منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأدبيه > هذيان الروح ( نثر )

هذيان الروح ( نثر ) مرسي الخواطر والنثر والقضايا الأدبية وترجمت المشاعر والاحاسيس - أحاسيس ماطرة في سماء الخاطرة بين بوحٍ ونثر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-23-2010, 09:35 AM   #1
ماهرالخالدي
[ نشمــي ماسـي]
 
الصورة الرمزية ماهرالخالدي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
30 صمت الكلمات

صمت الكلمات
[color="purple"]من صمتك اكتب اغنيتي... كل العشاق ترددها...
عندما تعجز كل الكلمات بحروفها ومعانيها ان تعبر عن حالي.. وعندما تضيق المساحات وتختنق الصفحات وتجف الاقلام ... ولاتقوى حتى على كتابة السطور... وعندما لايجدي الكلام هل يكون الصمت ابلغ؟ ....
ليس غريبا ان نبحث عن الكلمات فقد ضاعت وتبعثرت المعاني واصبحت نادرة او تلوثت بموازين الدنيا واصبحت رهينة المادة لصيقة الارتباط بالحاجة تحركها الرغبات وبذلك فقدت رقتها بل فقدت روح اصالتها ودخلت الارقام عالم الكلمات لتبدد الاحاسيس الراقية التي تسموا على كل الرغبات حتى اصبح الصمت ادق وصف لوقار المشاعر والاحاسيس ... واصبح صمت الكلمات اكثر تعبيرا من صوتها .. واصبحنا في جوف كل هذا مختلطين المشاعر والاهداف بل مختلطين حتى الملامح فهل نحن غربيون ام شرقيون ام حالة ثالثة بلا ملامح بلا قيم واضحه .. هل اصبحنا فعلا يعبر الصمت عنا اكثر من الكلام ... هل يسكن موج البحر الهائج بلحظات سكون شمسية ... هل بقي صندوق الذكريات قابلا للفتح مجددا لنعرف منه هويتنا ومعنى مضى بنا ومضينا عنه ؟... الى متى ستبقى الحروف مبعثرة والكلمات عاجزة ان تلملم نفسها وتلملمنا معها في معان اكثر بلاغة من الصمت ... الى متى سنبقى مجرد ظاهرة صوتية مبحوحة ومجموعة ارقام ...مجرد ارقام انسانية وغير انسانية...ليست المشكله فقط ان نعيش ولكن كيف نعيش ... وليست المعضلة ان نحب ولكن كيف نحب.. كيف نستطيع ان نلخص ذاتنا بمجرد كلمات ضاعت معانيها ...وحل محلها صمت الكلمات.
[/color
]
ماهرالخالدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 11:35 AM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

كما يُقال أن الصمت أبلغ من الكلام أحيانا

علنا قد تعبنا وأرهقنا من كثرة الكلام

ولم نعد نرى ان للكلام أصبح فائدة

فقررنا الصمت
وهو الأصح
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2010, 12:49 PM   #3
ماهرالخالدي
[ نشمــي ماسـي]
 
الصورة الرمزية ماهرالخالدي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
افتراضي

لان الكلمات اصبحت متشابهة والحروف اصبحت متشابكة في معانيها والصوت اصبح هزيلا لايسمعه احد وللاسف اشكرك يا نجمة المنتدى
ماهرالخالدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2011, 07:53 PM   #4
عبدالله عوض
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 12
افتراضي

ليست المشكله فقط ان نعيش ولكن كيف نعيش ... وليست المعضلة ان نحب ولكن كيف نحب.. كيف نستطيع ان نلخص ذاتنا بمجرد كلمات ضاعت معانيها ...وحل محلها صمت الكلمات.
اااااحسنت....
عبدالله عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2011, 08:42 AM   #5
ماهرالخالدي
[ نشمــي ماسـي]
 
الصورة الرمزية ماهرالخالدي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
افتراضي

حياك الله اخي عبدالله شرفني مرورك
__________________
ماهرالخالدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2011, 02:21 PM   #6
[ نشمــي جديد ]
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: قط_______ر
المشاركات: 42
افتراضي

بمروري راق لي متصفحكم وراق لي
مانثرتم مانثرتم

من من
شذى شذى
عطـــــــــ ـــــــــــــــــركم
فتقبلوا مني المــــــرور
حـمد المناعي
حمدالمناعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2011, 09:04 AM   #7
نشميه اردنيه
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: بيت السكينة والفرح
المشاركات: 5,829
افتراضي

واصبحت نادرة او تلوثت بموازين الدنيا واصبحت رهينة المادة لصيقة الارتباط بالحاجة تحركها الرغبات وبذلك فقدت رقتها بل فقدت روح اصالتها ودخلت الارقام عالم الكلمات لتبدد الاحاسيس الراقية التي تسموا على كل الرغبات حتى اصبح الصمت ادق وصف لوقار المشاعر والاحاسيس .







روعه قد يكون الصمت افضل وسيله لكي تريح الاخرين من سماع تلك الحقائق المؤلمه


ابدعت اخي
نور البلقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكلمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:10 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar