![]() |
|
|||||||
| الطب و الصحه كل ما يتعلق بالطب والصحة , التغذية السليمة , ريجيم , أنظمة غذائية , أعشاب طبية وفوائد الخضروات والفواكه , حافظ على وزنك , والكثير - الصحة تاج على رؤوس الأصحاء |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ نشمــي من الآخــر]
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 703
|
كشفت إحدى الدراسات أن المواد الكحولية أصبحت تتصدر أسباب الوفاة لدى الرجال في فنلندة وتحل ثانية بفارق قليل لدى النساء. وقد أظهرت الإحصائيات التي كشفت عنها وكالة الإحصاء الوطنية أن المواد الكحولية تسببت في وفاة عدد من الأشخاص يبلغون من العمر ما بين 15 و 64 عاما يفوق ما تسببت به أمراض القلب أو السرطان من حالات الوفاة. وتوفي بسبب الاضطرابات الناجمة عن تناول المشروبات الكحولية من النساء عدد يوازي من توفيت منهن بسبب سرطان الثدي خلال العام الماضي. ويقول المراسلون إن استهلاك المشروبات الروحية تزايد في هذه الدولة الاسكندنافية بوتيرة متصاعدة خلال العشرين عاما الماضية. فقد توفي حوالي ألفي مواطن فنلندي بسبب الاضطرابات الناجمة عن تناول الكحول في العام الماضي، أي بزيادة 150 شخصا مقارنة بالسنوات السابقة. وتناول كل مواطن فنلندي ما متوسطه 10.5 لترات من الكحول الخالص في عام 2005. كما أشارت الإحصائيات إلى أن المشروبات الكحولية تدخل ضمن العناصر المسببة للانتحار، بينما توجد ضمن كل أربع حالات للوفاة عن طريق الحوادث أو العنف حالة واحدة للتسمم. وقال إيسمو تومينين المسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية والصحة لصحيفة "سانومات": " إذا استمر الارتفاع في هذا التوجه، فإننا سنكون أمام قضية خطيرة حتى على المستوى الاقتصادي، لأن الناس المتقدمين بالسن يدفعون المعاشات للأجيال الصاعدة لتحقيق تنافسية الاقتصاد." وقد تم التخفيض من حجم استيراد المشروبات الروحية كما تم تخفيض الضرائب المفروضة على المشروبات الكحولية بنسبة 40 % قبل عامين. وتسعى الحكومة لإحكام السيطرة على موضوع تناول المشروبات الكحولية، لا سيما عن طريق بث تحذيرات طبية ووضع حد للتخفيضات بالإضافة إلى منع الوصلات الاشهارية. ومن المقترحات الأخرى التي يتم التداول بشأنها منع بيع المشروبات الروحية بعد الساعة التاسعة مساء. ويسمح للمحال التجارية حاليا ببيع الجعة ونبيذ التفاح ابتداء من الساعة السابعة صباحا. تعليق على الخبر: لقد حرم الله تعالى في كتابه العزيز الخمر قبل أكثر من 1400سنة حينما قال قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {90} إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ والميسر ويصدكم عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ {91})[سور المائدة]. والرجس : القذر، حساً ومعنى، عقلاً وشرعاً . الخمر ما بعدها موصوف بهذا الوصف مما يقتضي التحريم وتأكد ذلك الأمر باجتناب الرجس وبقوله : (لعلكم تفلحون ) أي راجين الفلاح بهذا الاجتناب. فكيف يفلح من ترك منهج الله تعالى أين سعادة يجنيها من أبعه هواه وترك منهج رب العالمين. المصدر : موقع news.bbc على الرابط http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_...00/6108614.stm ![]()
__________________
|
|
|
|
|
#2 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
اردني بكل
مشكور على اموضوع لو فيها خير ما حرمها رب العالمين بس مش عارف شو دخل زجاجه القراقوس الفودكا الى انتى حاطه بالموضوع ها مش من الكحول وانا كل يوم بفك الريق على وحده منها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه مراد دير بالك على حالك ولا تصير تخبص بالحكي هههههههههههههه
__________________
![]() ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك ليش؟؟؟ |
|
|
|
|
#3 |
|
[ نشمــي من الآخــر]
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 703
|
عدي انا كنت حابب انصحك بأنك تترك شرب الفودكا لانها مش موفيدها وانت حكيت لو فيها خير ما حرمها رب العالمين وعمل الي بريحك
__________________
|
|
|
|
|
#4 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
ههههههههههههههههههههههههه
اعوذبالله الله يبعدنا عنها يا رب
__________________
![]() ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك ليش؟؟؟ |
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
وصلك الغرض الي بعثتو الك
هاد معزه الك بس ههههههههههههههههههههههههههههههههه
__________________
![]() ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك ليش؟؟؟ |
|
|
|
|
#6 |
|
[ نشمــي من الآخــر]
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 703
|
بس يا عدي ان حكيتلي انك بتشرب الفودكا هاي الي بالزجاجه الي من غير كحول مشان هيك حكيتلك تتركها احتمال تكون مضره
__________________
|
|
|
|
|
#7 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
يزلمه بمزح معك
خلص عااااااااااااااااااااااااد فضحتنا الله يفضحك
__________________
![]() ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك ليش؟؟؟ |
|
|
|
|
#8 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الأردن
المشاركات: 5,025
|
[align=center]الله ماحرم شي الا والو حكمة ..
أردني بكل فخـــر موضوع رائع بروعتك عزيزي ... ومهم كتير ليتعظوا الناس كل الاحترام[/align]
__________________
تذكر كم في المقابر من يتمنون لو تسبيحة يسبحونها أو استغفار ينفعهم عند ربهم أو سجدة تنير قبورهم أو صدقة تظلهم بين يدي الملك الجبار . فقط تذكر ولا تفرط في الفرصة التي بين يديك .... (استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه) سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله . اللهم من أراد بي سوءً... فرد كيده في نحره ...
و اشغله في نفسه ... ولا تسامحه بالدنيا و الآخرة |
|
|
|
|
#9 |
|
[ نشمــي من الآخــر]
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: البتراء
المشاركات: 703
|
اكيد طبعا الله ما حرم اشي عبث ولعن الله حاملها وشاربها وبايعاها وكل من يتعامل بها
__________________
|
|
|
|
|
#10 |
|
[ نشمــي واصــل]
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: على شــاطـــــئ النســيـان
المشاركات: 3,625
|
مراد لاتسرح فيه ما انت بتبيعها وبتحملها
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
__________________
![]() ليش من دون البشر حبيتك
حظي وداني لك لو اني جيتك ليش بيدك حيل القلب كأني اول مرة احب قلبي ينزف ويدي ترجف لو اجيتك ضيعت بيدك حياتي وردت بس يمك اكون لو طلبت دموع عيني لابكي كل دمع العيون بيه احس كل شي يحبك تعودت انفاسي عطرك فتحت عيني عليك وما شفت غيرك حبيب وانت عينك مو عليه شلون من حبك اطيب صرت احب حتى عيوبك لو تضيعني بدروبك ليش؟؟؟ |
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| المشروبات, الروحيه, اضرار |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|