منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > فدوة لعيونك يا أردن > كلنا الاردن

كلنا الاردن الأردن حدودها ما تنرسم على الورق بقلوبنا حنا رسمنا حدودها - يوم وطني , تاريخ و تراث , مهرجانات , أعياد , صور و أخبار الاردن- قضايا الشارع الاردني الاردن اولا

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-29-2009, 02:47 AM   #1
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
1 (5) الطب في الاردن _حقيقه او دعايه!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بصراحه وبينما كنت اتجول في احد المنتديات رائيت هذا الموضوع الذي اعجبني كثيرا
وهو عن الطب في الاردن


الطب في الأردن -حقيقة أو دعاية !


قرأتُ ذاتَ مرَّةٍ أنَّ التعليمَ في كلٍّ من الأردنِ وتونس يعتبرُ الأفضلَ على مستوى العالمِ العربيّ . تظلُّ المملكة العربيةُ السعوديةُ دولة نفطية تمتلكُ مقوماتٍ كبرى لتحقيق نهضة طبية رائدة . لامن حيث توافرُ الإمكاناتِ (كأجهزة, أكوادر طبية متمكنة) , ومع ذلك يلجأ كثيرٌ من السعوديين إلى دولة مجاورةٍ , تعتبر من حيث الإمكاناتِ والموارد فقيرةً قبل أن نقارنها بالمملكة العربية السعودية .

الأردنُ , هي الملاذُ الطبي الذي ينشدهُ كثيرٌ من السعوديين , أملاً في تحقيق رعاية طبية متمكنة . إنهم لايبحثون عن (الخدمات الطبية الفندقية) بقدر مايبحثون عن الطبيب المتخصص المتمكن , والأجهزة الطبية اللزمة للتشخيص السليم . يدفعون مبالغَ مالية , فيما العلاج مجانيٌّ في بلادهم . لكنهم يولون هاربين إلى عمَّان العاصمة الأردنية .

قبل سنواتٍ مضت ؛ أضحت هذه ظاهرةً تسترعي الانتباه . وكان من الطريف أن المواطن السعودي يتفاجأ حين يجد طبيباً يمتلك في عيادته الخاصة ,أجهزة متطورة كالمنظار , ويقوم بإجراء هذه الفحوصات داخل عيادته . في حين كانت الرياض ,تعجُّ بالعديد من المستوصفات الخاصة التي لاتمتلك هذه الأجهزة , بل مشافي خاصة , وإن توافرت كانت بأسعار باهظة نوعاً ما .

يظل سؤالي الملح : هل الأمر حقيقة ,أم مجرد دعاية ؟!
مادعاني إلى توقعِ الدعاية ؛ علمي بفعل الشائعات في مجتمعنا , ومدى تلقفنا لها بدءاً من أطفالنا الصغار وانتهاءً بحكمائنا ,وعقلائنا .

عند النظر إلى القضية التي أتحدث عنها , يخطر بالبالِ عدة اعتبارات . من غير المنطقي أن الصحة في السعودية لاتحرص على توفير أفضل وأحدث الأجهزة الطبية في مشافيها , على الأقل في المشافي الكبرى في المناطق الرئيسة . والتي لاتتجاوز حتى _ الآن_ أربعةعشر منطقة .

ومن غير المنطقي أن هؤلاء الأطباء المتواجدين والذين يعملون في مشافينا , أقلُّ تأهيلاً , أوتمكناًمعرفياً وعلمياً من نظرائهم في الأردن . أليسوا جميعاً أطباء وتخرجوا من جامعات طبية ؟!
بل إن أغلب الأطباء في بلادنا هم من خريجو جامعات عريقة ورائدة في دول مختلفة ,وبعضها جامعات غربية عالمية .

