منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > حواء > ماي كتشن

ماي كتشن المطبخ الأردني و المطبخ الفلسطيني و المطبخ الخليجي , المطبخ العربي , المطبخ الهندي , المطبخ اليوناني , المطبخ الإيطالي , المطبخ الشرقي , المطبخ الغربي , أنظمة غذائية , وجبات سريعة , أشهى المأكولات , تعلمي الطبخ , حلويات , عصيرات , تجارب العضوات بالمطبخ , والكثير

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2009, 05:39 PM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نورسان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
22 الكبة الشامية

الكبة الشامية







المقادير:

1 كيلو لحم بقرى احمر بدون دهون على الاطلاق 800 جرام برغل (خشن) مغسول ومنقوع فى ماء عادى لمدة اربعه ساعات 4 حبات بصل مقطع الى قطع كبيره ملح فلفل اسود ناعم قرفه ناعم

للحشو 500 جرام لحم مفروم 3 حبات بصل جوليان (اجنحه رقيقه) 200 جرام زبيب (مغسول ومصفى) 150 جرام صنوبر (اختيارى) ملح فلفل اسود ناعم قرفه ناعمه

طريقة التحضير:لعمل الحشو: - فى وعاء طهى او مقلاه يوضع قليل من الزيت النباتى ويضاف اليها اللحم حتى يخرج مائه ويتشربه ثم يضاف البصل ويقلب اللحم مع البصل حتى يصبح البصل لونه بنى خفيف - يضاف الزبيب والصنوبر ويقلب سويا ثم يتبل بالملح والفلفل الاسود والقرفه ويترك ليبرد

الطريقه للكبيبه: -

يصفى البرغل المنقوع ويعصر جيدا من الماء ويضاف الى اللحم فى وعاء عميق وتوضع عليه البصل المقطع ويفرم فى المفرمه او الكبه مرتين حتى يصبح لدينا عجينه ناعمه. - تتبل العجينه بالملح والفلفل الاسود والقرفه الناعم - يواخذ مقدار من العجينه حوالى مره ونصف حجم حبة الجوز (عين الجمل) - وتبلل اليد بالماء وتوضع الكميه فى اليد اليسرى وتلف وتجوف باصبع السبابه باليد اليمنى حتى يصبح لدينا شكل الكبه مفرغ من الداخل وبملعقه صغير يواخذ مقدار من الحشو وتحشى به الكبه من الطرف الذى لازال مفتوح . - ويضغط عليها مع اللف بين الاصابع حتى يتم غلق الكبه وتشكل بشكل الكبه المعروف وترص على صينيه جافه وهكذا حتى تنتهى الكميه - توضع فى الفريزر لمدة ساعتين على الاقل قبل البداء فى القلى - تقلى فى زيت نباتى (عميق) وتقدم ساخنه او بارد حسب الرغب



__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
نورسان غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2009, 05:47 PM   #2
أنين الحزن
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أنين الحزن
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الموقر
المشاركات: 2,476
افتراضي

من وين بدي اجيب منها

والله شهيتيني

يسلمو على الموضوع الزاكي
__________________


أنين الحزن غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2009, 07:59 PM   #3
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



ع سيرة الكبة الشامية لقيت حالي جوعان


يسلمو يا نورسان ع الوصفة الحلوة هاي
والله لايحرمنا من جديدك
مع التحية
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2009, 08:30 PM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نورسان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
افتراضي رد

انين الحزن ..... تموز

مشكوررررررين ع المرور

لو فيي اعملها وابعتها إلكم ما بقصر
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
نورسان غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2009, 08:33 PM   #5
[ تحت الرقابه ]
 
الصورة الرمزية هاشم حسن
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الزرقاء
المشاركات: 82
افتراضي

[align=center]في صور له
انشاء الله نعمل متلها
تحياتي يا نورسان [/align]
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
هاشم حسن غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2009, 08:39 PM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نورسان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 445
افتراضي

هاشم حسن

مشكووووووور ع المرور

ابعت صحن اوكي خلي الواحد يتعشى
__________________
مـــن الجميـــل أن نعيـــش الأحـــلام ، ولـــكن من الأجمـــل ، أن "نستوعب" أنهـــا مجــرد أوهـــام
نورسان غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملعقة, مطبخ, المقادير, الطريقة, الكبه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar