منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأدبيه > هذيان الروح ( نثر )

هذيان الروح ( نثر ) مرسي الخواطر والنثر والقضايا الأدبية وترجمت المشاعر والاحاسيس - أحاسيس ماطرة في سماء الخاطرة بين بوحٍ ونثر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-10-2009, 07:46 PM   #1
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
22 حافلـــــة الفــــرح

حافلــــــة الفــــــــرح



وتعزف الأوتار لحنا على دقات قلبي
ترسم لوحة من حلم مستحيل …
ويعانق الحلم روحي الخائفة …
أعيش على حافة الفرح …
أشاهده من بعيد …
أخاف الاقتراب …
حرّمت أحلامي عليّ …
فأغمض عيني … فلا ألمحني أحلم …
أختبئ مني لأحلم …

"حبيبي تعال … شوف قلبي الملهوف "
يعود اللحن يقول...

وشرودي يأخذني لعمر …
أعيشه لتوي ...
أتوق لأن أعيشه منذ أعمار ماضية ...
هل يهرب العمر مني ...
أم يسأم الحلم التمني ...
ويسافر خلف طيات المجهول ...

هل أراك في الحلم ...
عينان صغيرتان تبتسم لي ...
وقد أختلس من العمر دقائق ...
على أريكة دافئة ...
أراقب صحوك ونومك...
أراقب إيماءاتك ...
أراقب حلم ...
آه لو يطول


مع تحياتي ،،

نــــــور
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2009, 08:49 PM   #2
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
30 أتحبني وأنا ضريره ((من روائع نزاز قباني))

أتحبني وأنا ضريره
((من روائع نزاز قباني))

قالت لهُ...
أتحبني وأنا ضريرة ...
وفي الدُّنيا بناتُ كثيرة ..
الحلوةُ و الجميلةُ و المثيرة ..
ما أنت إلا بمجنون ..
أو مشفقٌ على عمياء العيون ...
قالَ ...
بل أنا عاشقٌ يا حلوتي ..
ولا أتمنى من دنيتي ..
إلا أن تصيري زوجتي ..
وقد رزقني الله المال ..
وما أظنُّ الشفاء مٌحال ..
قالت ...
إن أعدتّ إليّ بصري ..
سأرضى بكَ يا قدري ...
وسأقضي معك عمري ...
لكن ..
من يعطيني عينيه ..
وأيُّ ليلِ يبقى لديه ..
وفي يومٍ جاءها مُسرِعا ..
أبشري قد وجدّتُ المُتبرِّعا ...
وستبصرين ما خلق اللهُ وأبدعا ..
وستوفين بوعدكِ لي ...
وتكونين زوجةً لي ...
ويوم فتحت أعيُنها ..
كان واقفاَ يمسُك يدها ..
رأتهُ ...
فدوت صرختُها ...
أأنت أيضاً أعمى؟!!...
وبكت حظها الشُؤمَ ..
لا تحزني يا حبيبتي ..
ستكونين عيوني و دليلتي ..
فمتى تصيرين زوجتي ..
قالت ...
أأنا أتزوّجُ ضريرا ..
وقد أصبحتُ اليومَ بصيرا ..
فبكى ...
وقال سامحيني ...
من أنا لتتزوّجيني ..
ولكن ...
قبل أن تترُكيني ..
أريدُ منكِ أن تعديني ..
أن تعتني جيداً بعيوني
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2009, 09:34 AM   #3
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية دموع الحرية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: في حضن امي
المشاركات: 1,808
افتراضي

[align=center]لا ازيد عليها سوى انها رائعة و حساسة

تلك القصيدة لنزار قباني

نور

سلمت يداك على النقل


[/align]
دموع الحرية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2009, 03:33 PM   #4
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



قصيدة رائعة ومعبرة من الملهم والمتألق جداً
نزار قباني ..

سلمت يداكِ يا نور على اختياركِ الرائع
مع احترامي
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-27-2009, 07:41 PM   #5
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

[align=center]مشكورين جدا
على مروركم الطيب

تحياااتي لكم

نور[/align]
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-30-2009, 06:24 AM   #6
توم كروز
[ نائب المدير العاام ]
 
الصورة الرمزية توم كروز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الزرقااااااااااء
المشاركات: 30,713
افتراضي

[align=center]
للروعه مكان واحد
وللاختيار قيمة مثلى
ولك انتي
احترامي
[/align]
__________________
توم كروز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2009, 12:04 PM   #7
[ صدى الحب ]
 
الصورة الرمزية لؤلؤة العقبة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: متنقلة بين أفكاره
المشاركات: 2,677
افتراضي

نزار قباني :::

شاعر المرأة الاول والمبدع الاول ,,,,

رحمه الله ,,,

وسلمت يمناكي على النقل
__________________
لؤلؤة العقبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2009, 06:50 PM   #8
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

[align=center]الله يسلمكم حبايب قلبووووووو

ع لمرور الروعه الذي زاد جمال متصفحي

فمروركم هنا كروعتكم احبائي

فلا تبخلوعلينا من اشراقتكم العطره
دمتم برقي وتالق
NooR[/align]
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2009, 07:17 PM   #9
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
Exclamation معزوفتـــــــي !!

(( معزوفتي ))


بعد السنين الجميلة التي قضيتها معك

و بعد الرحمة التي منحت لي بالبقاء بالقرب منك

تأتي القسوة

و لحظة الفراق

و التي لم أكن لأفكر بها طيلة تلك الأيام

و لم تطر لي على بال

حتى كلمح خاطر

فكل ما كنت أفكر به

هي لحظتي الحاضرة معك

كم تعاهدنا

و تشاكينا

و تبادلنا لواعج الحرمان

كم تخاصمنا

و تهاجرنا

و نعود للصفاء قبل الأذان

كم تجادلنا

و تسامرنا

تحت ضوء القمر

و بالقرب من النور المتراقص من ألسنة النيران

و ها نحن ذا

بكل بساطة و بلا بساطة

نفترق

و نحترق

ولما تكتمل معزوفتنا بعد

فهذه قيثارتي بيدي

أمررها على أوتار لحنٍ

لا أعرف كيف أختمه

و أنت كنت ملهمتي

و خيال أسطورتي

....

و معزوفتي



nOOr
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2009, 07:44 PM   #10
l[ عَقلٌ حُر ]l
 
الصورة الرمزية تموز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اٌلٌسَمَاٌءٌ اًلَثُاٌمِنَةٌ
المشاركات: 4,470
افتراضي



هناك دائماً مساحات أخرى للبوح
فقط عندما يكون الحديث كذلك
ستتعاظم السقميات ومعزوفات الوحدة والألم ..

نجمة المنتدى
اختيار رائع منكِ
ولاحرمنا الله هذا الذوق
__________________
كود:
أرقُ..! وفي
رواية أخرى [ تموز
تموز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"بحق, (بقلمي), (إهداء, لماذا, للاحتلال...., لاتبتعد, أبي), أتحبني, أحيـــــا؟, مدري, أيها, أرجوك, أروع, مسيرة, معرضونَ, معزوفتـــــــي, معكـ, منكـ, الأيام, الله, البعيد..., الحب, الحبيب(أناديك, الجديد, الخشب, الحسن, الحـــب, السنين, الفــــرح, القمر..., اشوفه, اعلنت, انين الليالي, انسحابى, ذآتي, تتخــذني, جمعتنا, يا انت, خاص), ياعيد؟, حافلـــــة, حبيبتي, حبيبى, يجمعنا...., حيرة.., جنـــون, رثاء, صمت", شمعة, سمعتك, سأهرب, شلونك, صديقي, صــدى, زوايـــا, صوتكـ, عيدي, عندما, إليكـ, إختــاره, وأنا, والدي, نبضة, نحنُ, وعـاد, وطنا, ضمني, ضريره, قلبى, قــلبــي, كالأوطان, كثيرا, كيـــــف, كفاك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:15 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar