![]() |
خطر نفخ البالونات بالفم..
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تسجيل نسبة مرتفعة من المواد السامة في لعاب أطفال وبالغين بعد نفخهم للبالونات بالفم حذرت وزار الزراعة الألمانية من خطر بالونات الهواء على الأطفال بعد أن كشف خبراؤها ( وجود مواد تسبب السرطان في هذه البالونات ) وذكر متحدث باسم الوزارة أن الخبراء الصحيين فحصوا عينات من لعاب أطفال وبالغين بعد نفخهم لهذه البالونات بالفم , فتوصلوا إلى وجود ( نسبة مرتفعة من المواد السامة في 13 عينة من أصل 14 عينة تم فحصها )... ويمكن لمادة « أن ـ نيتروزاماين » Nitrosamine ـ N السامة والمتطايرة أن تتسرب إلى الهواء مباشرة لتستقر في الرئتين ، أو أن تذوب في اللعاب من خلال نفخ البالون وهي الخطورة الأساسية . وأثبتت الفحوصات المختبرية أن تركيز مادة ان ـ نيتروزاماين المصنفة كمادة مهيجة للسرطان ( يكون أعلى وأخطر في حالة الأطفال الصغار ) الذي قد يمصون البالون أو يمضغونه في الفم ... وقال المصدر أيضا أن خبراء الوزارة أجروا فحصا مماثلا على البالونات عام 2001 وقد أرسلت الوزارة رسائل توصية إلى الشركات لتقليل نسبة Nitrosamine ـ N ... إلا أن شركات صناعة البالونات لم تتقيد بتلك التوصيات . وعلى عكس البالونات أثبتت الفحوصات التي أجريت على ( المصاصات والعضاضات التي يستخدمها الأطفال ) أن الشركات المصنعة قد التزمت بالحد الأقصى لوجود مادة « ان ـ نيتروزاماين » في المادة البلاستيكية . وأوصى الخبراء بضرورة ( إستخدام أجهزة النفخ بدلا من الفم في نفخ البالونات ) كما نصحوا العائلات بعدم السماح للأطفال بوضع البالونات غير المنفوخة لفترة طويلة في أفواههم ... وأن لا تتعرض البالونات لضوء مباشر لفترة طويلة قبل إستخدامها .. كما ينبغي حفظها في أماكن غير حارة أسأل الله الصحة والسلامة للجميع ودمتم بخير.. ________________________________________- |
مشكوووووووووووووره
الله يجزيكي الخير موضوع مهم كتير عندي اولاد اخواتي دايما معاهم بللين مشكووووووووره مرة تانية تحياتي |
موضوع رائع ومفيد
سيتم نشرة بين اطفال العائلة |
[align=center][/align]خلاص من اليوم ورايح..
ممنوع البلونات بالبيت..خذها منهم..ماشي.. منورين ياعماد..وتوم |
موضوع في غاية الاهميه ميرسي لالك خيه لاحرمنا الله من مواضيعك المفيده
|
[align=center][/align]منورة..عبوني..
مشكورة ع مروركـ |
يسلمو ايديكي يا العزيزة
على طرحك لهاد الموضوع المفيد والرائع الله لا يحرمنا من مواضيعك ولا ليله ابعدها عنك لولولولويييييشششش :) |
[align=center][/align]عيوني أنتي أردنيه..
منورة قلبي.. |
الله يبعد عنا السرطان وكل الامراض
سلمت ع الموضوع |
|
| الساعة الآن 02:33 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar