منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > فدوة لعيونك يا أردن > كلنا الاردن > القانون الأردني

القانون الأردني القانون الأردني , استشارات قانونيه , قسم المسائل القانونية .. كل ما يتعلق بالقوانين الجزائية و المدنية .. الجنايات الكبرى .. تعديلات مختلف القوانين .. الأجتهادات الفقهية .. أحكام محكمة التمييز الموقرة .. قضايا الساعة .. ضريبة الدخل .. قضايا التأمين .. قضايا الشيكات .. أسئلة متكررة .. تشكيلات المحاكم .. رسوم التقاضي ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-15-2008, 09:56 AM   #1
المدعي العام
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية المدعي العام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن/اربد/الحي الشرقي/شرق السيفوي
المشاركات: 3,696
Exclamation قوانين قسم القانون الأردني


المادة 1/ يسمى هذا القانون قانون قسم القانون الأردني رقم 1 لسنة 2008 و يقرأ مع قانون المنتدى العام ..

المادة 2/ يكون للمصطلحات و العبارات التالية هذه المعاني حيثما وردت ما لم تدل القرينة على غير ذلك .

1- الأدارة : ادارة المنتدى ممثلة بأحد الأعضاء الذين لهم صلاحيات ليست لباقي الأعضاء
2- المنتدى : منتديات الأردن
3- القسم : قسم القانون الأردني من هذا المنتدى
4- المشاركة : هي عبارة أو مجموعة من العبارات ترسل بواسطة أي عضو أو اداري في المنتدى في أحد المواضيع .. و تكون على شكل رد .. أو على شكل موضوع جديد
5- المشرف : هو أحد الأعضاء في المنتدى الا أنه صلاحيات على قسم معين من أقسام المنتدى تخوله شطب أو اضافة او تعديل أي مشاركة بدون مراجعة صاحبها ..

المادة 3/ يمنع منعاً باتاً نشر أو ادراج أية مشاركة في هذا القسم فيها أساءة أو انتقاد للقوانين الأردنية

المادة 4/ يعاقب بـ ( متروك للادارة ) كل من :

أ/ يسخر من القوانين المنشورة أو يتنقدها بشكل منافي لقواعد الأدب و احترام هيبة القانون و مكانته

ب/ ثبتت جرأته بأطالة السان على واضعي القوانين و القائمين على تعديلها

ج/ ينشر أي موضوع فيه خدش للحياء العام في هذا القسم .. و لو كان الموضوع متعلقاً بالقانون بدون موافقة الأدارة على نشره

د/ يحاول يأي وسيلة كانت النيل من قوانين أي دولة أخرى تنشر في هذا القسم بمقتضى الضرورة ..

المادة 5/ على الأدارة توجيه تنبيه للمخالفين و بحسب القواعد العامة برسالة خاصة أو حسب ما تراه الأدارة مناسباً في أي حالة ترى أنها تستوجب التنبيه

المادة 6/ العبرة بالمقاصد و المعاني .. و ليست بالألفاظ و المباني

المادة 7/ اذا نشر مقالين متعلقين بنفس الموضوع يحذف الموضوع الأقدم و لو أختلفت طريقة الكتابة ما لم يرى المشرف غير ذلك

المادة 8/ تلزم الأدارة باختيار مشرف على هذا القسم .. يتولى مهام الأشراف و الأدارة و معاقبة المخالفين أو توجيه التنبيه حسب مقتضى الحال ..

المادة 9/ للمشرف على القسم حذف أي موضوع أو مقال دون مراجعة كاتبه و دون بيان الأسباب ازا رأى أن الضرورة تستوجب هذا الأجراء ..

المادة 10/ يجوز لأي عضو نشر أي مشاركة في هذا القسم على أن تكون مستوفية للشروط التالية مجتمعة :
1- أن تكون متعلقة بموضوع قانوني .
2- أن توافق المشاركة لأحكام هذا القانون و قوانين المنتدى العامة
3- أن لا تكون قد نشرت مسبقاً في هذا القسم
4- أن يكون كاتبها مستعداً لأجابة أي استفسار أو سؤال متعلق بمشاركته


المادة 11/ النقد البناء لا يعتبر ذماً .. شرط أن يكون النقد يعبر عن وجهة نظر صاحبه الشخصية . و غير موجه لشخص كاتب الموضوع .

المادة 12/ العضو يقيمة مشاركاته .. و ليس بعدد مشاركاته

المادة 13/ للأدارة أو المشرف الحق في تعديل أياً من مواد هذا القانون اذا اقتضت الضرورة ذلك ..

المادة 14/ الأدارة و المشرف على هذا القسم مكلفون بتنفيذ أحكام هذا القانون ..
__________________
[align=center]أبو السعيد لازم يعيش .. أبو السعيد يتحدى الملل[/align]

التعديل الأخير تم بواسطة المدعي العام ; 03-01-2009 الساعة 07:25 PM
المدعي العام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-27-2008, 12:08 PM   #2
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية that's_it
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Jordan
المشاركات: 1,556
افتراضي

انا ارشح المدعي العام ليكون مشرفا على القوانين

والله يا ابو السعيد شكلك انت والقضاء صحبة علاخر
__________________
that's_it غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2009, 10:56 AM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية سحر الأردن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
افتراضي

[align=center]يعطيك العافية مشرفنــا الرائع ...



وان شاء الله الجميع يتقيد بهذه القوانين ..




إلى الأمام ... وبالتوفيق للجميع




احترامي[/align]
__________________
تذكر
كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم
أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار .

فقط تذكر
ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك ....

(استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله


.

اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ...
ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة
سحر الأردن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2009, 12:52 AM   #4
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



المدعي العام /

أشكرك على الموضوع
وعلى صياغة هذه القوانين الرائعة ..
دمت لنا كما تحب ..

مع التحية
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2009, 01:20 AM   #5
لن انساكي
[ نشمــي فلتة]
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 217
افتراضي

يسلموا الك اكثير على موضوعك الرائع
لن انساكي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-29-2010, 09:59 AM   #6
ينتظرون التفعيل بالبريد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 10
افتراضي

احلى اشي القانون الاردني
جمانه جابر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأردني, القانون, قوانين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيت الأردني.........!! noora اضحك و فرفش معنا 17 01-19-2009 04:04 PM


الساعة الآن 02:26 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar