منتديات الأردن  

العودة   منتديات الأردن > بـــ صراحة > عالمنا الخاص

الملاحظات

عالمنا الخاص خاص بأعضاء المنتدى من لقاءات و تعارف فيما بينهم و عن قرب هنــا يحلو اللقاء ..

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2009, 09:13 AM   #1
[[دمعة على خد القمر]]
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية [[دمعة على خد القمر]]
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 221
1 (6) أيهما أهم بحياتك كرامتك أم قلبك؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟



هل من المعقول ان نستغنى عن قلوبنا

للاحتفاظ بكرامتنا في سبيل ذلك

لماذا يبيع الصديق صديقه والحبيب حبيبته والعاشق وغيرهم (؟)

وكل شخص اكيد صار له موقف من الحياة سواء مع صديق

او حبيب او زوج .... هذه هي الحياة ؟

لم اجد سبب لذلك ..!

صحيح انه لابد ان تكون كرامة النفس فوق كل اعتبار

ولكن لماذا ولدت التضحيه اذا كانت كرامة النفس هي المنتصره

غالبا ؟؟

ام هي مجرد كلمات نؤيد مضمونها ولكن بدون العمل بها ....

لنقف لحظة على بعض الجمل

هي موجوده في حياتنا ودائما نرددها في موقف معين

لا

وانما في حدث ،،،،



خداع

خيانة

كراهية

كذب

ضعف

هزيمة



قالوا :


( من باعنا بعناه )


( اللي يهواك اهواه..واللي ينساك انساه )


( الذي لا يعتبرك ربحا لا تعتبره خسارة )


( الصديق وقت الضيق )


فكـــر قليلاً ...


هل نستطيع حقا تطبيق ذلك !!


فعندما نلتقي بصديق مثلا ..نثق به..ونبوح له بمشاكلنا

ثم

مع مرور الايام نكتشف انه لا يحبنا...ولا يعتبرنا الا خيال


في غيابه نسئل عنه ...وان غبنا لا يسئل عنا

هل حقا نتخلى عنه

لا ادري !!!


والحين أنتم بعد ما قريتوا الموضوع هل

راح تكونون صريحين

ولا بتسكتون وراح تتسائلون وتقولون ما تدرون !!!!!!

ويبقى سوالنا الحائر والمحتاج الى اجابه ......

أيهما أهـــم بحياااتك كرامتك أم قلبك؟
[[دمعة على خد القمر]] غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 09:14 AM   #2
[[دمعة على خد القمر]]
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية [[دمعة على خد القمر]]
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 221
افتراضي

يلااااااااااااااا أشوف يا حلوين هاتو رأيكم...وجدان بتمنى شوف رأيك إنتي وعاصم
وفيي كمان موضوع لو سألك اعمى صف الدنيا ماذا ستقول؟؟؟هاد الموضوع ما حد شارك فيه لييش؟؟؟
[[دمعة على خد القمر]] غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 09:38 AM   #3
Eng. Yousef
[ نشــمـــي أغلى من الذهب ]
 
الصورة الرمزية Eng. Yousef
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: Amman - AlWehdat
المشاركات: 6,916
افتراضي

__________________
Eng. Yousef غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 10:31 AM   #4
[ صدى الحب ]
 
الصورة الرمزية لؤلؤة العقبة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: متنقلة بين أفكاره
المشاركات: 2,677
افتراضي

[align=center]الكرامة شيء اساسي عندي ,,,,

لان من جرح كرامتي لا يستحق ان اكون معه ,,,

لكن يبقى هنالك مجال للتسامح اذا احببت الشخص

\\ مودتي .... لؤلؤة \\[/align]
__________________
لؤلؤة العقبة غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 11:24 AM   #5
asem
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية asem
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: رحااال
المشاركات: 181
افتراضي

ارى دمعه ان حوااراتك،،، رااائعه،،، وقاصمه للظهر،،،،


صباااح ومسااء الخير عليك،،، يااادمعه,,,


الكرامه والقلب،،، في مكان واحد،،،،، وفي مقام واحد عندي،،،، في وجه نظري،،، لا ينفكان،،، ولا ينفصلان،،،!!



لكن الفرق،:::::



ان احراق المشاعر بقلبي امر داخلي،،، غير محسوس للاخرين،، ربما تتالم حزنا من قلبك،،، ولكن قد لا يرى



هذا الحزن الا انت وقلبك،،، لانه امر داخلي،،، لا يعلمه الا الله سبجانه وتعالى،،،



والكرامه محطاتهااا،،، القلب والعقل،،، وهي شي وماده تمتزج معا في الداخل وفي الخارج،،،، بمعنى،،



قلبي وعقلي يرفضان المساس بكرامتي،،، ولو كان اقرب الناس لقلبي،،، وجسدي!!!!



واعتقد،، لاينفصل الكرامه عن العقل،،، ولو قال قائل :


انا عندي كرامتي اهم قلبي،، او قلبي على كرامتي،،!!!!



