منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > خارج حدود الأردن > فلسطين في القلب

فلسطين في القلب كل ما يخص فلسطين من اخبار وقضايا و أماكن و القضية الفلسطينية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-16-2010, 07:20 PM   #1
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
افتراضي دعني وجرحي

http://www.youtube.com/watch?v=PLCMY...layer_embedded






دعنى وجرحى
فاروق جويدة


دعنى وجرحى فقد غابت امانينا هل من زمان يعيد النبض يحيينا؟!
***
يا ساقى الحزن لاتعجب ففى وطنى نهر من الحزنى يجرى فى روابينا
***
كم من زمان كئيب الوجه فرقنا واليوم عدنا ونفس الجرح يدمينا
***
جرحى عميق خدعنا فى المداوينا لا الجرح يشفى ولا الشكوى تعزينا
***
كان الدواء سموما فى ضمائرنا فكيف جئنا بداء كى يوداوينا؟!
***
هل من طبيب يداوى جرح امته؟ هل من امام لدرب الحق يهدينا؟!
***
كان الحنين الى الماضى يؤرقنا واليوم نبكى على الماضى ويبكينا
***
من يرجع العمر منكم من يبادلنى يوما بعمرى ويحيى طيف ماضينا
***
انا نموت فمن بالحق يبعثنا؟!.. لم يبق شيئ سوى صمت يواسينا
***
صرنا عرايا....... وكل الارض قد شهدت انا قطعنا بايدينا ايدينا
***
يوما بنينا قصور المجد شامخة...... والان نسأل عن حلم يوارينا
***
اين الامام رسول الله يجمعنا...... فاليأس والحزن كالبركان يلقينا
***
دين من النور بين الخلق جمعنا..... ودين طه ورب الناس يغنينا
***
يا جامع الناس جول الحق.. قد وهنت فينا المروءة اعيتنا مآسينا
***
بيروت فى اليم ماتت قدسنا انتحرت ونحن فىالعار نسقى وحلنا طينا
***
بغداد تبكى وطهران يحاصرها بحر من الدم...... بات الان يسقينا
***
هذى دمانا رسول الله تغرقنا.... هل من زمان بنور العدل يحمينا؟؟؟!!
***
اى الدماء شهيد كلها حملت فى الليل يوما..... سهام القهر تردينا
***
القدس فى القيد تبكى من فوارسها..... دمع المنابر يشكو للمصلينا
***
حكامنا ضيعونا حينما اختلفوا....... باعوا المآذن والقرآن والدين
***
حكامنا اشعلوا النيران فى غدنا.. ومزقوا الصبح فى احشاء وادينا
***
مالى ارى الخوف فينا ساكنا.. ابدا ممن نخاف؟!الم نعرف اعادينا
***
اعداؤنا من اضاعوا السيف من يدنا واودعونا سجون الليل تطوينا
***
اعداؤنا من توارى صوتهم فزعا... والاض تسبى وبيروت تنادينا
***
اعداؤنا اوهمونا..... آه كم زعموا وكم خدعنا بوعد عاش يشقينا
***
قد خدرونا بصبح كاذب زمنا............فكيف نأمل فى يأس يمنينا!!!
***
اى الحكايا ستروى عارنا جلل.... نحن الهوان وذل القدس يكفينا
***
من باعنا؟؟!!! خبرونى كلهم صمتوا والارض صارت مزادا للمرابينا
***
هل من زمان نقى!! يف ضمائرنا يحيى الشموخ الذى ولى فيحيينا
***
يا ساقى الحزن دعنى اننى ثمل!!!!!.... انا شربناه قهرا ما بايدينا
***
عمرى شموع درب المنى احترقت والعمر ذاب وصار الحلم سكينا
***
كم من ظلام ثقيل عاش يغرقنا!!!!!!! حتى انتفضنا فمزقنا دياجينا
***
العمر فى الحلم اودعناه من زمن.... والحلم ضاع ولا شيئ يعزينا
***
كنا نرى الحق نورا فى بصائرنا.... والان للزيف حصن فى مآقينا
***
كنا اذا ما توارى الحلم!!!!...... عانقنا حلم جديد يغنى فى روابينا
***
كنا اذا خاننا فرع نقطعه!!!!!!........ وفوق اشلاءه تمضى اغانينا
***
كنا اذا استكان النور فى دمانا فى الصبح ننسى ظلاما عاش يطوينا
***
كنا اذا اشتد فينا اليأس وانكسرت منا السيوف ونادانا .... . منادينا
***
عدنا الى الله عل الله يرحمنا !!!!!!!!....... والان نخجل من معاصينا
***
الان يرجف سيف الزور فى يدنا فكيف صارت كهوف الزيف تؤوينا
***
هل من زمان يعيد السيف مشتعلا!!! لاشيئ والله غير السيف يبقينا
***
يا خالد السيف لا تعجب!!! ففى زمنى باعوا الآذن والقرآن راضينا
***
هم من ترابك يا بن العاص فى دمنا ثأر طويل.. لهيب العار يكوينا
***
قم يا بلال وأذن صمتنا عدم.........كل الذى كان طهرا لم يعد فينا
***
هل من صلاح بسيف الحق يجمعنا فى القدس يوما فيحييها ويحيينا
***
هل من صلاح يداوى جرح امته؟؟؟!!! ويطلع الصبح نارا من ليالينا
***
هل من صلاح؟؟؟!! الشعب هده امل مازال رغم عناد الجرح يشفينا
***
هل من صلاح يعيد السيف فى يدنا ولتبتروها!!!! فقد شلت ايادينا
***
حزنى عنيد وجرحى انت يا وطنى لا شيئ بعدك مهما كان .. يغنينا
***
انى ارى القدس فى عينيك ساجدة... تبكى عليك وانت الان تبكينا
***
آه من العمر جرح عاش فى دمنا.... جئنا نداويه يأبى ان يداوينا
***
مازال فى العين طيف القدس يجمعنا لا الحلم مات ولا الاحزان تنسينا
***
لا القدس عادت ولا احلامنا هدأت...... وقد نموت وتحيينا امانينا
***
ما اثقل العمر ... لا حلم ولا وطن ... ولا امن ولا سيف ... ليحمينا
******************
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
قديم 06-03-2010, 07:57 AM   #2
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
يسلمو دموووع على روعة الانتقاااء
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 06-05-2010, 01:02 AM   #3
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
افتراضي

مشكور توم على التواجد
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يعني, وجرحى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العازمي \\ بينكم ويريد الترحيب عبدالله العازمي أهلا و سهلا ( ولكموووووو ) 18 10-11-2008 05:12 AM


الساعة الآن 05:57 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar