![]() |
|
|||||||
| الطب و الصحه كل ما يتعلق بالطب والصحة , التغذية السليمة , ريجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك , والكثير - الصحة تاج على رؤوس الأصحاء |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
![]() أولاً : التنفس الصناعي .. ثانياً : إنعاش القلب والرئتين .. وثالثاً : الغصـــة .. **************** أولاً - عندما نرى شخص ملقى على الأرض بسبب حادث أو صعقة كهربائية أو أي شي آخر أول شي نفعله هو أن نجلعه ينام على ظهره إذا كان نائم على جنب أو على بطنه .. وبذلك بمد يده إلى الأعلى ووضع يد على الكتف والأخرى على الحوض وليس على الخصر وثم إدارته بدفعه واحده حتى ينام على ظهر ه .. وثم نبدأ معه .. ================= 1 - هل أنت بخير .. وعندما لا يرد .. نطلب المساعدة من أي شخص بطلب الإسعاف 2 - إفتح مجرى التنفس بهذه الطريقة وذلك بوضع يد على راسه في الأعلى واليد الأخرى على ذقنه وانظر في فم المصاب هل فيه شي يسده وتحسس هل يتنفس .. هل صدره يعلو وينزل .. وعندما لا نرى تنفس .. 3 - إعطاء نفسين إختبارين متتالين , وعلى فكرة يكون النفخ بشكل طبيعي يعني بتنفسك الطبيعي .. وعندما نرى الصدر يعلو ويهبط يعني أن مجرى التنفس مفتوح .. 4 - فحص النبض والتنفس .. يعني نفحص النبض عند الرقبة أو في الرسق وللطفل يكون من خلال يده تحت الكتف وعندما نرى أنه يوجد نبض نكمل دورة التنفس كما هي في الصورة .. ![]() ونبدأ التنفس الصناعي .. وهو للرضيع والطفل .. 20 نفس في الدقيقة وللبالغ ..12 نفس في الدقيقة وثم نفحص النبض والتنفس وإذا كان لازال النبص نكمل دروة أخرى حتى يفيق الطفل أو يأتي الإسعاف ************ إنعاش القلب والرئتين .. وهنا نكمل من الخطوة الرابعة .. 4 - نفحص النبض وعندما لانجد نبض نبدأ في إنعاش القلب والرئتين .. وأرجو أن تكونوا منتبهين لهذا الشرح .. عندما لانرى أنه يوجد نبض نبدأ بعمل الإنعاش .. أولاً نحدد المكان الذي سوف نضغط عليه وأولاً نضع إصبع في منطقه القاء الأضلاع في أسفل الصدر وبالتحديد في التجويفه وثم نضع إصبعين وبعدها نضع اليد وتكون هنا منطقة الضغط مثل الصور ![]() 2 - إضغط على هذا المكان 4 دورات وكل دورة تتكون من 15 ضغطة صدرية ويجب أن تكون بشكل عامودي حتى لاتتعب عضلات يدك والضغط يجب ان يكون بقوة حجم الشخص ![]() ثم نفسين ![]() وبعدها نفحص النبض والتنفس وإذا كان لازال لايوجد نبض نكرر هذه العملية مرة أخرى حتى يصل الإسعاف أو يفيق طبعاً بالنسبه للطفل يكون الوضع بوضع يد واحدة فقط وبمقدار خمس ضغطات ونفس واحد فقط ************ وبالنسبه للطفل والرضيع نعمل معه نفس الإجراء 1 - نعدله إذا كان في غير وضعية النوم على الظهر ![]() 2 - إفحص التنفس ![]() - ونبدأ بإعطاء التنفس الصناعي مرتين ![]() -وبعد ذلك نفحص النبض وإذا كان لايوجد نبض نبدأ بإنعاش القلب والرئتين .. وننتبه إلى شي أن الرضيع يستخدم في إنعاشه بإصبعين فقط وبهذه الطريقة نصع إصبعين بين حلمة الصدرين وفي الوسط نضع إصبع وبعدها الإصبعين ويكون هنا مكان الضغط ![]() والرضيع يكون بمقدار 5 ضغطات وثم نفس واحد وهكذا لمدة عشرين مررة وبعدها إفحص النبض والتنفس ونعيد الكرة مرة أخرى وهكذا حتى يفيق أو يأتي الإسعاف يتــــــــــــــــــــبع
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#2 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