ارى هذا في تقصير في الاجابه,,,


والخلاصه:



ان الكرامته والعقل،، روحان قد حلا في جسد وااحد،،، لا ينفكان،،ولا ينفصلان::!!!



وشكرا لك انت ايهااا الرااائعه/ دمعه على خدووود المحبين،،،،



تحياااااتي,,, عاااصم






asem غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 11:25 AM   #6
asem
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية asem
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: رحااال
المشاركات: 181
افتراضي

ارى دمعه ان حوااراتك،،، رااائعه،،، وقاصمه للظهر،،،،


صباااح ومسااء الخير عليك،،، يااادمعه,,,


الكرامه والقلب،،، في مكان واحد،،،،، وفي مقام واحد عندي،،،، في وجه نظري،،، لا ينفكان،،، ولا ينفصلان،،،!!



لكن الفرق،:::::



ان احراق المشاعر بقلبي امر داخلي،،، غير محسوس للاخرين،، ربما تتالم حزنا من قلبك،،، ولكن قد لا يرى



هذا الحزن الا انت وقلبك،،، لانه امر داخلي،،، لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى،،،



والكرامه محطاتهااا،،، القلب والعقل،،، وهي شي وماده تمتزج معا في الداخل وفي الخارج،،،، بمعنى،،



قلبي وعقلي يرفضان المساس بكرامتي،،، ولو كان اقرب الناس لقلبي،،، وجسدي!!!!



واعتقد،، لاينفصل الكرامه عن العقل،،، ولو قال قائل :


انا عندي كرامتي اهم قلبي،، او قلبي على كرامتي،،!!!!



ارى هذا في تقصير في الاجابه,,,


والخلاصه:



ان الكرامته والقلب ،، روحان قد حلا في جسد وااحد،،، لا ينفكان،،ولا ينفصلان::!!!



وشكرا لك انت ايهااا الرااائعه/ دمعه على خدووود المحبين،،،،



تحياااااتي,,, عاااصم







التعديل الأخير تم بواسطة asem ; 07-29-2009 الساعة 11:29 AM
asem غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 01:50 PM   #7
[[دمعة على خد القمر]]
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية [[دمعة على خد القمر]]
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 221
افتراضي

لؤلؤة \ سيف \ عاصم يسلمووووووووووووووو ع مروركم يا حلويين
[[دمعة على خد القمر]] غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 05:42 PM   #8
نشميه اردنيه
 
الصورة الرمزية نجمة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
افتراضي

بصراحة موضوعك بيستحق انه ارد عليه
واكيد بكل صراحة وشفافية
وابدا ما رح اتغاضى عن السؤال المطروح لان بنظري انا الكرامة فوق كل شيء اكيد
وانا خليني بموضوع الصداقة لان بهل الموضوع تعرضت لكتير مواقف وبالنهاية بكل حرأة بحكي يللي باعك بيعه وما شي بيستاهل تخسر ولو جزء بسيط من كرامتك مشان صديق غدر فيك وبالمقابل الامر ما بيخلى من بعض الاختلاف بين الاصدقاء ولكن لمن تكون اكيد من هل الصديق وانه ما حدث من خلاف وليد الصدفة والموقف وما بيكون متعمد جرحك اكيد بتسامحه



ولكن بالنسبة الي بخسر كل شي الا كرامتي لانها هيي الشغلة يللي رح تظل معي دايما وبتحاسبني ازا يوما ما سببتلها الذل والحمدلله انه عقلي بيتحكم بكل شي قبل قلبي ومشان هيك ما بتغلب كتير


شكرا للموضوع الرائع دموعة
نجمة المنتدى غير متواجد حالياً  
قديم 07-29-2009, 09:44 PM   #9
[[دمعة على خد القمر]]
[ نشمــي فلتة]
 
الصورة الرمزية [[دمعة على خد القمر]]
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: الاردن
المشاركات: 221
افتراضي

هلا حبيبتي نجمة وشكرا ع مرورك..............
[[دمعة على خد القمر]] غير متواجد حالياً  
قديم 07-30-2009, 08:46 PM   #10
[ مشرفه المنتدى الادبي ]
 
الصورة الرمزية أطلال الياسمين
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: في القُطب الشرقيّ
المشاركات: 3,487
افتراضي

أكيد كرامتي...,,,
لأنو الي من طبعو الخيانه الكذب الغدر
بصعوبة رح يقدر يغيرها
هادا اذا قدر...


لأنو الواحد مهما داس على قلبو
وضحى
ولقى الطرف التاني مش فارقة عندو

أكيد رح يستغني عن قلبو



دمــــ,,,,,,,,,,,,,,, ع البحر
__________________
إنكسر الحلم براحة الإختناق



I only wish that the truth has a tongue

كم أتمنى الرحيل ~
أطلال الياسمين غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيهما, بحياتك, قلبك؟؟, كرامتك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايهما اهم بحياتك كرامتك ام قلبك أمير المنتدى القسم العام 9 04-13-2009 12:24 PM


الساعة الآن 05:11 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar