منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > المنتدى التقني > البرامج و الكمبيوتر

البرامج و الكمبيوتر كل ما يحتص بشرح البرامج و تحميلها / احدث اصدارات الكمبيوتر والشروحات وطرق صيانة الجهاز وحمايته برامج , برنامج , برامج معربة , برامج عربية , برنامج معرب , برنامج عربي , أحدث البرامج , برامج حماية , برامج فيروسات , حلول سريعة , ثيمات للويندوز , أسرار الكمبيوتر , والبرامج المتعلقة فيه , و شروح و دروس , تثبيت البرامج وطريقة استخدامها , برامج حماية الأجهزة , وجديد عالم مايكروسوفت , والكثير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2009, 10:18 PM   #1
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
1 (3) عناوين الإنترنت بلغات متعددة



تتجه شبكة الإنترنت إلى أكبر تغيير تقني في عقود عندما تتم المصادقة على نظام جديد متعدد اللغات للعناوين الإلكترونية.

وذكرت الهيئة العالمية للإنترنت للأسماء المعتمدة والأرقام، أنها ستعلن نهاية للاستخدام المقصور على الحروف اللاتينية في عناوين المواقع الإلكترونية يوم الجمعة القادم وهو اليوم الختامي لمؤتمرها المنعقد حاليا في سول والذي يستمر ستة أيام.

وقال عضو مجلس إدارة الهيئة المسؤول عن التغيير المرتقب بيتر دنغيت ثرش في مؤتمر صحفي في سول اليوم الاثنين "سيكون هذا أكبر تغيير تقني للإنترنت منذ اختراعها قبل أربعين عاما"، متوقعا أن تعطي الهيئة موافقتها على المشروع يوم الجمعة القادم.

وسيكون بالإمكان -عندما يدخل التغيير حيز التنفيذ- استخدام حروف من لغات أخرى مثل اللغة الصينية والعربية والكورية واليابانية للعنوان الإلكتروني كاملا بدلا من استخدامها كجزء فقط من العنوان كما يتم حاليا.

وقال رئيس الهيئة رود بيكستروم إن التغيير الذي صمم لخدمة العدد المتزايد من مستخدمي الإنترنت من الناطقين بغير اللغة الإنجليزية، سيدخل حيز التنفيذ في منتصف عام 2010، مشيرا إلى أن الهيئة تطمح إلى تلقي الطلبات الشهر القادم.

وأضاف في مؤتمر صحفي "عملية إجازة الطلبات ستستغرق مدة من الزمن ومن ثم سيتم تقديم الطلبات الناجحة".

وأشار إلى أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت حول العالم اليوم والذين يبلغ عددهم 1.6 مليار يستخدمون لغات فيها نصوص مكتوبة أصولها ليست لاتينية "ولذلك فإن هذا التغيير ضروري للغاية ليس فقط لهؤلاء المستخدمين بل للمستخدمين المستقبليين خاصة وأن الإنترنت تستمر في الانتشار".

وأوضح أن عناوين الإنترنت لن تستخدم مجددا حقولا ذات مستويات عليا عامة مثل دوت كوم أو دوت أورغ وبدلا من ذلك ستستخدم أسماء حقول عالمية مرنة مثل دوت بوست أو دوت بانك.

وأوضح أن التغيير سيسمح أيضا لمستخدمي الإنترنت بطباعة نقرات قليلة للدخول إلى الموقع وهو ما سيمكن الشركات من الوصول بطريقة سريعة ومباشرة لعملائها.

وقال إن العالم سيكون بمقدوره توفير نحو ستين إلى مائة مليار نقرة بشرية في اليوم عن طريق التخلص من آخر أربع أو ست نقرات المطلوبة للعثور على عناوين إلكترونية تنتهي بـ دوت كو دوت كي آر أو دوت كوم.
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-20-2009, 03:02 AM   #2
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



اغلب العناوين القصيرة والمكتوبة بالعربية تم حجزها
ومجال السمسرة في النطاقات هاي شكله راح علينا
الا اخد اخد والا راح راح ..
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2009, 06:35 PM   #3
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

[align=center]مممم
الموقع الي فيه فايدة الكل بدور عليه وبتابعو
إن كان حرف أو 10
مثلا انا احفظ رابط الجزيرة الرياضية كاملا ... وعندما ادخل الى الموقع ادخل عن طريق الرابط
فالجوهر أهم من المظهر

ولكننا في الوطن العربي نقوم بالعكس!

مشكور لتواجدك
[/align]
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2009, 07:05 PM   #4
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



كلامك صحيح , ولكم في مجال النطاقات والدومينات
لا يعترفون بذلك وكل ماكان النطاق مكون من حرفين أو 3
فسيكون له النصيب الأكبر من المزايدة والسمسرة ..
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2009, 10:11 PM   #5
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تموز مشاهدة المشاركة

كلامك صحيح , ولكم في مجال النطاقات والدومينات
لا يعترفون بذلك وكل ماكان النطاق مكون من حرفين أو 3
فسيكون له النصيب الأكبر من المزايدة والسمسرة ..
[align=center]المشكلة أن غالبية الدومينات والنطاقات القصيرة غير مستغلة
مجرد أنها محجوزة ... ويمكن تنفع في المستقبل!!!
العالم بتطور بسرعة ... والاشياء القديمة ما بتزيد قيمتها مع الزمن بل بنزل بدل منها شغلات احدث واحسن

مجرد رأي
[/align]
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2009, 07:34 PM   #6
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية مجنونة بس أمورة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: الإمارات : العين
المشاركات: 2,896
افتراضي

يسلمو كتير ع الموضوع ، الأحرف اللاتينية بعتقد إنو بكون شكلها شوي غريب

ما ننحرم هالإبداع والتميز

تحياتي لعيونك
مجنونة بس أمورة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2009, 10:18 AM   #7
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونة بس أمورة مشاهدة المشاركة
يسلمو كتير ع الموضوع ، الأحرف اللاتينية بعتقد إنو بكون شكلها شوي غريب

ما ننحرم هالإبداع والتميز

تحياتي لعيونك
..:: يا هلا ::..
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-09-2009, 11:27 PM   #8
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

[align=center]يسلموو ع الإفادة mkgfabo

تحيآتي لمجهودك [/align]
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 08:38 PM   #9
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة المنتدى مشاهدة المشاركة
[align=center]يسلموو ع الإفادة mkgfabo

تحيآتي لمجهودك [/align]
آهلين .... تعالي كل يوم
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متعددة, الإنترنت, بلغات, عناوين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاردن اولا بلغات العالم that's_it كلنا الاردن 5 11-29-2008 03:17 PM


الساعة الآن 02:04 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar