![]() |
|
|||||||
| فلسطين في القلب كل ما يخص فلسطين من اخبار وقضايا و أماكن و القضية الفلسطينية |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
|
http://www.youtube.com/watch?v=PLCMY...layer_embedded
دعنى وجرحى فاروق جويدة دعنى وجرحى فقد غابت امانينا هل من زمان يعيد النبض يحيينا؟! *** يا ساقى الحزن لاتعجب ففى وطنى نهر من الحزنى يجرى فى روابينا *** كم من زمان كئيب الوجه فرقنا واليوم عدنا ونفس الجرح يدمينا *** جرحى عميق خدعنا فى المداوينا لا الجرح يشفى ولا الشكوى تعزينا *** كان الدواء سموما فى ضمائرنا فكيف جئنا بداء كى يوداوينا؟! *** هل من طبيب يداوى جرح امته؟ هل من امام لدرب الحق يهدينا؟! *** كان الحنين الى الماضى يؤرقنا واليوم نبكى على الماضى ويبكينا *** من يرجع العمر منكم من يبادلنى يوما بعمرى ويحيى طيف ماضينا *** انا نموت فمن بالحق يبعثنا؟!.. لم يبق شيئ سوى صمت يواسينا *** صرنا عرايا....... وكل الارض قد شهدت انا قطعنا بايدينا ايدينا *** يوما بنينا قصور المجد شامخة...... والان نسأل عن حلم يوارينا *** اين الامام رسول الله يجمعنا...... فاليأس والحزن كالبركان يلقينا *** دين من النور بين الخلق جمعنا..... ودين طه ورب الناس يغنينا *** يا جامع الناس جول الحق.. قد وهنت فينا المروءة اعيتنا مآسينا *** بيروت فى اليم ماتت قدسنا انتحرت ونحن فىالعار نسقى وحلنا طينا *** بغداد تبكى وطهران يحاصرها بحر من الدم...... بات الان يسقينا *** هذى دمانا رسول الله تغرقنا.... هل من زمان بنور العدل يحمينا؟؟؟!! *** اى الدماء شهيد كلها حملت فى الليل يوما..... سهام القهر تردينا *** القدس فى القيد تبكى من فوارسها..... دمع المنابر يشكو للمصلينا *** حكامنا ضيعونا حينما اختلفوا....... باعوا المآذن والقرآن والدين *** حكامنا اشعلوا النيران فى غدنا.. ومزقوا الصبح فى احشاء وادينا *** مالى ارى الخوف فينا ساكنا.. ابدا ممن نخاف؟!الم نعرف اعادينا *** اعداؤنا من اضاعوا السيف من يدنا واودعونا سجون الليل تطوينا *** اعداؤنا من توارى صوتهم فزعا... والاض تسبى وبيروت تنادينا *** اعداؤنا اوهمونا..... آه كم زعموا وكم خدعنا بوعد عاش يشقينا *** قد خدرونا بصبح كاذب زمنا............فكيف نأمل فى يأس يمنينا!!! *** اى الحكايا ستروى عارنا جلل.... نحن الهوان وذل القدس يكفينا *** من باعنا؟؟!!! خبرونى كلهم صمتوا والارض صارت مزادا للمرابينا *** هل من زمان نقى!! يف ضمائرنا يحيى الشموخ الذى ولى فيحيينا *** يا ساقى الحزن دعنى اننى ثمل!!!!!.... انا شربناه قهرا ما بايدينا *** عمرى شموع درب المنى احترقت والعمر ذاب وصار الحلم سكينا *** كم من ظلام ثقيل عاش يغرقنا!!!!!!! حتى انتفضنا فمزقنا دياجينا *** العمر فى الحلم اودعناه من زمن.... والحلم ضاع ولا شيئ يعزينا *** كنا نرى الحق نورا فى بصائرنا.... والان للزيف حصن فى مآقينا *** كنا اذا ما توارى الحلم!!!!...... عانقنا حلم جديد يغنى فى روابينا *** كنا اذا خاننا فرع نقطعه!!!!!!........ وفوق اشلاءه تمضى اغانينا *** كنا اذا استكان النور فى دمانا فى الصبح ننسى ظلاما عاش يطوينا *** كنا اذا اشتد فينا اليأس وانكسرت منا السيوف ونادانا .... . منادينا *** عدنا الى الله عل الله يرحمنا !!!!!!!!....... والان نخجل من معاصينا *** الان يرجف سيف الزور فى يدنا فكيف صارت كهوف الزيف تؤوينا *** هل من زمان يعيد السيف مشتعلا!!! لاشيئ والله غير السيف يبقينا *** يا خالد السيف لا تعجب!!! ففى زمنى باعوا الآذن والقرآن راضينا *** هم من ترابك يا بن العاص فى دمنا ثأر طويل.. لهيب العار يكوينا *** قم يا بلال وأذن صمتنا عدم.........كل الذى كان طهرا لم يعد فينا *** هل من صلاح بسيف الحق يجمعنا فى القدس يوما فيحييها ويحيينا *** هل من صلاح يداوى جرح امته؟؟؟!!! ويطلع الصبح نارا من ليالينا *** هل من صلاح؟؟؟!! الشعب هده امل مازال رغم عناد الجرح يشفينا *** هل من صلاح يعيد السيف فى يدنا ولتبتروها!!!! فقد شلت ايادينا *** حزنى عنيد وجرحى انت يا وطنى لا شيئ بعدك مهما كان .. يغنينا *** انى ارى القدس فى عينيك ساجدة... تبكى عليك وانت الان تبكينا *** آه من العمر جرح عاش فى دمنا.... جئنا نداويه يأبى ان يداوينا *** مازال فى العين طيف القدس يجمعنا لا الحلم مات ولا الاحزان تنسينا *** لا القدس عادت ولا احلامنا هدأت...... وقد نموت وتحيينا امانينا *** ما اثقل العمر ... لا حلم ولا وطن ... ولا امن ولا سيف ... ليحمينا ******************
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق ![]() I only wish that the truth has a tongue كم أتمنى الرحيل ~ |
|
|
|
|
#2 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
[align=center]
يسلمو دموووع على روعة الانتقاااء [/align]
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
#3 |
|
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
|
مشكور توم على التواجد
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق ![]() I only wish that the truth has a tongue كم أتمنى الرحيل ~ |
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| يعني, وجرحى |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| العازمي \\ بينكم ويريد الترحيب | عبدالله العازمي | أهلا و سهلا ( ولكموووووو ) | 18 | 10-11-2008 05:12 AM |