منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأدبيه > هذيان الروح ( نثر )

هذيان الروح ( نثر ) مرسي الخواطر والنثر والقضايا الأدبية وترجمت المشاعر والاحاسيس - أحاسيس ماطرة في سماء الخاطرة بين بوحٍ ونثر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-17-2011, 12:21 PM   #1
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: قط_______ر
المشاركات: 42
افتراضي الجزء الاول والثاني الغبار

الجزء الاول والثاني الغبار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تكملة الجزء الاول
ارجو ان ينال اعجابكم
القلوب كالزجاج عندما تتحطم
وتبدوا عليها الشروخ كالجذور
فتتماسك اطرافها برهة من الزمن
فكلما تمر الايام
ولاتجد من يجمعها
( تبعثرت وتناثرت )
باركان هنا وهناك
فما كان هنا هو الحاضر
والحاضر اسرع للملمة الجراح
وما كان هناك
هو الماضي
فكل مامضى الزمن ضاع بين الحطام
ماتناثر من اشلاء ذالك القلب
ليبدوا كتلك الزجاجه
الشروخ كالشرايين تتشابه
وان تماسكت فهي حطااام
فيامن بيديها رمت تلك الزجاجه
فاصابتها بتلك الشروخ
( انستي )


قد فات الاوان
فلا الزمان ولا المكان لنا انستي
فكم لااعياد ميلادي من شموع
لم تضاء
لا ولم تشتعل
قد ذابت من انفاسي احتراقاَ
وقد بكتكي فراقاَ
في هجرة الاشواق
( اليكي )
ذاك حطامي
بماضيكي المترامي
اعيادي تنتهي
وتنتهي اعياد ميلادي
اتيتي من بعد قرار الرحيل
عندما تبعتكي خطواتي
عندما جفت نبراتي
عندما سُكبَة عبراتي
ونتظرت بطريقي الطويل
مكثت هناك
حيث رحلتي
مكثت طويلا
حتى ترأى لي السراب
ظفائركي بين الظباب
ففتحة ذراعي
من بعيد
ولازالت تعانق السراب
كلما دنوت لااحظنكي
تباعدت كالسحاب
فرجعت من ذالك الطريق
لاجد مابعثرته الرياح
وخطواتكي محاها التراب
فكما محى اثاركي
محوة عن عيناي الغبار
الجزء الثاني الغبار
كما كنتي تحطمين
دُماكي حين تلعبين
او قلبي من دُومَاكي
تبكينها عندما تمزقين
باحضانكي تارةً من نهار
تجردة بيداكي الصغار
( اما انا )
كم كنت اغار
حتى من الليل والنهار
فالليل وان تنفس شذاكي
فنهاركي
منه يغار
ذلك الشذى لي
كما اكون بكي
وتكونين بي
( لما )
لغيري تنتمين
او الان تندمين
او الان تبكين



بقلمي حمدعبدالله عبدالوهاب المناعي
حمدالمناعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2011, 09:11 AM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

كلمات معبرة صادقة الشجن

تنم عن فكر راقي .. وقلم بارع

حمدعبدالله عبدالوهاب المناعي



وفقك الله وألهمك الرشاد

راق لي التواجد هنا

دمت

بخير ومحبة

نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2011, 02:02 PM   #3
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: قط_______ر
المشاركات: 42
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة المنتدى مشاهدة المشاركة
كلمات معبرة صادقة الشجن


تنم عن فكر راقي .. وقلم بارع

حمدعبدالله عبدالوهاب المناعي



وفقك الله وألهمك الرشاد

راق لي التواجد هنا

دمت
بخير ومحبة

هلا ويسلموا للذوق شكرا للمرور الجميل
طاب متصفحي بأريج
هذا الحضور
مرور لن يكون عابر
وشذاه ماخطته اقلامكم
شكرا
حمدالمناعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاول, الجسم, الغبار, والثاني


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزء الاول والثاني رقصات الدخان حمدالمناعي هذيان الروح ( نثر ) 2 08-15-2010 12:02 PM


الساعة الآن 12:33 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar