منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > القسم العام

القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2010, 07:38 PM   #1
[ صدى الحب ]
 
الصورة الرمزية لؤلؤة العقبة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: متنقلة بين أفكاره
المشاركات: 2,677
21 من يستطيع اخراج الدجاجة من عنق الزجاجة

كان معلم اللغة العربية يلقي الدرس على الطلاب

أمام اثنين من التوجيه لدى الوزارة ،،

وأثناء إلقاء الدرس قاطعه أحد الطلاب قائلاً :

يا أستاذ اللغة العربية صعبة جداً ،،

وماكاد هذا الطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام

وأصبحوا كأنهم حزب معارضة ،،

فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول اضاعة الوقت وهكذا ....

سكت المعلم قليلاً ثم قال :

حسناً لا درس اليوم ،، وسأستبدل الدرس بلعبة ،،

فرح الطلبة ،، وتجهم الموجهان ،،

رسم هذا المعلم على اللوح (( السبورة))

زجاجة ذات عنق ضيق ،، ورسم بداخلها دجاجة ،، ثم قال :

من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟؟!!!

بشرط أن لايكسر الزجاجة ولايقتل الدجاجة !!!!!!

فبدأت محاولات الطلبة التي بائت بالفشل جميعها ،،

فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً :

يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة إلا بكسر الزجاجة أو قتل الدجاجة ،،

فقال المعلم : لا تستطيع خرق الشروط،،

فقال الطالب متهكماً :

إذاً يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة أن يخرجها كما أدخلها ،،،


ضحك الطلبة ،، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً ،،

فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول:

صحيح،، صحيح،، هذه هي الإجابة،،

من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها ،،

كذلك أنتم ،،

وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة ،،

فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح ،،

إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة ،،

كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة ،،

يقول المعلم ،،انتهت الحصة ،،

وقد أعجب بي الموجهان كثيراً ،،

وتفاجأت بتقدم ملحوظ للطلبة في الحصص التي بعدها ،،

بل وتقبلوها قبولاً سهلاً يسيراً،،


الطلاب وضعوا دجاجة واحدة في الزجاجة ،، فكم دجاجة وضعنا نحن؟؟

لذلك لاشيء في هذه الدنيا صعب ،،

إذاتوكلت على الله أولاً ،،

وبنيت مفهوماً في عقلك أنه لاصعب إلا ما جعلته صعباً بإرادتك ،،

وبإرادتك أيضاً أن تجعله سهلاً ،، فتنجزه دونما أي عوائق أو مشاكل ،،،

لذلك........

كلنا نستطيع أن نخرج الدجاجة من الزجاجة ،،

بعد التوكل على الله أولاً وأخيراً ،،،

هكذا ايها الرواد ينبغي أن لا نحجّم الأمور ولا نصنع من الحبة قبة
ولا نستعظم الأشياء .

فالانطلاقة والتقدم والصبر ...خير من الاحجام والنكوص والتقهقر ...

؛؛؛؛


يقول وليم شيكسبير :-

ليس هنالك جميل ولا قبيح , وانما تفكير الانسان هو الذي يصور الجمال والقبح للانسان .
__________________
لؤلؤة العقبة غير متواجد حالياً  
قديم 04-05-2010, 07:52 PM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

[align=center]قصة رائعة

وزبدتها التربوية اروع

مشكورة "لؤلؤة"[/align]
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 04-05-2010, 08:08 PM   #3
[ صدى الحب ]
 
الصورة الرمزية لؤلؤة العقبة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: متنقلة بين أفكاره
المشاركات: 2,677
افتراضي

[align=center]أهلا نجمة منورة [/align]
__________________
لؤلؤة العقبة غير متواجد حالياً  
قديم 04-06-2010, 06:50 PM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية جوسو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,007
افتراضي

حلوووووووووووو

ملا حكاية و هدف منها يهبل يهبل حنونة

و الله و كأنها تنطبق عليا الآن بالذات

مشكورة لؤلؤة عبرة تهبل تهبل تهبل


تحياتي لكي
__________________
جوسو غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2010, 12:13 AM   #5
adnancabtin
[ نشمــي من الآخــر]
 
الصورة الرمزية adnancabtin
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 702
افتراضي

الله ما اروعك لؤلؤه قمه في الابداع والتعبير
adnancabtin غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدجاجة, الزجاجة, اخراج, يستطيع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من يستطيع اخراج الدجاجة من الزجاجة عاشق الأردن يحكى أن .... ( قصص ) 2 07-16-2009 09:25 PM
لماذا عبرت الدجاجة الطريق؟ Eng. Yousef فلسطين في القلب 8 02-02-2009 10:15 PM


الساعة الآن 04:14 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar