![]() |
|
|||||||
| القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
حبيت ان اطرح هذا الموضوع الذي عاني منه كثيرا والذي دلني على هذه الطريق وله الشكر الجزيل ابن خالتي المقيم في السعوديه
بالبداية اقول كلنا مررنا بتجارب حب سواء قبل الزواج او من عانوا مع ازواجهم\زوجاتهم و تطلقو او من فقد حبيبة ..الخ ..فأنا هنا اخص الجميع .. كل من مر بتلك التجربة و فشل فيها يطمح لمحوها من ذاكرتة و هذا غلط .. الحب مشاعر جميلة احسستها و خرجت منك و الأنسان لا ينسى الأحساس ابدا يظل بذاكرتة و لكن ينسى الحالة و لا يعيشها مرة اخرى لو تذكرها فتبقى الذكرى مجرد شئ يرسم البسمة على وجهك لا اكثر و مهما عانى الواحد فى حبة فأنة بعد النسيان لا يتذكر غير الأوقات السعيدة هذا ان أرااد ان يتذكر فالذكرى تأتى من التذكير بمعنى انة يجب ان يكون هناك ما يثير تلك الذكرى بقوة حتى تتذكر او ان اراد الشخص نفسة ان يتذكر حبيبة .. شئ هام جدا يجب ان يعية من يريد النسيان هو ان معالجة الداء بالدواء هنا اكبر غلط .. بمعنى ان يدخل الشخص بعلاقة اخرى بدون اخذ الوقت الكافى للنسيان ..و من فعل ذلك يظلم نفسة و كأن من يضع على الجرح ملح فيزيدة سوءا بدل من معالجتة لأنة ينشغل بالطرف الأخر حتى ينسى هذا ان نسى و لم يظل يفاضل بينهما و يعذب نفسة و بعد ان ينسى تكون خلصت وظيفة الشخص الجديد و يمل منة و من ثم اللجوء للتخلص منة و ظلمة و تأتى بعدها دوامة تأنيب الضمير و لا ننتهى .. نأتى لطرق النسياان .. و اللة انة لأسهل ما يكون لكن الشيطان يصور لنا انة مستحيل .. انا لن اقول تخلصوا من كل ما يذكركم ولا شئ فحتى و ان كانت موجودة لتنسون . كل ما عليكم اتباع الأتى .. أول و اهم شئ هو الأقتراب من اللة اكثر و فعل شئ جديد لة مثلا كنت تكتفى بصلاة الفرض فالتزود عليها النوافل او اقامة الليل ..الخ سوووورة البقرة .. واللة واللة انها لسحررررررررر و مفعولها عجيييب و افضالها كثيرة فهى تطرد الشياطين ( ووساوسهم التى توسوس اننا لم ننسى و تذكرنا و نتعذب ) تذهب الهم من القلب .. تفتح العقل و تجعلة يدرك اشياء ترفع معنوياتة و تقوية و تعطية امل.. الخ و اللة انى لو اتكلم عن افضالها ما اكفيها فعليكم بقرائتها او سماعها يوميا حتى لو كنتم مشغولين بأى شئ فلتكون على مسمع و تكون نية سماعها و قرائتها النسيان و اللة انة لن يمر يومين ثلاثة و تجدون تحسن فظييييييع و قوة غريبة و قد جربتها بنفسى و اللة و قد تركت حبيبتى امس قد لاخظت تغيييييير رغم عشقى الشديدلها هناك سور اخرى مثل المزمل و الملك و يونس و يوسف و الأسراء كلها لها تأثير لا يعلمة الا من يجربة طيب اصعب وقت يكون الليل وقت النوم فتتهيج المشاعر و تدمع العين و هذة علاجها الوحيد الأستغفار فأكثروا من الأستغفاار خاصة ساعة النوم "الا بذكر اللة تطمئن القلوب" اغلق عينيك و استغفر و اللة انكم لا تنامو و تصحو تجدو انفسكم تستغفرون تلقائيا و ادعية الأستغفار كثيرة بالنسبه لى ساعة النوم انام على تكرار قول" لا الة الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين " و انا طبعى لا انام الا بعد ان اظل مستيقظ ساعة و اكثر لكن عند قولة انام فى دقائق و مرتاح البال طيب ماذا بعد .. اقولكم الدعاء ثم الدعاء فى دبر كل صلاة و فى كل وقت تدمع عينك ادعى فدعوة المقهور لا ترد .. طيب و بعد ذلك .. اقولكم اخوانى ان نفسيتكم بتنقلب 180 درجة و بـتأايكم دفعة امل و قوة و رضى عن النفس و كان لم يكن هناك عذاب و اعلموا ان عذابكم هو كفارة لكم فأبشرو و يأتى عوض اللة عليك فكلما ضاقت و استحكمت حلقاتها فرجت و لا تقلقون فاللة عند حسن ظن عبدة بة فأحسنوا الظن و تقبلوا على الحياة و كل هذا فى ايام معدودات ..و عند ذلك من يستطيع السفر لتغيير جو فاليفعل او الأنشغال بأى شى لم تجربة من قبل و فعل شئ لطالما وددت فعلة .. اقل شئ شاركونا هنا بالمنتدى و اطرحوا مواضيع نستفيد منها و منكم .. طيب اخر شئ اريد اقولة هو ان مهما كانت درجة الحب و مهما كان عذابة فأنة ينسى و يعوضنا اللة خيرا منة فمن احب و فشل سينسى و يحب اضعاف اضعاف الذى احبة فكل مرة نحب فيها تكون اضعاف التى قبلها مهما كانت و الحب الجديد يمحى كل الام الماضى حتى يصعب تذكر ان كنت احببت او تألمت و من فقد زوج\زوجة يعوضة اللة خيرا منة و هذا اكيييييييييد و تذكروا المثل المصرى " الضربة الى متموتكش تقويك " و لا يوجد من عاش طول عمرة فى الماضى فالنسيان نعمة من اللة فأستمتعوا بها .. و اعلموا ان القلب لا يلبث ان يفضى فيمتلئ من جدييد واللة يوفقكم و يربط على قلوبكم جميعا .. وارجو منكم التفاعل.........
|
|
|
|
|
#2 |
|
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
|
من غير ما اقرأ الموضوع لانو ما الي نفس هسه ومن العنوان راح ارد انو انا لسه ما حبيت ولا لعشر سنين لقدام ومشكور
__________________
|
|
|
|
|
#3 |
|
l[ عَقلٌ حُر ]l
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
|
مممممممم
لي وجهة نظر .. أردني خاوة يسلمو على الموضوع مع التحية
__________________
كود:
|
|
|
|
|
#4 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
شكرا على المرور
|
|
|
|
|
#5 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: عمان/ الاردن
المشاركات: 1,534
|
[align=center]والله الحب الاول ما بينتسى لو شو ما صار مشكور على الموضوع اردني...[/align]
__________________
|
|
|
|
|
#6 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
اكيد مابينتسى بس والله انا مجرب هالموضوع ويعني خفف عني الهمممممممممممممم
وشكرا على المرور...........
|
|
|
|
|
#7 |
|
موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,736
|
أردنــي..
اول شي بتشكرك على الموضوع الروعــه وانا مع الكلام الي حكيته 100% كل الهم بنزاح بذكر الله وكثرة الاستغفار والدعاء .. وان شاءالله, الله بيبعد عنك وعنا وعن الجميع الهموم والاحزان موضوع رائع ... بروعة صاحبه.. ربي يسلم ايديك .. |
|
|
|
|
#8 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
امين يارب وشكرا على المتابعه
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الاول, الحب, تنسى |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| هل تستطيع أن تنسى الحب الأول ؟ | عاشقة تراب الاردن | القسم العام | 3 | 06-25-2009 04:12 PM |