منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأدبيه > يحكى أن .... ( قصص )

يحكى أن .... ( قصص ) همس روائي الأطروحات القصص القصيرة والطويلة المجزأة و القصص الأدبية و القصص ذات العبر والعظة وما يتعلق بها

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2009, 04:54 AM   #1
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
32 مسلم ومسيحي

مسيحي و مسلم‏

--------------------------------------------------------------------------------


سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله أكبر



22 سؤال واجابة اعجبوني وذهلت لبراعةهذا الشخص ونباهته فنقلت لكم الموضوع

كان رجل مسلم له صديق مسيحي فألح المسيحي علي المسلم بأن يذهب معه للكنسية ليحضر درس من قسيس و يدلي رأيه للمسيحي فوافق المسلم و ذهب معه فعرفه القسيس وقال يوجد بينكم محمدي اي ( مسلم )

فوقف المسلم وقال له: كيف عرفت؟
فقال القسيس: سيماههم في وجوههم.
فتبسم المسلم

و قال له القسيس: أريد ان اسألك اثنان وعشرون سؤال؟

إليك الأسئلة:

1. ما هو الواحد الذي لا ثاني له؟

2. ما هما الاثنان اللذان لا ثالث لهما؟

3. ما هم الثلاثة الذين لا رابع لهم؟

4. ما هم الأربعة الذين لا خامس لهم؟

5. ما هم الخمسة الذين لا سادس لهم؟

6. ما هم الستة الذين لا سابع لهم؟

7. ما هم السبعة الذين لا ثامن لهم؟

8. ما هم الثمانية الذين لا تاسع لهم؟

9. ما هم التسعة الذين لا عاشرة لهم؟

10. ما هي العشرة التي تقبل الزيادة؟

11. ما هي الإحدى عشر الذين لا ثاني عشرة لهم؟

12. ما هي الاثنا عشر الذين لا ثالث عشر لهم؟

13. ما هي الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم؟

14. ما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه؟

15. ما هو القبر الذي سار بصاحبه؟

16. من هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة؟

17. ما هو الشيء الذي خلقه الله و أنكره؟

18. وما هي الأشياء التي خلقها الله بدون أب و أم؟

19. من هو المخلوق الذي من نار ومن هلك بالنار ومن حفظ من النار؟

20. ومن الذي خلق من حجر وهلك بالحجر وحفظ بالحجر؟

21. ما هو الشيء الذي خلقه الله واستعظمه؟

22. وما هي الشجرة التي لها اثني عشر غصنا وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظل واثنتان بالشمس؟



فأبتسم المسلم ابتسامة الواثق بالله.... وسمّّّا بالله

* بسم الله الرحمن الرحيم *

1. الله سبحانه وتعالي الواحد لا ثاني له

2. والاثنان اللذان لا ثالث لهما: الليل والنهار

وجعلنا الليل والنهار آيتين


3. والثلاثة التي لا رابع لها هي: أعذار موسى مع الخضر

إعطاب السفينة وقتل الغلام وإقامة الجدار


4. والأربعة الذين لا خامس لهم: القرآن و الإنجيل والتوراة والزبور

5. والخمسة التي لا سادس لهم: الصلوات الخمس المفروضة

6. والستة التي لا سابع لها: الأيام التي خلق الله تعالى فيها الكون

7. والسبعة التي لا ثامن لهم: السموات السبع

الذي خلق السبع سموات طباقا ما ترى من خلق الرحمن من تفاوت


8. والثمانية الذين لا تاسع لهم: هم حملة عرش الرحمن

ويحمل عرش ربك يومئذٍ ثمانية


9. والتسعة اللاتي لا عاشر لها: هي معجزات موسى عليه السلام

العصا ، اليد , الطوفان , السنون , الضفادع , الدم , القمل , الجراد , شق البحر


10. وأما العشرة التي تقبل الزيادة: هي الحسنات

من جاء بالحسنة فله عشرة أمثالها والله يضاعف الأجر لمن يشاء


11. والأحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم: هم أخوة يوسف عليه السلام

12. والاثنا عشر التي لا ثالث عشرة لها: هي معجزة سيدنا موسى

وإذا استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنا عشر عيناً


13. والثلاثة عشرة الذين لا رابع عشر لهم: هم إخوة يوسف وأبيه وأمه

14. وأما الذي يتنفس ولا روح فيه: فهو الصبح

والصبح إذا تنفس


15. وأما القبر الذي سار بصاحبه: هو الحوت عندما التقم سيدنا يونس عليه السلام

16. وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة: هم أخوة يوسف عليه السلام

17. والشيء الذي خلقه الله و أنكره: هو صوت الحمير

إن أنكر الأصوات لصوت الحمير


18. وأما ما خلق وليس له أب وأم فهم :آدم عليه السلام و ناقة نوح و كبش الفداء والملائكة

19. وأما ما خلق من نار: فهو إبليس ومن هلك بالنار: فهو أبو جهل ومن حفظ من النار: فهو إبراهيم عليه السلام

20. وأما ما خلق من الحجر: فهي ناقة صالح عليه السلام ومن هلك من الحجر: فهم أصحاب الفيل وأما من حفظ بالحجر: فهم أصحاب الكهف

21. وأما ما خلقه الله واستعظمه: فهو كيد النساء

إن كيدهن لعظيم


22. والشجرة: هي السنة التي لها اثني عشر شهرا 'غصنا' والثلاثين ورقة: هي الأيام في كل شهر والخمس ثمرات: هي الصلوات الخمس والثلاث التي بالظل: هي صلاة الفجر والمغرب والعشاء والاثنتان التي بالشمس: هي الظهر والعصر


هذا كان رد المسلم فاستعجب القسيس والحضور ولكن فوجئ القسيس بسؤال واحد موجه من الشاب المسلم
وهو:

ما هو مفتاح الجنة؟

هنا لم يقدر القسيس على الإجابة لكنه اضطر للإجابة بعد إلحاح الوجود
ولكنه طلب الأمان ...................................

أتتوقعون لماذا؟!

لأن الإجابة هي:

أشــــهد أن لا إلـه إلا الله وأن مــــحمدا رســـــول الله

فأسلم القسيس ومن معه في الكنيسة
اترون ما اعظم الثقة بالله

=================================

ضع الماوس على الرقم '1' وإسحب مع النقر من '1' إلى '2'

1 حتى وإن كنت لا تراه، الله دائماً حولك 2
__________________

ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك
ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب
قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك
ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون
لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون
بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك
فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب
وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب
صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك
ليش؟؟؟
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2009, 07:32 AM   #2
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
اردني خاوة رائع جدا" انت
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2009, 08:47 AM   #3
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
افتراضي

[grade="00008b 000000 008000 8b0000 ffa500"][rainbow]وأنت اروع يا توم[/rainbow][/grade]
__________________

ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك
ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب
قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك
ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون
لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون
بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك
فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب
وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب
صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك
ليش؟؟؟
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2009, 09:38 AM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية دموع الحرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في حضن امي
المشاركات: 1,808
افتراضي

جعلنا الله ممن يهتدي العالم على يديه
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع
دموع الحرية غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2009, 09:55 AM   #5
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
افتراضي

[grade="0000FF 00008B C0C0C0 00BFFF 800080"]شكرا لمرورك دموع[/grade]
__________________

ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك
ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب
قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك
ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون
لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون
بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك
فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب
وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب
صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك
ليش؟؟؟
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مصمم, ومسيحي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:26 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar