![]() |
|
|||||||
| القانون الأردني القانون الأردني , استشارات قانونيه , قسم المسائل القانونية .. كل ما يتعلق بالقوانين الجزائية و المدنية .. الجنايات الكبرى .. تعديلات مختلف القوانين .. الأجتهادات الفقهية .. أحكام محكمة التمييز الموقرة .. قضايا الساعة .. ضريبة الدخل .. قضايا التأمين .. قضايا الشيكات .. أسئلة متكررة .. تشكيلات المحاكم .. رسوم التقاضي .. |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن/اربد/الحي الشرقي/شرق السيفوي
المشاركات: 3,696
|
المادة 1/ يسمى هذا القانون قانون قسم القانون الأردني رقم 1 لسنة 2008 و يقرأ مع قانون المنتدى العام .. المادة 2/ يكون للمصطلحات و العبارات التالية هذه المعاني حيثما وردت ما لم تدل القرينة على غير ذلك . 1- الأدارة : ادارة المنتدى ممثلة بأحد الأعضاء الذين لهم صلاحيات ليست لباقي الأعضاء 2- المنتدى : منتديات الأردن 3- القسم : قسم القانون الأردني من هذا المنتدى 4- المشاركة : هي عبارة أو مجموعة من العبارات ترسل بواسطة أي عضو أو اداري في المنتدى في أحد المواضيع .. و تكون على شكل رد .. أو على شكل موضوع جديد 5- المشرف : هو أحد الأعضاء في المنتدى الا أنه صلاحيات على قسم معين من أقسام المنتدى تخوله شطب أو اضافة او تعديل أي مشاركة بدون مراجعة صاحبها .. المادة 3/ يمنع منعاً باتاً نشر أو ادراج أية مشاركة في هذا القسم فيها أساءة أو انتقاد للقوانين الأردنية المادة 4/ يعاقب بـ ( متروك للادارة ) كل من : أ/ يسخر من القوانين المنشورة أو يتنقدها بشكل منافي لقواعد الأدب و احترام هيبة القانون و مكانته ب/ ثبتت جرأته بأطالة السان على واضعي القوانين و القائمين على تعديلها ج/ ينشر أي موضوع فيه خدش للحياء العام في هذا القسم .. و لو كان الموضوع متعلقاً بالقانون بدون موافقة الأدارة على نشره د/ يحاول يأي وسيلة كانت النيل من قوانين أي دولة أخرى تنشر في هذا القسم بمقتضى الضرورة .. المادة 5/ على الأدارة توجيه تنبيه للمخالفين و بحسب القواعد العامة برسالة خاصة أو حسب ما تراه الأدارة مناسباً في أي حالة ترى أنها تستوجب التنبيه المادة 6/ العبرة بالمقاصد و المعاني .. و ليست بالألفاظ و المباني المادة 7/ اذا نشر مقالين متعلقين بنفس الموضوع يحذف الموضوع الأقدم و لو أختلفت طريقة الكتابة ما لم يرى المشرف غير ذلك المادة 8/ تلزم الأدارة باختيار مشرف على هذا القسم .. يتولى مهام الأشراف و الأدارة و معاقبة المخالفين أو توجيه التنبيه حسب مقتضى الحال .. المادة 9/ للمشرف على القسم حذف أي موضوع أو مقال دون مراجعة كاتبه و دون بيان الأسباب ازا رأى أن الضرورة تستوجب هذا الأجراء .. المادة 10/ يجوز لأي عضو نشر أي مشاركة في هذا القسم على أن تكون مستوفية للشروط التالية مجتمعة : 1- أن تكون متعلقة بموضوع قانوني . 2- أن توافق المشاركة لأحكام هذا القانون و قوانين المنتدى العامة 3- أن لا تكون قد نشرت مسبقاً في هذا القسم 4- أن يكون كاتبها مستعداً لأجابة أي استفسار أو سؤال متعلق بمشاركته المادة 11/ النقد البناء لا يعتبر ذماً .. شرط أن يكون النقد يعبر عن وجهة نظر صاحبه الشخصية . و غير موجه لشخص كاتب الموضوع . المادة 12/ العضو يقيمة مشاركاته .. و ليس بعدد مشاركاته المادة 13/ للأدارة أو المشرف الحق في تعديل أياً من مواد هذا القانون اذا اقتضت الضرورة ذلك .. المادة 14/ الأدارة و المشرف على هذا القسم مكلفون بتنفيذ أحكام هذا القانون ..
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة المدعي العام ; 03-01-2009 الساعة 07:25 PM |
|
|
|
|
|
#2 |
|
.:: عضــو مؤسس ::.
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Jordan
المشاركات: 1,556
|
انا ارشح المدعي العام ليكون مشرفا على القوانين
والله يا ابو السعيد شكلك انت والقضاء صحبة علاخر |
|
|
|
|
|
#3 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
[align=center]يعطيك العافية مشرفنــا الرائع ...
وان شاء الله الجميع يتقيد بهذه القوانين .. إلى الأمام ... وبالتوفيق للجميع احترامي[/align]
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
|
#4 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
المدعي العام / أشكرك على الموضوع وعلى صياغة هذه القوانين الرائعة .. دمت لنا كما تحب .. مع التحية
__________________
كود:
|
|
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشمــي فلتة]
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 217
|
يسلموا الك اكثير على موضوعك الرائع
|
|
|
|
|
|
#6 |
|
ينتظرون التفعيل بالبريد
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 10
|
احلى اشي القانون الاردني
|
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الأردني, القانون, قوانين |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| البيت الأردني.........!! | noora | اضحك و فرفش معنا | 17 | 01-19-2009 04:04 PM |