![]() الغصــــــــــــــــه الغصة هي أن يغص المـــرء بشي ما في فمه ويسد مجرى التنفس وهذا يؤدي إلى الإختناق وإلى الوفاة لاقدر الله .. وعندما يكون المختنق أمامنا ونراه بالعين وهو يكح فالأفضل أن نشجعه على الكحه وبشكل مستمر .. ولكن عندما تراه يبدأ صوته بالسكوت ويبدأ بالإختناق .. هنا نقوم بمساعدته .. ![]() وانظروا كيف ... نضع اليدين على بطن المصاب ونحن من الخلف ونضغط على المعدة وإلى فوق .. و نضغط على المعدة وبقوة إلى أن يخرج الجزء المحشور .. ![]() ولكن إذا لم يخرج هذا الشي وسقط هذا الشخص على الارض فأننا المفروض أن نسدحه على ظهره ونكون أمامه مباشرة يعني نجلس ونضع قدميه بين أقدامنا ويكون بطنه أمامنا مباشرة ونضغط على بطنه ضغطات متتاليه من 5 الى 10 وثم نفحص الفم إذا كان هذا الشي قد خرج وإذا لم يخرج نكمل الضغط حتى يخرج وبعدها نبدأ معه في إجراء التنفس الصناعي والإنعاش إذا لزم الامر .. وبالنسبة للحامل فإننا نضغط على صدرها في حال أصيبت بإختناق .. كما الصوره .. ![]() وبالنسبه للطفل الرضيع يكون الوضع مختلف ... 1 - إذا اصيب الطفل بالغصة فأول شي نفعله هو نمسكه على اليد الواحده بوضع الكف بين الرقبة والصدر ونقلبه على ظهره ونميله إلى الأسفل ونهزه ونضرب على ظهره بين الكفين 5 مرات كما الصورة .. ![]() وبعدها نقلبه على اليد الأخرى لتكون هي له السند وإعطاءه 5 ضغطات صدرية كما الصورة ![]() وبعدها نبحث في فمه عن أي جزء غريب يكون سد مجرى التنفس .. وإذا وجدناه نعطيه نفسين .. ونكرر هذه العملية حتى يخرج هذا الشي وبعدها نعمل له تنفس صناعي وإنعاش إذا لزم الامر .. منقول للأهميه
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#3 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 301
|
يسلموووووووو سحوووورة
معلومات راااائعه ومفيدة جدا دمتي بحفظ الله يعطيكي العافيه |
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
لولو
يسعدك ربــي و تسلمي على تواصلك احترامي
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشمــي نشيط]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: ابو ظبي
المشاركات: 54
|
__________________
[flash=http://up.iraqmaster.net/up1/c4703_269.swf]WIDTH=317 HEIGHT=400[/flash] [flash=http://www.ngm7.com/up/uploads/files/ngm7-58a52c22f7.swf]WIDTH=499 HEIGHT=249[/flash]
|
|
|
|
|
#6 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
[align=center]روح الورد
تسلمي على التواصل الجميل ماننحرم منك احترامي[/align]
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#7 |
|
[ نشمــي نشيط]
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 54
|
[align=center] اختي.... سحر الأردن ....
موضوعكِ قيم ومفيد.........تسلم ايدك ويعطيـــــكِ العافيه على هل المجهووود وبستاهــل التثبيت تقبلي مروري....مع ارق التحيه [/align] |
|
|
|
|
#8 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
ملاك الروح
وانتِ تستحقي الشكــر على روعة تواصلك احترامي
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#9 |
|
[ نشمــي نشيط]
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الاردن -عمان
المشاركات: 65
|
[align=center]سحر الاردن
دائما مبدعة ....... تقبلي مروري [/align]
__________________
|
|
|
|
|
#10 |
|
.:: عضــو مؤسس ::.
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: اوروبا-السويد
المشاركات: 2,455
|
ماشاء الله عليك سحووره معلومات في غاية الاهميه وتحدث في ايامنا الحاليه ميرسي لالك خيتووو على الافاده للجميع
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|