منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتدى العام > القسم العام

القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2009, 03:14 PM   #1
زهرة اللوتس
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 33
22 الغيرة

عندما تغار المرأة .. تبكي
وعندما يغار الرجل .. يصمت
عندما تغار المرأة تكره الرجل
وعندما يغار الرجل يكره نفسه !
( دعـــــوة للنقــاش )
أيهما أشد غيرة الرجال أم النســـاء

الغيرة .. هي نبض الحب الذي يوقضه كلما خفت نبضاته
من لا يغار لا يتوقد حبه .. و تنطفي نار شوقه
فهي كالحطب كلما زدته على النار زادت تأججاً ولهيباً
ولكنها إذا اشتعلت فإنها قاتله
وبني البشر يتحكمون في حواسهم
لكن لا يتحكمون في أرواحهم
ويشكلون أيامهم حسب ما تقتضيه أهوائهم
ولكن لا يشكلون أفئدتهم حسب ما ترتضيه عقولهم
وربما يظن البعض بأن النساء هم أشد غيرة وذلك لأن المرأة تبوح كثيراً
فتركيبتها تجعلها مداراً من فيض الحنان وكوكبة من المشاعر
ولذلك نرى أن النساء هم قتلى الهوى
ولكن الحقيقة التي لا يرفع ستارها أن الرجل لا يهوى الضعف ويخجل من بوح إحساسه ..
..
فإذاً .. ايهما أشد غيره الرجال أم النساء ..؟؟
أنتظر رأيكم
وشفافيتكم
محبتكم :زهرة اللوتس

التعديل الأخير تم بواسطة زهرة اللوتس ; 03-01-2009 الساعة 03:15 PM سبب آخر: خطا املائي
زهرة اللوتس غير متواجد حالياً  
قديم 03-01-2009, 04:57 PM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية دموع الحرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في حضن امي
المشاركات: 1,808
افتراضي

الغيرة احساس طبيعي لابد و ان نشعر به بإي مرحلة من حياتنا و مهما كان الموقف فالغيرة واردة بين الاخوة و الاخوات بين زملاء الدراسة و العمل بين الازواج

وتختلف شدة الغيرة و حساسيتها بين شخص و آخر فلا يوجد مقياس معين نقيس به مستوى الغيرة ايهما اشد اهي عند الرجل ام عند المرأة على الرغم من الاعتقاد السائد بأن غيرة المرأة اشد

ولكن علينا ان نفرق بين الغيرة الطبيعة و التي لا تتجاوز حدود المعقول و الغيرة المرضية الغيرة القاتلة و التي تتحول الى نار تلتهم اول ما تلتهم صاحبها على عكس الغيرة الطبيعة و التي تشكل حافزا و دافعا للتقدم و النجاح

زهرة اللوتس كل الشكر لك على الموضوع

وفقك الله و رعاك و سدد على طريق الخير خطاك
دموع الحرية غير متواجد حالياً  
قديم 03-01-2009, 05:11 PM   #3
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي





في نظري الشخصي ... الحب الذي لاتتخلله فصول الغيرة
لايعد حباً .. فالغيرة في الأصل طبيعة انسانية وهي مطلوبة
أو وجبة أساسية من وجبات الحب ..
ولكن إذا وصلت لحد الشك فهنا يجب أن نضع خطاً أحمر
وسيؤدي ذلك إلى الفراق وخسران من نحب ..


أما بالنسبة للسؤال المطروح هنا
فأنا أرى بأن شدة الغيرة تختلف من امرأة لأخرى
ومن رجل لآخر فهي تختلف باختلاف الشخص نفسه
وليس باختلاف الجنس ..
وقد تدخل فيها اختلاف حالات الحب أو العادات وماإلى ذلك
وأيضاً قد تدخل فيها العاطفة .. ممايرجح كفة المرأة عندها
والله أعلم ..


زهرة اللوتس
أشكركِ على الموضوع
مع خالص التحية والإحترام
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً  
قديم 03-03-2009, 07:43 PM   #4
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية هلا
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: عمان/ الاردن
المشاركات: 1,534
افتراضي

[align=center]اشكرك زهرة اللوتس على الموضوع
و الغيرة احلى اشي عند البنات
و هي اصلا اشي طبيعي عند البنات[/align]
__________________
هلا غير متواجد حالياً  
قديم 03-04-2009, 06:28 AM   #5
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
زهرة اللوتس
موضوع رائع ومثير للفضول

اكيد غيرة المرأة اقوى واشد واصعب
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 03-09-2009, 09:56 AM   #6
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

غيرة المرأة هي الأشد قوة

سلمت يداك
__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً  
قديم 05-15-2009, 10:53 PM   #7
زهرة البنفسج
[ نشمــي من الآخــر]
 
الصورة الرمزية زهرة البنفسج
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 827
افتراضي

سلمت يداكي

احلى شي بالحياة انو

الشخص لي بتحبي يغار عليكي
زهرة البنفسج غير متواجد حالياً  
قديم 05-15-2009, 10:58 PM   #8
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: في مدينة الانتقام
المشاركات: 54
افتراضي

مشكوره اختي على هذا الموضوع
واكيد الغيرة هيه جزء من صفات النساء الشديدة واهمها


تقبلي مروري


احترامي
المـعاقب غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الغيرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغيرة ديما القسم العام 12 10-05-2009 01:35 PM
الغيرة.......... noora القسم العام 8 02-06-2009 07:05 PM


الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar