![]() |
|
|||||||
| منتدى الحيوانات حيوانات - أليفة - تربية - تغذية خاص بجميع أنواع الحيوانات الأليفة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
بسم الله الرحمن الرحيم
التغذيه هي اساس الصحه سواء للانسان اوالحيوان لذا فالنبدأ تغذية الابل بافضل الموجود او المستطاع اولا يجب ان تحتوي العليقه على عدة مركبات واهمها البروتين والفيتامينات والاملاح ويتوفر فالسوق المحلي عدة انواع منها ويجب علينا عدم اعطاء الابل العلف الحب مثل الشعير بدون ا ن تقوم بنقعه فالماء وان لانعتمد فقط على الشعير لوحده لان له سلبيات اذا اطعم لوحده تتعلق بلقاح الابل وللتمر والذره الصفراء فوائد جمه منه مايختص بالمفاصل ومنها لتعويض نقص العناصر وفول الصويا مفيدجدا ايضا ويجب عليكم عدم الاعتماد على الاعلاف التي تروى كميات هائله من مادة اليوريا التي تؤدي كثرتها للاجهاض لدى المتالي او المداني من الابل خاصه في الشهور الاخيره للحمل ويجب عليكم تجنب كثرت الاملاح اللتي ارى الكثيرون يطعمونها بدون قياس ويجب تحديدها او الاستغناء عنها بتعليق ملح الطابوق الاحمر لياخذ الحيوان منه كفايته عند الحاجه هل تعلم ان سبب مرض الذيبه وقلب العصب هو نقص عناصر وفيتامينات وهل تعلم ان تلين ايدي صغار الابل هونقص حاد من الكالسيوم والنحاس وهل تعلم ان العشى الليلي لدى الحيوان هو نقص فيتامين أ وهنالك عدة امراض سببها النقص اللذي تعاني منه الابل لذا فالتحرصوا على تغذيتها تغذيه سليمه منوعه تفيدها وليست فقط حشو بطون تعود اليكم بخساره في نهاية المطاف والشعير فالمهروس افضل الانواع لان الفاقد به قليل اما الحب فلا تستفيد منه سوا ثلث الكميه والمجروش كذلك به نسبة فاقد اما نسبة الخلط فالافضل هو واحد شعير +واحد شوار ولواستطعت التنويع افضل لك ولابلك مثلا هنالك فالاسواق تمور علف او استطت الحصول على الذره الصفرا وكلما تنوعت الكميه لاداعي للزياده يكون الطعام منوع وبه فوائد واقل تكلفه التغذيه ليسة بسهله حيث اذا نقص نوع من الفتامينات او المعادن يطلب جسم الناقه فتاميناو معدن اخر فليس من السهل الموازنه بينها.... فرضا ...اذا زاد الحديد ينقص النحاس... وبعتقادي لااحد قادر على الموازنه الاخبير ولام بما يحتوي الغذاء من تنويع ومتى ... تعليقا على الشعير يجب تنقيع الشعير بلماء لأزالت المواد الحافظه الكيميائيه المضره للابل و اتعجب من الناس الذين يطعمون الشعير ( ساده ) من غير طحن ...... اطعم ابلك مكبات وافي اراسكو لما يحتوي من تنويع عام يجمع انواع عديده ....علما يجب التتدرج في اعطاء هذا المكعب ايضا يوجد مكعب شعير وهذا في نضري اجود من الشعير العادي.... ملا حظه : هذا المعب ماشي معي 100% ولاكن مع غيري لا لماذا الله اعلم مع العلم ان البل تغيرت نضرتها للاحسن الشوال الواحد يكفي 11 راس في اليوم منقــول
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#2 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
[align=center]
طبعا مافهمت ولا شي بس الي عرفته انو الابل بدو فول الصويا يعني زينا .. ماشاءالله يعطيكي العافية ياسحر على الموضوع المفيد وان شاءالله يستفيدو منو أصحاب الابل تحيتي [/align]
__________________
كود:
|
|
|
|
|
#3 |
|
.:: عضــو مؤسس ::.
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اوروبا-السويد
المشاركات: 2,455
|
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ميرسي لالك سحووووووووره تعودنا منك الجديد
|
|
|
|
|
#4 |
|
.:: عضــو مؤسس ::.
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Jordan
المشاركات: 1,556
|
اشكرك على هذه المعلومات المفيدة
والله يااريت عنا ابل ونياق تسربي كاسة حليب نياق الصبح ، احلى فطور اشكرك تقبلي مروووري |
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشمــي فلتة]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 237
|
وعد مني اول ما اجيب ابل رح اجي عليك
__________________
|
|
|
|
|
#6 |
|
[ لاتلحئني مخطوبة ]
تاريخ التسجيل: Feb 2009
الدولة: بئلبوووو
المشاركات: 276
|
معلومات نايس كتير
يسلموووو سحورة الأمورة تحياتي
__________________
![]() Thanks For The Best Designer In The World ...... Ra3oOodi |
|
|
|
|
#7 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
[align=center]شكراً لكم جميعاً على حضوركم الراقي
تواصل ولا اجمل احترامي[/align]
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#8 |
|
.:: مشرف سابق ::.
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: دار ابو متعب
المشاركات: 601
|
.....
الابل من عجائب مخلوقات الله شكرا على الموضوع الجميل |
|
|
|
|
#9 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
[align=center]يسلمو هالأيادي على الموضوع المفيد
تحياااااااتي لك سحور[/align] |
|
|
|
|
#10 |
|
[ مصمم محترف ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 658
|
يسلمووووو سحوووره على الموضوع
والله لا يحرمنا منك ولا من مواضيعك ^_^
__________________
![]() ("") <\\ރ _//_ MADE IN r3 r3 l||l|lllllll|lll||ll||lll °¹°¹¹²³ °¹²¹³¹³
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| للابل, التغذيه, السليمه |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|