منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > بـــ صراحة > عالمنا الخاص > سؤال و جواب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2010, 03:07 AM   #1
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية أوركيدة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: In Riyadh
المشاركات: 3,342
Question لماذا البحر للمهوم والسماء للعاشق .!؟



البحــر

عنده ولجت .. وعلى شواطئه ركنت ..

أمواجه الصارمه تذكرني بشموخ وكبرياء تلك الحياة التي لايمكن أن تخضع لأي مخلوق ..

رغم أنه أضحك الصغار لكنه أبكى الكبار ..

رغم أنه غدر بأرواح الملايين ,, إلا أنه غسل دموع أرواح ملايين أخرى ..

كم أنت عميق أيها البحر كعمق مشاكلنا

كم هو حجمك الكبير كحجم ذنوبنا

ذلك المكان الواسع الذي يحوي أسرار المهمومين

كم أتمنى أن يكون لبشر منا كأمانته ..!!

تُـلقي له همومك في أحشائه وتودعه سرك

ومن أراد أن ينبش سرك في أعماقه فسيغرقه البحر ..!!



ذلك البحر الذي هو في كامن الغموض

فلا تعلم كيف هي أمواجه أهي تتراقص فرحاً مع أولئك الأطفال

أم أنها ثائرة وتشتد غضبا لحزنك ؟


لاتعلم لا أنا أو أنت ..!!


فالأطفال يترنمون حول رماله الذهبية ظناً منهم أنه يشاركهم بأمواجه فرحتهم ..!

والمهموم يبكي بحسره عند قبول كل موجه ثائره ظناً منه أنه يشاطره همه بثورانه ..!

هل رأيتم كم هو غامض.. ؟


على عكس ذلك ( السمــاء ) نجد تلك السماء التي تطبع قبلاتها على ذلك البحر ..

لنجد تلك السماء التي تلبس الماساتها و مجوهراتها في الليل الداكن حينما تبرق تلك الألماسات (النجوم)

تلك السماء التي هي مأوى لكل عاشق في كل ليله

فكان العاشق يشاطر همومه للقمر وجيرانه النجوم ..

فيلبث صامتاً هادئاً ..

ولأن القمر هو رمز الجمال فكان العاشق ينظر لمحبوبه بأنه القمر ..


- - - - -


* لماذا اللجوء للبحر لا غيره لمشاطرته همومنا ؟


* لماذا كان البحر رمزاً للحزن وصوره نرسمها للتعبير عن الحزن لا للفرح ؟؟


* لماذا البحر للمهموم والسماء للعاشق ؟


- - - - -



أنــا بانتظار إجاباتكم الشفافة كـ شفافية السماء .. والعميــقة كـ عمق البحر ..!

كل التحية / أوركيدة


__________________


لو على عمري وحياتي
مــا أغيّر مــن صفاتـي
سنّتك هديي ونجاتـي
يا حبيبـي يا مـحــمّــد





التعديل الأخير تم بواسطة أوركيدة ; 02-01-2011 الساعة 10:01 AM
أوركيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2010, 11:47 AM   #2
مشرفة المنتدى العام
 
الصورة الرمزية >> شادن <<
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: في قلبه
المشاركات: 3,239
افتراضي

ماشاء الله عليكِ سرد رائع كروعتك ...

بصراحه انا ماعندي اجابه شافيه لذالك

اكتفي بالقووول ان هناك شي سر يجذبنا للبحر لوسعه عند احزاننا وضيقنا لعلنا نجده فيه..

اما السماء رمزا للصعود والمستقبل والرقي

لذلك كل عاشق يطمح ان يرتقي لقلب محبوبه او محبوبته كلما نظر الي السماء

آو آنهآ مجرد مسلمآت تكونت عندنآ , مع آلزمن و آلتجربه . .

والله اعلم^^
__________________
وأحيانا أشعر أن المسافات لا تمثل عائقا أمام مشاعري
فطالما الحب يملأ قلبي
أرى البعيد في متناول يدي
وأرى في الظلام هدوء وسكينة
ولا أشعر بالوحدة رغم أني أجلس بمفردي
والجمال ينشر رونقه وسحره على كل شيء حولي
ولا أشعر بمرور الوقت
>> شادن << غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-05-2011, 02:32 PM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية ندى الورد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,249
افتراضي

يسلمو اخت ضي
__________________
الناس تبكي على فراق حي لمات ..
وأنا أبكي على فراق حي موجود .... !!
ندى الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمهوم, لماذا, للعاشق, البحر, والسلام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البحر الميت لا يموت + معلومات كثيرة عن البحر الميت جود حضارات و سياحه ( داخل و خارج الأردن ) 9 12-25-2009 07:32 PM


الساعة الآن 12:44 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar