![]() |
صمت الكلمات
صمت الكلمات
[color="purple"]من صمتك اكتب اغنيتي... كل العشاق ترددها... عندما تعجز كل الكلمات بحروفها ومعانيها ان تعبر عن حالي.. وعندما تضيق المساحات وتختنق الصفحات وتجف الاقلام ... ولاتقوى حتى على كتابة السطور... وعندما لايجدي الكلام هل يكون الصمت ابلغ؟ .... ليس غريبا ان نبحث عن الكلمات فقد ضاعت وتبعثرت المعاني واصبحت نادرة او تلوثت بموازين الدنيا واصبحت رهينة المادة لصيقة الارتباط بالحاجة تحركها الرغبات وبذلك فقدت رقتها بل فقدت روح اصالتها ودخلت الارقام عالم الكلمات لتبدد الاحاسيس الراقية التي تسموا على كل الرغبات حتى اصبح الصمت ادق وصف لوقار المشاعر والاحاسيس ... واصبح صمت الكلمات اكثر تعبيرا من صوتها .. واصبحنا في جوف كل هذا مختلطين المشاعر والاهداف بل مختلطين حتى الملامح فهل نحن غربيون ام شرقيون ام حالة ثالثة بلا ملامح بلا قيم واضحه .. هل اصبحنا فعلا يعبر الصمت عنا اكثر من الكلام ... هل يسكن موج البحر الهائج بلحظات سكون شمسية ... هل بقي صندوق الذكريات قابلا للفتح مجددا لنعرف منه هويتنا ومعنى مضى بنا ومضينا عنه ؟... الى متى ستبقى الحروف مبعثرة والكلمات عاجزة ان تلملم نفسها وتلملمنا معها في معان اكثر بلاغة من الصمت ... الى متى سنبقى مجرد ظاهرة صوتية مبحوحة ومجموعة ارقام ...مجرد ارقام انسانية وغير انسانية...ليست المشكله فقط ان نعيش ولكن كيف نعيش ... وليست المعضلة ان نحب ولكن كيف نحب.. كيف نستطيع ان نلخص ذاتنا بمجرد كلمات ضاعت معانيها ...وحل محلها صمت الكلمات. [/color] |
كما يُقال أن الصمت أبلغ من الكلام أحيانا علنا قد تعبنا وأرهقنا من كثرة الكلام ولم نعد نرى ان للكلام أصبح فائدة فقررنا الصمت وهو الأصح |
لان الكلمات اصبحت متشابهة والحروف اصبحت متشابكة في معانيها والصوت اصبح هزيلا لايسمعه احد وللاسف اشكرك يا نجمة المنتدى
|
ليست المشكله فقط ان نعيش ولكن كيف نعيش ... وليست المعضلة ان نحب ولكن كيف نحب.. كيف نستطيع ان نلخص ذاتنا بمجرد كلمات ضاعت معانيها ...وحل محلها صمت الكلمات.
اااااحسنت.... |
حياك الله اخي عبدالله شرفني مرورك
|
بمروري راق لي متصفحكم وراق لي مانثرتم مانثرتم من من شذى شذى عطـــــــــ ـــــــــــــــــركم فتقبلوا مني المــــــرور حـمد المناعي |
واصبحت نادرة او تلوثت بموازين الدنيا واصبحت رهينة المادة لصيقة الارتباط بالحاجة تحركها الرغبات وبذلك فقدت رقتها بل فقدت روح اصالتها ودخلت الارقام عالم الكلمات لتبدد الاحاسيس الراقية التي تسموا على كل الرغبات حتى اصبح الصمت ادق وصف لوقار المشاعر والاحاسيس .
روعه قد يكون الصمت افضل وسيله لكي تريح الاخرين من سماع تلك الحقائق المؤلمه ابدعت اخي |
| الساعة الآن 12:24 AM. |
Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by
Support-ar