إذن أين القصور _إن كان هناك قصوراً حقيقياً_؟!
إذن أين التقدمُ في المسار الطبي عند أشقائنا في الأردن ؟!
وأين الخلل في المسار الطبي عندنا ؟!
إذن لماذا يرحل إلى هناك مواطنونا ؟!
إذن لماذا لاتثمر كل هذه المليارات التي تضخ الدولة بسخاء على القطاع الصحي ؟!
أتمنى أن تكون الحقيقة أن كل ذلك مجرد دعاية لاتمت للواقع بصلة , ليس حسداً,أو انتقاصاً من قدرات وإمكانات الأخوة الأشقاء في الأردن العزيز . ولكنها محاولة للفهم فقط
وارجو منكم التحاور والرد لكي نعرف الاسباب
وشكرا لمروركم الكريم
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 01-29-2009, 04:10 PM   #2
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
افتراضي

وين الردود
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 01-29-2009, 04:51 PM   #3
Shakespeare
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية Shakespeare
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بين اوراقي ورواياتي
المشاركات: 2,114
افتراضي

ببساطة بدك عقول تشتغل وبشر تكون مخلصة ومحبة لعملها

الطب بالاردن قديم كثير واله مجالات كبيرة والدليل انو اطباءنا بيطلعوا يسوا عمليت بامريكا وبريطانية بمختلف التخصصات وبمستشفيات كبرى

الطب بالاردن بحتاج تعب ومتابعة وعند اقل غلطة بتسحب الشهادة وبيروح الدكتور ع بيته اما بالسعودية والخليج الدكتور بفهمش اشي بالطب ولا اله علاقة فيه بيطلعوا يدرسوا برا صح بس بيوخذوا الشهادة بالمصاري مش بالعلم الي بيكتسبوه هووون الفرق

الاردني رجل يبحث عن العلم قبل الشهادة والخليجي يبحث عن الشهادة قبل العلم او بالاحرى بيدور وظيفة فيها كندشن وكرسي وقعدة وبيهمش اذا كان بيلعب بارواح البشر الي بيهمه اخر الشهر يقبض راتب كبير كثير ويحكوا عنه دكتور وهو حماار بيفهمش اشي وحافظ كلمتين بالانجليزي بظل يسولف بيهن

ااااااااااخ قال بيقارنوا حالهم فينا يا زلمة اساسا بدهم مليار سنة حتى يوصلوا لربع الي وصلناله عمر المصاري ما بتساوي بشر

تحياتي الك ولو بعرف المكان الي جبت منه الموضوع لرديتلك عليهم وسكتتهم لمليون سنة لقدام

وبحكي الطب بالاردن حقيقة

والطب بباقي الدول العربية والتعليم كمااااااااان كذبة كبيرة
Shakespeare غير متواجد حالياً  
قديم 01-29-2009, 07:34 PM   #4
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
افتراضي

بتقدر تدخل على القوقل وتكتب الطب في الاردن
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 01-30-2009, 09:38 PM   #5
Shakespeare
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية Shakespeare
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: بين اوراقي ورواياتي
المشاركات: 2,114
افتراضي

ما لقيت اشي
Shakespeare غير متواجد حالياً  
قديم 01-30-2009, 11:26 PM   #6
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
افتراضي

حاول مره اخرى
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 02-02-2009, 09:43 AM   #7
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية دموع الحرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في حضن امي
المشاركات: 1,808
افتراضي

انا من جهتي الشخصية كنت من اشد الحاقدين على الاطباء بالاردن و على الطب كمان لانو الي معهم تجربة آسية كتير كان الضحية فيها اعز انسان (والدي رحمه الله)
بس من لما مرضت و فتت مركز الحسين للسرطان (مركز الامل للشفاء )لمست فرء بالتعامل مع المرضى على مستوى عالي حتى الدكتور يلي مداوم من الصبح لآخر النهار ما بيطلع خلئه على ايا مريض
يعني باختصار غير عن اي قطاع حكومي
دموع الحرية غير متواجد حالياً  
قديم 02-23-2009, 06:12 PM   #8
أمير المنتدى
[ نشمــي واصــل]
 
الصورة الرمزية أمير المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
افتراضي

دموع شكرا للمرور
__________________

ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك
ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب
قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك
ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون
لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون
بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك
فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب
وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب
صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك
ليش؟؟؟
أمير المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 07-23-2009, 09:03 PM   #9
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية سحر الأردن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
افتراضي

يعطيك العافية امير المنتدى على هذا الموضوع


بس الطب في الاردن ... من حيث الخدمات و التطور لم تسبقه لها اي دولة عربية


وخصوصا في مدينة الحسين الطبية ...






احترامي
__________________
تذكر
كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم
أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار .

فقط تذكر
ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك ....

(استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه)
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله


.

اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ...
ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة
سحر الأردن غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاردن, الطب, دعايع!, _حقيقه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:59 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar