![]() |
|
|||||||
| القسم العام خاص بالمواضيع الثقافية العامة والمقالات والمواضيع التي ليس لها تصنيف محدد و للنقاش الهادف والبناء والمواضيع العامه |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
#1 |
|
[ صدى الحب ]
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: متنقلة بين أفكاره
المشاركات: 2,677
|
كان معلم اللغة العربية يلقي الدرس على الطلاب
أمام اثنين من التوجيه لدى الوزارة ،، وأثناء إلقاء الدرس قاطعه أحد الطلاب قائلاً : يا أستاذ اللغة العربية صعبة جداً ،، وماكاد هذا الطالب أن يتم حديثه حتى تكلم كل الطلاب بنفس الكلام وأصبحوا كأنهم حزب معارضة ،، فهذا يتكلم هناك وهذا يصرخ وهذا يحاول اضاعة الوقت وهكذا .... سكت المعلم قليلاً ثم قال : حسناً لا درس اليوم ،، وسأستبدل الدرس بلعبة ،، فرح الطلبة ،، وتجهم الموجهان ،، رسم هذا المعلم على اللوح (( السبورة)) زجاجة ذات عنق ضيق ،، ورسم بداخلها دجاجة ،، ثم قال : من يستطيع أن يخرج هذه الدجاجة من الزجاجة؟؟!!! بشرط أن لايكسر الزجاجة ولايقتل الدجاجة !!!!!! فبدأت محاولات الطلبة التي بائت بالفشل جميعها ،، فصرخ أحد الطلبة من آخر الفصل يائساً : يا أستاذ لا تخرج هذه الدجاجة إلا بكسر الزجاجة أو قتل الدجاجة ،، فقال المعلم : لا تستطيع خرق الشروط،، فقال الطالب متهكماً : إذاً يا أستاذ قل لمن وضعها بداخل تلك الزجاجة أن يخرجها كما أدخلها ،،، ضحك الطلبة ،، ولكن لم تدم ضحكتهم طويلاً ،، فقد قطعها صوت المعلم وهو يقول: صحيح،، صحيح،، هذه هي الإجابة،، من وضع الدجاجة في الزجاجة هو وحده من يستطيع إخراجها ،، كذلك أنتم ،، وضعتم مفهوماً في عقولكم أن اللغة العربية صعبة ،، فمهما شرحت لكم وحاولت تبسيطها فلن أفلح ،، إلا إذا أخرجتم هذا المفهوم بأنفسكم دون مساعدة ،، كما وضعتموه بأنفسكم دون مساعدة ،، يقول المعلم ،،انتهت الحصة ،، وقد أعجب بي الموجهان كثيراً ،، وتفاجأت بتقدم ملحوظ للطلبة في الحصص التي بعدها ،، بل وتقبلوها قبولاً سهلاً يسيراً،، الطلاب وضعوا دجاجة واحدة في الزجاجة ،، فكم دجاجة وضعنا نحن؟؟ لذلك لاشيء في هذه الدنيا صعب ،، إذاتوكلت على الله أولاً ،، وبنيت مفهوماً في عقلك أنه لاصعب إلا ما جعلته صعباً بإرادتك ،، وبإرادتك أيضاً أن تجعله سهلاً ،، فتنجزه دونما أي عوائق أو مشاكل ،،، لذلك........ كلنا نستطيع أن نخرج الدجاجة من الزجاجة ،، بعد التوكل على الله أولاً وأخيراً ،،، هكذا ايها الرواد ينبغي أن لا نحجّم الأمور ولا نصنع من الحبة قبة ولا نستعظم الأشياء . فالانطلاقة والتقدم والصبر ...خير من الاحجام والنكوص والتقهقر ... ؛؛؛؛ يقول وليم شيكسبير :- ليس هنالك جميل ولا قبيح , وانما تفكير الانسان هو الذي يصور الجمال والقبح للانسان .
__________________
![]() |
|
|
|
|
#2 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: عمان - الأردن
المشاركات: 13,663
|
[align=center]قصة رائعة
وزبدتها التربوية اروع مشكورة "لؤلؤة"[/align] |
|
|
|
|
#3 |
|
[ صدى الحب ]
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: متنقلة بين أفكاره
المشاركات: 2,677
|
[align=center]أهلا نجمة منورة [/align]
__________________
![]() |
|
|
|
|
#4 |
|
نشميه اردنيه
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,007
|
حلوووووووووووو
ملا حكاية و هدف منها يهبل يهبل حنونة و الله و كأنها تنطبق عليا الآن بالذات مشكورة لؤلؤة عبرة تهبل تهبل تهبل تحياتي لكي
__________________
|
|
|
|
|
#5 |
|
[ نشمــي من الآخــر]
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 702
|
الله ما اروعك لؤلؤه قمه في الابداع والتعبير
|
|
|
![]() |
| مواقع النشر (المفضلة) |
| الكلمات الدلالية (Tags) |
| الدجاجة, الزجاجة, اخراج, يستطيع |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| من يستطيع اخراج الدجاجة من الزجاجة | عاشق الأردن | يحكى أن .... ( قصص ) | 2 | 07-16-2009 09:25 PM |
| لماذا عبرت الدجاجة الطريق؟ | Eng. Yousef | فلسطين في القلب | 8 | 02-02-2009 10:15 PM |