منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > المنتديات الأجتماعيه > الطب و الصحه

الطب و الصحه كل ما يتعلق بالطب والصحة , التغذية السليمة , ريجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك , والكثير - الصحة تاج على رؤوس الأصحاء

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 10-19-2009, 12:07 PM   #1
المحكوم بالامل
[ نشمــي مهـــم]
 
الصورة الرمزية المحكوم بالامل
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: كل قلوب الناس جنسيتي
المشاركات: 1,074
افتراضي هموم نفسية - ما الأساس الفسيولوجي للقلق ؟

هموم نفسية - ما الأساس الفسيولوجي للقلق ؟

د. نايف الرشيدات - أعراض القلق النفسي من زيادة في نشاط الجهاز العصبي الذاتي (الجملة الودية و الجملة شبه الودية ) و من ثم تزيد نسبة الادرينالين و النور- ادرينالين في الدم من تنبيه الجملة الودية فيرتفع ضغط الدم و تزيد ضربات القلب و تجحظ العينان ، و يتحرك السكر من الكبد و تزيد نسبته في الدم ، مع شحوب في الجلد و زيادة في العرق و جفاف الحلق و احيانا ترتجف الاطراف و يعمق التنفس ، اما ظواهر نشاط الجملة الودية فأهمها كثرة التبول و الاسهال و وقوف الشعر و زيادة الحركات المعوية مع اضطراب الهضم و الشهية و النوم ، و يتميز القلق فسيولوجيا بدرجو عالية من الانتباه المرضي في وقت الراحة مع بطء التكيف للشدة اي ان الاعراض لا تقل مع الاستمرار بالتعرض للاجهاد نظرا لصعوبة التكيف لمرض القلق .
و تربط النظريات الحديثة اسباب معظم الامراض النفسية باضطراب الهرمونات العصبية : هرمونات السيروتونين و النور-ادرينالين و الدوبامين بالاضافة الى استيل كولين الموجودة في قشرة المخ .
كل ذلك يجعلنا نؤمن انه من الممكن التأثير في الانفعالات المختلفة خصوصا القلق و الاكتئاب بايجاد نوع من التوازن في هذه الهرمونات و ذلك ما يحدث بالعقاقير المضادة للقلق و الاكتئاب بل ان الجلسات الكهربائية تحدث تأثيرها بتغيير الشحنات الكهربائية و بالتالي الهرمونات العصبية .
ان ما سبق يتعلق بالمرض النفسي كمرض أولي و لكن القلق يظهر كغرض في معظم الامراض النفسية و الجسمية و يكون علاجه بالتالي علاج المرض المسبب له .
__________________

ما الذي ينقُصُني
مادامَ عِـندي الأمَـلُ ؟
ما الذي يُحزنُني
لو عَبسَ الحاضِـرُ لي
وابتسَـمَ المُسـتَقبَلُ ؟
أيُّ مَنفى بِحضـوري ليسَ يُنفى ؟
أيُّ أوطـانٍ إذا أرحَلُ لا ترتَحِـلُ ؟!
**
أنَـا وحـدي دَوْلَـةٌ
مادامَ عِنـدي الأمَـلُ.
دولـةٌ أنقى وأرقـى
وستبقـى
حينَ تَفـنى الدُوَلُ !
المحكوم بالامل غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
هموم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar