![]() |
|
|||||||
| المواضيع المكررة التكرار ينزع من الجمــال |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
سجى الليل مندوبنا في الامارات العربية
يا ريت نعرف اهلنا بالامارات شيوخ الخليج .... عاداتهم واطباعهم ... ابرز المناسبات ... التقاليد ... اخبار الجالية الاردنية ... سجى الليل سمعينا صوتك !!!!!
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
#2 |
|
[ مشرف المنتديات الأجتماعيه]
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: اربد
المشاركات: 5,002
|
بانتظار التحقيق والمعلومات
موضوع رائع توم
__________________
[BIMG]http://dc01.arabsh.com/i/i/htu9jai0m.jpg[/BIMG]
|
|
|
|
|
#3 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: There In My Special World ..
المشاركات: 1,320
|
[align=center]يسلمو كتير اخي ع مواضيعك النايس دايما ^_^
مم انا رح احكي و اجمع كل شي بعرفه او الي علم فيه و ما رح انقل من النت ، من كتابتي انا ، احلى لو يكون شي شخصي يعني متعة اكتر ^^ اولا الامارات معروف انها من دول الخليج العربي و من دول مجلس التعاون ، فيها 7 امارات ، ابتداءً من الشمال من راس الخيمة والتي انا فيها ، مروراً بـأم القيوين و عجمان و الشارقة و دبي و انتهاءً بالعاصمة أبو ظبي ، هذه المدن تقع على الساحل الغربي ، اما هناك مدينة واحده تقع على الساحل الشرقي و هي الفجيرة ، حاكم الإمارات الحالي هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي استلم الحكم بعد أبيه بـ عام 2004 . أجواء الإمارات صحراوية كما هي الحال في بقية شبه الجزيرة العربية تقريبا ، لها فصلين هما الشتاء و الصيف ، صيفها حار بالأخص في شهر اغسطس ، اما الشتاء فبشكل عام يكون الجو باردا بعض الشيء ، و تهطل رذاذات من الامطار ، و لكن في السنوات الأخيرة نلاحظ سقوط كمية جيده جدا و الحمدلله . بالنسبة للنباتات ، تكثر فيها المواد الطبيعية أكثر شيء ، والاشجار الجافة ، و اشجار النخيل ، اما تربة أرض الإمارات تربة غير صالحة للزراعة بشكل عام ، و لكنهم يستخدمون طرق تفنية حديثة لاستصلاح الأرض ، و هذا ما أدى إلى زراعات أخرى و لكنها تكون في أماكن خاصة و ليست منتشرة في الامارات كلها . اقتصاد الإمارات معروف طبعا بقوته فهو مستمد من إنتاج النفط ، كما هو الحال مع بقية دول الخليج ، و لكنها تمر الآن بأزمة اقتصادية ، و هذا لم يغير من أحوال المادية للشعب ، فالرواتب لم تتغير و هذا بفضل الرحمن . أسواق الإمارات و محلاتها التجارية واسعة جدا ، أي ان فيها كل شيء يرغب فيه الشخص من منتجات ،و هذا لانها تستورد من الدول الخارجية كي تكون أسواقها متكاملة و بالمقابل تصدر لها من فائضها . بالنسبة للمواطنين من حيث عاداتهم و تقاليدهم فهي مختلفة المجالات ، منها اللباس ، ومنه يوجد للنساء بما يسمونه ( المخورة ) التي تكون عبارة عن ثوب طويل ، ضيق عند الاكمام و يتفنون في اختيار القماش و طريقة التزيين ،و يوجد الثوب الإماراتي للمواطن و المواطنة ، بالنسبة للمواطن فهو يكون عبارة عن ثوب طويل ابيض و يوجد منه البني او البيج او الرمادي بدرجاته ، و لكن اللون السائد هو الأبيض ، كما نسميه نحن ( الدشداشة ) ، و ( الشماغ) الذي يوضع على الرأس يكون مرافقا للثوب مع ما يسمونه ( العقال ) و بالإمكان تركهما و عدم ارتداؤهما فهذا ليس بالضرورة . اما المواطنة فثوبها يختلف بالتصميم و الشكل فهذا يعتمد على ذوقها ، و لكن بالأخير له طابع واحد و هو الطابع الإماراتي ، و أهم تلك الملابس هي العباءة ، التي أصبح لها تصاميم مختلفة و ألوان ، فكل واحدة بإمكانها أن تتفنن في تفصيل عباءتها كذلك ، و هنا لا يعتبر باللبس الشرعي ، و تحليلي لذلك أنهن قد مللن من العباءات بحكم العادات و التقاليد و يردن التغيير ، لذلك أصبحن يدخلن ألوانا على عباءتهن و حجابهن المرافق للعباءة و منهن من يلبس حجاب ملون ليس بالضروره ان يكون مرافقا للعباءة في التفصيل ، و لكن الكثير منهن يحرصن على أن لا يغيرن من لبسهن و يلتزمن بالحكم الشرعي لهذا الامر و بعاداتهن . بالنسبة للأكل الشعبي عندهم ، فيوجد الكثير ، أعدد منه : الهريس ، الثريد او الفريد ، البرياني سواء باللحم او الدجاج ، المكبوس ، الرز و السمك ، خبز الخمير الإماراتي و خبز الرقاق و الخبز المحلى و خبز حباب ، وغيره . أما من الحلويات لديهم : اللقيمات التي نسميها نحن بالعوامة ، الخبيص ، خنفروش ، البلاليط و تعتبر وجبة افطار ، بثيثة ، مضروبة و غيرها من الحلويات. بخصوص مناسباتهم ، اهم المناسبات و الاكيد هم رمضان و عيد الفطر و الاضحى ، و المولد النبوي ،و رأس السنة الهجرية ، و اليوم الوطني ( يوم الاتحاد ) الذي يكون بـالثاني من ديسمبر ، و قد تم على قيام الاتحاد 38 سنة ، و الذي جاهد في تأسيسها الشيخ زايد رحمه الله . و اخيرا ، الجاليات الوافدة بشكل عام و الجالية الأردنية بشكل خاص ، تعمل بالإمارات و منهم الكثير الذين لا يتمتعون برواتب جيدة ، و حياتهم جدا جدا بسيطة ، و هذا يعتمد على تعليمهم وشهاداتهم ، و ان كان كذلك فالإمارات تفرق بين الوافد و المواطن في اغلبية الأمور ،و بإمكاني أن أصفهم بالعنصرية و مثال على ذلك هو انا ، فيجب ان اكون في مرحلة متقدمة من مرحلتي الدراسية ، ولكن لديهم قرار او قانون يقول أن الوافد الذي وُلد بعد شهر اكتوبر ، فلن يدخل المدرسة في السنة الحالية بل إلى السنة القادمة و انا مولودة في شهر نوفمبر و يبقى ذلك قدري و نصيبي ^_^ ، و لكن نحن اوضاعنا جيدة و الحمدلله ، بالإمارات نعتبر أناساً عاديين ، و لكن بالأردن يعتبروننا الشيء العظيم و هذا بفضل ربي ثم بفضل أبي الذي يعمل جزاه الله خيرا و حفظه لنا .. أرجو هيك اكوون شملت كل شي ، ازا في شي ناقص ، بتمنى تقولولي و بالله قيموني ، كم بجيب بإمتحان التعبير ؟ ^__* [/align]
__________________
:: أسإأآسيإأآت الإستمرإأآر :: ~ .. ~ × إقـتـنِـع بـِمآ كـتـبـهُـ اللّهـ لَـك .. تـعِـش سَـعـيـداً رضـيّـا × ~ .. ~ × خُـذ الـمَـبـدأَ تـطْـبـيـقـاً ! لآ شِـعـآراً × ~ .. ~ × نـآدِ بـالـمـنـطـق الإسـلآمـي والـضـمـيـر الإنـسـآنـي ، فـي أفـعـآلك و أقـوآلـك و أفـكـآرك × ~ .. ~ × إسـتـفـِد مـن غـيـرك! قـبـل أن تـسـتـفـيـد مـن نـفـسـك × / \ / (=.. سجوـوـوج.. =) |
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
[align=center]مشكــــور توم على الموضوووع والفكرة الرائعة
^^^^^^^^^^^^^^^^ يسلمهم ديآتك ساجوو على هالمعلومات القيمة عن دلة الإمارات العربية الشقيقة [/align]
|
|
|
|
|
#5 | |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
اقتباس:
ناجح هههههههههه
يسلمو عالمعلومات الروعه بدنا كمان
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
|
|
#6 | |
|
[ نائب المدير العاام ]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
|
اقتباس:
يسلمو نور عالمرور
__________________
![]() ![]() |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| مندوبنا, الليل, الامارات, العربية |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|