![]() |
|
|||||||
| هذيان الروح ( نثر ) مرسي الخواطر والنثر والقضايا الأدبية وترجمت المشاعر والاحاسيس - أحاسيس ماطرة في سماء الخاطرة بين بوحٍ ونثر |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نشمــي ماسـي]
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
|
صمت الكلمات
[color="purple"]من صمتك اكتب اغنيتي... كل العشاق ترددها... عندما تعجز كل الكلمات بحروفها ومعانيها ان تعبر عن حالي.. وعندما تضيق المساحات وتختنق الصفحات وتجف الاقلام ... ولاتقوى حتى على كتابة السطور... وعندما لايجدي الكلام هل يكون الصمت ابلغ؟ .... ليس غريبا ان نبحث عن الكلمات فقد ضاعت وتبعثرت المعاني واصبحت نادرة او تلوثت بموازين الدنيا واصبحت رهينة المادة لصيقة الارتباط بالحاجة تحركها الرغبات وبذلك فقدت رقتها بل فقدت روح اصالتها ودخلت الارقام عالم الكلمات لتبدد الاحاسيس الراقية التي تسموا على كل الرغبات حتى اصبح الصمت ادق وصف لوقار المشاعر والاحاسيس ... واصبح صمت الكلمات اكثر تعبيرا من صوتها .. واصبحنا في جوف كل هذا مختلطين المشاعر والاهداف بل مختلطين حتى الملامح فهل نحن غربيون ام شرقيون ام حالة ثالثة بلا ملامح بلا قيم واضحه .. هل اصبحنا فعلا يعبر الصمت عنا اكثر من الكلام ... هل يسكن موج البحر الهائج بلحظات سكون شمسية ... هل بقي صندوق الذكريات قابلا للفتح مجددا لنعرف منه هويتنا ومعنى مضى بنا ومضينا عنه ؟... الى متى ستبقى الحروف مبعثرة والكلمات عاجزة ان تلملم نفسها وتلملمنا معها في معان اكثر بلاغة من الصمت ... الى متى سنبقى مجرد ظاهرة صوتية مبحوحة ومجموعة ارقام ...مجرد ارقام انسانية وغير انسانية...ليست المشكله فقط ان نعيش ولكن كيف نعيش ... وليست المعضلة ان نحب ولكن كيف نحب.. كيف نستطيع ان نلخص ذاتنا بمجرد كلمات ضاعت معانيها ...وحل محلها صمت الكلمات. [/color]
|
|
|
|
|
|
#2 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
كما يُقال أن الصمت أبلغ من الكلام أحيانا علنا قد تعبنا وأرهقنا من كثرة الكلام
ولم نعد نرى ان للكلام أصبح فائدة فقررنا الصمت وهو الأصح |
|
|
|
|
|
#3 |
|
[ نشمــي ماسـي]
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
|
لان الكلمات اصبحت متشابهة والحروف اصبحت متشابكة في معانيها والصوت اصبح هزيلا لايسمعه احد وللاسف اشكرك يا نجمة المنتدى
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
[ نشمــي جديد ]
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 12
|
ليست المشكله فقط ان نعيش ولكن كيف نعيش ... وليست المعضلة ان نحب ولكن كيف نحب.. كيف نستطيع ان نلخص ذاتنا بمجرد كلمات ضاعت معانيها ...وحل محلها صمت الكلمات.
اااااحسنت.... |
|
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشمــي ماسـي]
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مغترب في الخليج العربي
المشاركات: 426
|
حياك الله اخي عبدالله شرفني مرورك
__________________
|
|
|
|
|
|
#6 |
|
[ نشمــي جديد ]
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: قط_______ر
المشاركات: 42
|
بمروري راق لي متصفحكم وراق لي
مانثرتم مانثرتم من من شذى شذى عطـــــــــ ـــــــــــــــــركم فتقبلوا مني المــــــرور حـمد المناعي |
|
|
|
|
|
#7 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: بيت السكينة والفرح
المشاركات: 5,829
|
واصبحت نادرة او تلوثت بموازين الدنيا واصبحت رهينة المادة لصيقة الارتباط بالحاجة تحركها الرغبات وبذلك فقدت رقتها بل فقدت روح اصالتها ودخلت الارقام عالم الكلمات لتبدد الاحاسيس الراقية التي تسموا على كل الرغبات حتى اصبح الصمت ادق وصف لوقار المشاعر والاحاسيس .
روعه قد يكون الصمت افضل وسيله لكي تريح الاخرين من سماع تلك الحقائق المؤلمه ابدعت اخي |
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الكلمات |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|