منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > الطب و الصحه

الطب و الصحه كل ما يتعلق بالطب والصحة , التغذية السليمة , ريجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك , والكثير - الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-09-2008, 07:34 PM   #1
العزيزة
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية العزيزة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: أحب بلاد وأرحل عنها..
المشاركات: 246
افتراضي خطر نفخ البالونات بالفم..




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسجيل نسبة مرتفعة من المواد السامة في لعاب أطفال وبالغين بعد نفخهم للبالونات بالفم



حذرت وزار الزراعة الألمانية من خطر بالونات الهواء على الأطفال بعد أن كشف خبراؤها
( وجود مواد تسبب السرطان في هذه البالونات )

وذكر متحدث باسم الوزارة أن الخبراء الصحيين فحصوا عينات
من لعاب أطفال وبالغين بعد نفخهم لهذه البالونات بالفم ,

فتوصلوا إلى وجود ( نسبة مرتفعة من المواد السامة في 13 عينة من أصل 14 عينة تم فحصها )... ويمكن لمادة « أن ـ نيتروزاماين » Nitrosamine ـ N السامة والمتطايرة أن تتسرب إلى الهواء
مباشرة لتستقر في الرئتين ، أو أن تذوب في اللعاب من خلال نفخ البالون وهي الخطورة الأساسية .

وأثبتت الفحوصات المختبرية أن تركيز مادة ان ـ نيتروزاماين المصنفة كمادة مهيجة للسرطان ( يكون أعلى وأخطر في حالة الأطفال الصغار ) الذي قد يمصون البالون أو يمضغونه في الفم ... وقال
المصدر أيضا أن خبراء الوزارة أجروا فحصا مماثلا على البالونات عام 2001 وقد أرسلت الوزارة رسائل توصية إلى الشركات لتقليل نسبة Nitrosamine ـ N ... إلا أن شركات صناعة البالونات لم تتقيد بتلك التوصيات .

وعلى عكس البالونات أثبتت الفحوصات التي أجريت على ( المصاصات والعضاضات التي يستخدمها الأطفال )
أن الشركات المصنعة قد التزمت بالحد الأقصى لوجود مادة « ان ـ نيتروزاماين » في المادة البلاستيكية .

وأوصى الخبراء بضرورة ( إستخدام أجهزة النفخ بدلا من الفم في نفخ البالونات )

كما نصحوا العائلات بعدم السماح للأطفال بوضع البالونات غير المنفوخة لفترة طويلة في أفواههم ... وأن لا تتعرض البالونات لضوء مباشر لفترة طويلة قبل إستخدامها .. كما ينبغي حفظها في أماكن غير حارة


أسأل الله الصحة والسلامة للجميع
ودمتم بخير..








________________________________________-
العزيزة غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2008, 07:46 PM   #2
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية عماد القيسي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في قلب الاسد
المشاركات: 433
افتراضي

مشكوووووووووووووره
الله يجزيكي الخير
موضوع مهم كتير
عندي اولاد اخواتي دايما معاهم بللين
مشكووووووووره مرة تانية
تحياتي
عماد القيسي غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2008, 10:12 PM   #3
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

موضوع رائع ومفيد

سيتم نشرة بين اطفال العائلة
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2008, 10:14 PM   #4
العزيزة
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية العزيزة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: أحب بلاد وأرحل عنها..
المشاركات: 246
افتراضي

[align=center][/align]خلاص من اليوم ورايح..
ممنوع البلونات بالبيت..خذها منهم..ماشي..
منورين ياعماد..وتوم
العزيزة غير متواجد حالياً  
قديم 10-09-2008, 11:27 PM   #5
.:: عضــو مؤسس ::.
 
الصورة الرمزية يتيمة أفراح
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اوروبا-السويد
المشاركات: 2,455
افتراضي

موضوع في غاية الاهميه ميرسي لالك خيه لاحرمنا الله من مواضيعك المفيده
__________________




ميرسي لالك كتييييييييييير وسام على الهديه روعه تسلم الايادي
يتيمة أفراح غير متواجد حالياً  
قديم 10-10-2008, 09:46 AM   #6
العزيزة
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية العزيزة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: أحب بلاد وأرحل عنها..
المشاركات: 246
افتراضي

[align=center][/align]منورة..عبوني..
مشكورة ع مروركـ
العزيزة غير متواجد حالياً  
قديم 10-10-2008, 02:54 PM   #7
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية اردنية ومين ادي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 301
افتراضي

يسلمو ايديكي يا العزيزة
على طرحك لهاد الموضوع
المفيد والرائع
الله لا يحرمنا من مواضيعك ولا ليله ابعدها عنك
لولولولويييييشششش
:)
اردنية ومين ادي غير متواجد حالياً  
قديم 10-11-2008, 09:58 PM   #8
العزيزة
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية العزيزة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: أحب بلاد وأرحل عنها..
المشاركات: 246
افتراضي

[align=center][/align]عيوني أنتي أردنيه..
منورة قلبي..
العزيزة غير متواجد حالياً  
قديم 10-11-2008, 10:02 PM   #9
وسام الامير
[ نشمــي من الآخــر]
 
الصورة الرمزية وسام الامير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القلوب التي تعرف طعم الحب
المشاركات: 973
افتراضي

الله يبعد عنا السرطان وكل الامراض
سلمت ع الموضوع
__________________
[flash=http://www.upp6.com//uploads/files/upp6-7df37a7b97.swf]WIDTH=700 HEIGHT=500[/flash]
(الـــقـــائـــد الــوســيــم)
[align=center](عندما يحولني الشوق الى مجرد تمثال في متحف اتمنا ان تكون انت ذالك السائح الذي يطيل النظر في التماثيل الباكيه)

(إذا ما جاء الفراق يوما
و جاء بعد الفراق العيد
فلا تنسي أن تضحك
و لا تنسي أن تزور أرض ذكرياتنا
و تقف علي قبر الحب بأطمئنان)

انا لست عاشقا"ولاكن تعجبني هذه المقاطع[/align][/CENTER]
وسام الامير غير متواجد حالياً  
قديم 10-16-2008, 08:31 PM   #10
روح الـــورد
[ نشمــي نشيط]
 
الصورة الرمزية روح الـــورد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ابو ظبي
المشاركات: 54
افتراضي

__________________
[flash=http://up.iraqmaster.net/up1/c4703_269.swf]WIDTH=317 HEIGHT=400[/flash]


[flash=http://www.ngm7.com/up/uploads/files/ngm7-58a52c22f7.swf]WIDTH=499 HEIGHT=249[/flash]
روح الـــورد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar